مطعم تندور تينا يستحضر مأكولات بريطانية بلمسة هندية في دبي

مطعم تندور تينا يستحضر مأكولات بريطانية بلمسة هندية في دبي

مطعم تندور تينا يستحضر مأكولات بريطانية بلمسة هندية في دبي

حطّ مطعم “تندور تينا” Tandoor Tina ، الفرع الأصغر من مطعم “تندور تشوب هاوس” Tandoor Chop House الشهير في لندن، رحاله في دبي! يختصّ هذا المفهوم الجديد والمشوّق في المزج بين المطبخ البريطاني والمطبخ الهندي الشمالي لتقديم تجربة نابضة بالنكهات والألوان. ما إن تطأ أقدام الضيوف المطعم، حتّى يصطحبهم في مشوار في عالم الطعام يُرضي أصعب الأذواق.

 

يُركّز المطعم على طريقة الطهي على ألسنة النار في فرن التندور الذي سُمّي تيمّنًا به، ويستمدّ الوحي من الأسفار على طول الساحل الهندي، فيصطحب قائمة مطعم “تندور تشوب هاوس” بمكوّناته البريطانية التقليدية إلى دبي.

 

بهذه المناسبة، يقول ألكس غالب، نائب رئيس عمليات تطوير المأكولات والمشروبات في شركة “إنيسمور”: “نحن متشوّقون جدًا لافتتاح مطعم تندور تينا في دبي. من الموقع إلى قائمة المأكولات، راعينا أدقّ التفاصيل كي نجسّد بأفضل صورة التراث الغني للمطبخين البريطاني والهندي. وقد سُرِرنا في مراقبة الفريق يبني هذه الفكرة المميّزة في دبي، التي لم تشهد من قبل تجربة طعام من هذا النوع”.

 

فور دخول الفندق، ينغمر الضيوف بأجواء العيد مع تفاصيل باللون الوردي من وحي مدينة جايبور، والخزف المزيّن بنقشة الورود، وألوان الباستيل، والنباتات الاستوائية، والمفروشات الناعمة التي تزيّن أرجاء المكان. تتباين الجدران ا لمطليّة بألوان الباستيل المعتّقة مع المفروشات المنمّقة بألوان زاهية. يستمدّ الديكور بعناصره المتنوّعة الوحي من الأسلوب الراجاستاني الملكي والتقاليد البريطانية المميّزة.

 

تبدأ قائمة المأكولات مع الوجبات الخفيفة، وتشمل تشكيلة من خبز النان التقليدي مع نكهات بريطانية كلاسيكية مثل زبدة النخاع والجبنة والبصل، إلى جانب شطائر البطاطا المقلية مع سلطة الكول سلو بالتوابل وصلصة الكاري. يحلو تناول هذه الوجبات لوحدها أو إلى جانب الأطباق اللاحقة. تضمّ الأطباق الصغيرة أيضًا المأكولات المقرمشة والمنكّهة بالتوابل من وحي حانات الطعام في لندن، ونذكر منها السلطعون مع الحرّ مع فطائر بارانثا، والبيض الاسكتلندي المتبّل بتوابل هندية ولحم “دكستر” المفروم على خبز التوست.

 

نصل إلى الأطباق الرئيسية التي يشتهر بها “تندور تشوب هاوس” مثل أرياش لحم أمريتساري، أو الدجاجة الكاملة المحمّرة في الفرن.  إلى جانب هذه الأطباق، يُمكن للضيوف اختيار أطيب الخضار الموسمية مثل الهليون المشوي على الفحم مع صلصة جوز الهند والبندورة وسلطة الجرجير أو البطاطا المقلية الحارة على الطريقة الهندية. الختام مسك مع حلويات متنوّعة، من خبز النان بالنوتيلا مع الآيس كريم بنكهة جوز الهند إلى بودنغ التوفي والحلاوة اللذيذ.

 

هذا ويُقدّم مطعم “تندور تينا” غداء “تينا إكسبرس” السريع من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 12:00 ظهرًا حتى 3:00 بعد الظهر وهو عرض ملائم للضيوف الذين يبحثون عن غداء عمل مميّز. هذا الغداء متوفّر لقاء 85 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد ويُقدّم تجربة طعام مستوحاة من أسلوب الـ thali وهو عبارة عن صينية مستديرة تشمل مقبّلًا واحدًا وطبقًا رئيسيًا واحدًا وطبقًا جانبيًا بالإضافة إلى طبق حلوى واحد من اختيار الضيوف. يشمل الغداء أيضًا كميّات غير محدودة من خبز النان والماء.

 

 

مطعم “تندور تينا” يقع في الطابق الأرضي من فندق توينتي فايف آورز ون سنترال، الذي يُعدّ أجدد وجهة مشوّقة ومختلفة في دبي، تستهدف المبدعين والخلّاقين. يستقبل “تندور تينا” الضيوف على الغداء والعشاء من الأحد إلى الخميس، من الساعة 12:00 ظهرًا حتّى منتصف الليل، وأيّام الجمعة والسبت من الساعة 12:00 ظهرًا حتّى 1:00 فجرًا.

كلمات مفتاحية :

تندور تينا مطاعم دبي

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة