منافسات رالي داكار السعودية 2022 في النهائيات تدخل المرحلة الأخيرة

منافسات رالي داكار السعودية 2022 في النهائيات تدخل المرحلة الأخيرة

منافسات رالي داكار السعودية في النهائيات  وهو الختام لهذه المنافسة حيث مرت بالمرحلة 12 والأخيرة من السباق والذي كانت بدايته في هذا الشهر، والمرحلة الأخيرة هذه تنطلق من محافظة بيشة حتى مدينة جدة، بمقدار مسافة تصل إلى 680 كيلو مترا، من ضمنها 164 كيلو مترا للمرحلة  الخاضعة للتوقيت.

انتهاء المرحلة النهائية لمنافسات رالي داكار السعودية 

وسوف يجتمع الأشخاص المشاركون بعد أن انتهت المرحلة النهائية يوم الجمعة 14 ينانير بداية من الساعة 1 ظهراً في منصة رالي داكار في حلبة كورنيش جدة، وذلك قبل أن يتم تتويج الفائزين في الفئات الستة للرالي في السابعة مساءً.

حيث كانت المرحلة الحادية عشرة يوم الخميس، في محافظة بيشة بمقدار مسافة بلغت 501 كيلو متر، من ضمنها   346 كيلو مترا للمرحلة الخاضعة للتوقيت.

وقد قام سائق فريق أودي الإسباني كارلوس ساينز بقيادة هذه المرحلة لفئة السيارات فحصل على المركز الأول وفي المرحلة الثانية حاء سائق أوفر درايف الأرجنتيني لوسيو ألفاريز، في حين جاء في المركز الثالث السويدي ماتياس إكستروم سائق “أودي”.

وفي نهاية المرحلة واصل القطري ناصر العطية سائق فريق سيارة تويوتا تصدر المرتبة الأولى، على الرغم من وصوله إلى السابع بفارق 33 دقيقة عن السائق الفرنسي سيباستيان لويب والذي كان في المرتبة الثانية، وقد حصل على عقوبة زمنية بخمس دقائق لأنه كان يسير بشكل سريع، في حين تمسك السائق السعودي يزيد الراجحي والذي كان يقود سيارة “أوفر درايف” بالمركز الثالث، ولكنه أنهى هذه المرحلة وهو في المرتبة الثالثة عشرة.

وبالنسبة إلى فئة الدراجات النارية، فقد حصل على المركز الأول الأرجنتيني كيفين بينافيدس دراج “ريد بول كيه تي أم” على الرغم من انسحابه في جولة يوم الخميس، في حين وصل إلى المركز الثاني البريطاني سام سندرلاند سائق فريق في حين جاء البرتغالي خواكيم رودريجيز دراج فريق “هيرو” في المركز الثالث.

تصدر البرازيلي مارسيلو ميديروس المركز الأول كوادز

وفي فئة الدراجات الرباعية تصدر البرازيلي مارسيلو ميديروس المركز الأول “كوادز”، أما المركز الثاني فقد وصل إليها البولندي كميل فيشنيفسكي درّاج فريق “أورلين”، وتصدر الأرجنتيني فرانشيسكو مورينيو المركز الثالث.

وبالنسبة إلى فئة المركبات الصحراوية الخفيفة تي3، وصل الأمريكي سيث كوينتيرو سائق “ريد بول أو فرد” إلى المركز الأول في هذه المرحلة، في حين وصل إلى المركز الثاني السويدي سيباستيان إريكسون سائق فريق “ساوث ريسينج”، وفي المركز الثالث كان التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتادور في هذه الجولة.

وبالنسبة إلى سباق الشاحنات، فقد وصل الروسي إدوارد نقولاييف سائق فريق “كاماز” إلى المركز الأول ومن بعده  جاء أندري كارجينوف، وفي المركز الثالث كان دميتري سوتنيكوف.

ذات صلة

ذات صلة