تاج الاميرة ديانا وأثمن المجوهرات التي قامت بارتدائها

تاج الاميرة ديانا وأثمن المجوهرات التي قامت بارتدائها

تاج الاميرة ديانا كانت مجوهرات الأميرة عبارة عن مزيج من الأحجار الكريمة والذهب أو الماس وبعضاً من الأزياء التى قامت بجلبها من دار تصميم الأزياء البريطانية تحديداً من لندن، ومن جانب آخر قالت وسائل الإعلام عن مجوهراتها إنها لا تقدر بثمن، وترجع المجوهرات إلى القرن التاسع عشر والعشرين، حيث كانت تمتلك ما يقرب من 300 قطعة من المجوهرات الثمينة.

تاج الاميرة ديانا

مجوهرات ديانا في الطفولة:-

  • ولدت ديانا في أسرة أرستقراطية ثرية، فقد امتلكت بعضاً من المجوهرات عالية الجودة وهذا قبل أن تتزوج من الأمير تشارلز، وفي الغالب كانت تقوم بارتداء خاتم ذهب يصنف تحت نوع خاتم زفاف كارتييه الروسي.
  • ومن جانب آخر، فقد أبقت هذه الخواتم سراً ولا ترتديهم دائمًا إلا في قليل من المناسبات وكانت ترتدي الخاتمين في اليد اليسرى.
  • وخلال سنوات الطفولة كانت ترتدي الكثير من المجوهرات منها طوق عنق ذهبي مع حلية وكان ذلك في سن المراهقة، وفي سن ١٦ ارتدت زوجاً من أقراط من اللؤلؤ مع قلادة أيضاً من اللؤلؤ وكان ذلك عندما رشحت في التمثيل.
  • وعندما انتقلت لتعيش في لندن، قام سطو بالتعرض على شقتها وسرقت منها جزءاً كبيراً من المجوهرات.
تاج الاميرة ديانا

تاج الاميرة ديانا

تيجان وأكاليل الأميرة ديانا

حصلت الأميرة ديانا على كثير من المجوهرات التي منحتها إليها الملكة إليزابيث الثانية، وقد اشتهرت مجوهرات ديانا بالتيجان التي كانت ترتديها، وفي السطور التالية سنتحدث عن تيجان الأميرة ديانا:

تاج سبنسر

وهذا التاج يكون إرثاً من عائلتها، فقد قامت بارتداء التاج في حفلة زفافها من تشارلز عام 1981 والكثير من المناسبات الملكية، وقد تكون التاج من مجموعة متنوعة من مجوهرات سارة سبنسر، وذلك بعدما كلف جيرارد أن يقوم بتحويل المجوهرات إلي تاج وكانت المجوهرات وقتها تقدر ب 200 ألف جنية إسترليني.

تاج الاميرة ديانا

تاج الاميرة ديانا

طوق مرصع بالألماس والياقوت

وكانت فكرته بعدما سلمت الأميرة هدية من الأسرة الملكية تحديداً في المملكة العربية السعودية وكانت عبارة عن خاتم وساعة يد.

وختاماً، فقد قام خبراء المتخصصين في المجوهرات بتقدير خاتم الخطوبة الخاص بالأميرة بحوالي مليون جنية إسترليني وهذا يعادل 1.35 مليون دولار، وقد وصلت قيمة تاج الأميرة ديانا حوالي 200 ألف جنية إسترليني أي يعادل 270 ألف دولار، وكان أثمن مجوهرات الأميرة ديانا التي قامت بارتدائها وشملت خاتم الخطوبة وتاج الزواج، وبعد وفاتها ذهبت المجوهرات إلي أبنائها الأمرين وليام وهاري وزوجاتهم.

ذات صلة

ذات صلة