اشكال غرف نوم بناتي وكيفية استغلال المساحات الفارغة بالغرفة

اشكال غرف نوم بناتي وكيفية استغلال المساحات الفارغة بالغرفة

اشكال غرف نوم بناتي نسعى اليوم إلى تقديمها إليكم في محتوى المقال التالي، وذلك بعد أن وجدنا أن اشكال غرف البنات واحدة من أكثر الكلمات البحثية المنتشرة عبر محركات البحث الالكترونية.

فمن المتعارف أن تلك الغرف تتمتع بالرقة والبساطة المتناهية حيث الالوان الراقية الناعمة كالروز والوردي والابيض والموف وغيرها من الالوان التي تناسب أذواق الفتيات، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

اشكال غرف نوم بناتي

دائماً ما تبحث الفتيات عن الرقة والنعومة وعندما يكون الأمر متعلق بغرفة النوم الخاصة بها يكون الأمر مختلف تماماً حيث يتم الحرص على أن يتخللها رسومات كرتونية ورسومات متنوعة، وهو ما سنشاهده في السطور التالية:

  • غرفة نوم كاملة مكونة من سرير بسيط غير مكلف باللون الروز يتخلله بعض الديكورات البيضاء تضم دولاب ذات لون أبيض مختلطاً بالبينك له أرفف جانبية لاستخدامات متعددة.
  • تصميم رائع منفذ بمنتهى الشياكة والرقة مكونة من سرير مع 2 كوميدينو وشازلونج، تم الاعتماد على اللون الابيض والموف كألوان رئيسية لطلاء الجدران وكذلك الأثاث.
  • موديل مختلف يشبه الاساطير القديمة فهي تشبه عربة الحصان باللون الأبيض ذات الاطارات الوردية، بها سرير أخر باللون الابيض في وسط الغرفة لها عدة ملحقات مثل الدولاب والكومودينو وغيرها من الملحقات الأخرى التي تعطي للغرفة شكلاً مختلفاً عما هو عليه.
  • تصميم بسيط وراقي من اشكال غرف نوم حيث صمم بشكل جديد حيث أنه مبطن من الخلف والامام باللون الابيض لها ستارة باللون الابيض وبعض الرسومات الراقية مع نجفة من الكريستال تعطي مظهراً مختلفاً عما هو متعارف.

اشكال غرف نوم بناتي

ديكور غرف نوم

تبحث الفتيات عن تصميمات مختلفة شرط أن تكون دائمة لتبقى لفترات طويلة فبالتأكيد هناك العديد من الديكورات ولكن عليك الانتباه لبعض الاساسيات، وهي:

اشكال غرف نوم بناتي لعمل ركن القراءة

بالطبع يعد ركن القراءة من أحد الركائز التي يجب أن تكون متواجدة بغرفة الاطفال أي كان انتمائها، فمهما كبر في السن ظلت القراءة هي متعته الاولى مهما كبر.

الإضاءة الملائمة

الاضاءة هي أحد الاساسيات التي على أساسها تحصل على غرفة نوم مثالية، فيمكن وضعها على طرف السرير وكذلك حيال المرآة فهذا بالضبط ما نسعى إليه.

غرف نوم بالألوان

أكد خبراء الديكور أن اختيار ألوان هادئة تعطي شعور راحة مميزة فمثلاً اختيار اللون الأخضر الفاتح مع ورق حائط سيعطي مظهراً رائعاً.

استغلال المساحة

يجب الحرص على توظيف مساحة الغرفة فعلى سبيل المثال يمكن تخصيص مساحة ما في ناحية.

وكذلك وضع بعض الأرفف أعلى السرير لوضع بعض الكتب للقراءة قبل النوم احرصي على وضعها في مكان منخفض إلى حد ما.

قطع الاثاث

اختيار ديكور غرف الفتيات يحتاج إلى حرص كبير فعليك اختيار لون محايد ومشرق لجميع القطع مع الوضع في الاعتبار الحرص على إضافة ألوان مختلفة للوسائد والبطانيات وغيرها من الالوان المختلفة.

نصائح هامة لترتيب اشكال غرف نوم بناتي

تعد غرفة النوم البناتي أحد الغرف الهامة التي يحرص العديد على ترتيبها بشكل مختلف عن بقية الغرف المتواجدة بالمنزل، وهناك بعض النصائح الهامة التي يجب الالتفات إليها لنحصل على اشكال غرف نوم بناتي مميزة، ومنها:

  • تخلصي من كافة الكتب والمجلات التي قمتي بقراءتها أكثر من مرة وذلك عن طريق التبرع بها لأحد المؤسسات التي تهتم بإعادة التدوير.
  • اعتمدي على ديكور يشبه غرف الفنادق فهي معدة للنوم والاطلاع فقط دون غيره.
  • ضع طاولة بجانب السرير لتضع فوقها هواتف وكتب وغيرها من الأغراض المخصصة.
  • اشكال غرف نوم بناتي تتضمن خزانة ملابس مناسبة للديكور الخاص للغرف وألوانها.

ذات صلة

ذات صلة