المرأة العصرية والراقية

تشكيلة وينتر صن لموسم العطلات والرحلات 2022

تقدم جوانا أورتيز، من خلال تشكيلتها من الأزياء المخصصة ّ لموسم العطلات الشتوية المشمسة 2022، إبداعات حالمة تغوص عميقا تحت الماء بحثا عن الإلهام الذي يوفره البحر، خاصةً عند الاسترخاء فوق إيقاعات الموج الهادئة.

واستلهمت العلامة هذه المشاهد الجمالية من جزيرة بارو في مدينة قرطاجنة الكولومبية، والتي تشّكل إحدى أكثر الوجهات السياحية جاذبيةً لقضاء العطلة.

تستوحي التشكيلة جمالها من النجمة بروك شيلدز في فيلم البحيرة الزرقاء، والتي كشفت من خلاله عن جمال عفوي وجاذبية قل نظيرها، فهي تعشق البحر وأصدافه الطبيعية كما تحب السفر على طبيعتها دون تكلف وخوض المغامرات وسردها، ولديها شغف بملابس السباحة متعددة الاستعمالات.

تتميز التصاميم بحضور لطيف وخطوط كلاسيكية مذهلة مع خواص عملية متنوعة، بما في ذلك ملابس السباحة القابلة للارتداء على الوجهين والبلوزات بقصة متعاكسة، إضافة إلى الأزياء المثالية للإطلالات الشاطئية والسهرات، والسترات الفضاضة سهلة الارتداء، لتحتفل التشكيلة بالأنوثة من خلال مفردات الطبيعة.

وبدورها تعكس الرسومات المطبوعة لمسات جمالية قديمة ّتتغنى بالصناعة اليدوية المتقنة وتستوحي عناصرها من النقشات الهندية المتجاورة، والتي تظهر روعة التشيكل اليدوي بكل ما يحمله من انسيابية عفوية وجاذبية حرفية ملفتة.

تتميز التشكيلة بألوان بارزة، مثل التدرجات الحيادية للبني واللؤلؤي والأسود والأزرق البحري، في تباين رائع مع الأوكر بمختلف تدرجاته. كما تظهر لمسات مميزة من الألوان الترابية كالأحمر والأخضر البري والبرتقالي والبني.

أما الأقمشة المستعملة، فتضم نماذج مستدامة ومزينة بالرسومات من القطن والكتان ونسيج الليكرا والخيوط البراقة بتطريزات يدوية مرهفة من خيوط القطن وتتميز القطع أيضا المعاد تدويرها، إضافة إلى لمسات نهائية من ألياف الرافية، فضلا عن الإكسسوارارت المصنوعة من أصداف البحر والحواف المزينة بالجدائل.

تظهر الإكسسوارات وكأنها كنوز بحرية مذهلة، حيث يتحول نجم البحر والمرجان إلى مجوهرات قادمة من عالم الخيال، أما الأصداف فتبرز بشكل أحزمة. بينما تعكس أقراط الأذن والقلائد مهارة الحرفيين في ساندونا- نارينيو.