طريقة لترطيب اليدين بالماء الدافئ والسكر مع زيت الزيتون

طريقة لترطيب اليدين بالماء الدافئ والسكر مع زيت الزيتون

طريقة لترطيب اليدين حيث يعتبر جفاف اليدين من الأمر الشائع بسبب استخدام مواد التنظيف المنزلية والتعرض لعوامل الجو المختلفة واستخدام المياه الساخنة في بعض الأحيان، وابس الطرق لحماية الأيدي من الجفاف والتقشير هو ترطيبها بشكل منتظم، وفي مقالنا التالي سوف نقدم طريقة لترطيب اليدين بمواد طبيعية وسهلة ومتوفرة داخل كل منزل، فتابعونا.

طريقة لترطيب اليدين بالماء الدافئ

يعتبر الماء الدافئ من الوسائل الفعالة التي تساعد على ترطيب الديدن بشكل بسيط وسهل، ويكون ذلك من خلال تحضير وعاء به ماء دافئ مع بعض قطرات من أحد الزيوت العطرية أو المرطبة المتوفرة كزيت اللافندر أو الورد أو الليمون، ويتم ترك اليدين مع تدليكها لمدة تصل إلى 10 دقائق، وسوف تحصلين على ايدي ناعمة غاية في الرقة.

استخدام السكر والزيتون لترطيب اليدين

يستخدم مزيج من السكر وزيت الزيتون كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميت، وهو مزيج غني يعمل على منح البشرة المزيد من النعومة والترطيب، ويتم استخدام المزيج على اليدين وتدليكها لمدة خمس دقائق وأزالتها بالماء الدافئ.

ماء الورد وزيت جوز الهند والزبادي

يتم استخدام خليط من ماء الورد وزيت جوز الهند والزبادي ووضعه على اليد لمدة تصل إلى نصف ساعة ويتم ازالته بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذا الخليط مرة أسبوعيا.

طريقة لترطيب اليدين

طريقة لترطيب اليدين

نصائح لترطيب اليدين

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار لمنع جفاف البشرة والحفاظ على صحتها، منها عدم وضعها في الماء لمدة طويلة، وعند الاضطرار لاستخدامها بكثرة يجب الحرص على ارتداء قفازات مطاطية والتأكد من استخدام الماء الفاتر بديل عن الماء الساخن، كما يجب الحرص على تجفيف الأيدي من الماء مباشرة وتريبها بكريم مرطب مباشرة بعد استخدام الصابون، استخدام الأقمشة الناعمة والملساء يحافظ على البشرة من الجفاف والإصابة بالتهيج والحكة.

في ختام مقالنا فإن الحرص على استخدام طريقة لترطيب اليدين بشكل متواصل صباحاً ومساءاً باستخدام أحد الزيوت المعروفة كزيت اللوز أو زيت جوز الهند أو باستخدام الكريمات المرطبة يمنع تعرض اليدين والبشرة للجفاف أو البشرة، كما أن الحرص على شرب كمات من المياه يساعد على ترطيب البشرة ككل والحفاظ على جمالها ورونقها.

ذات صلة

ذات صلة