متى تؤخذ حبوب الغثيان للحامل وأهم العلاجات المنزلية للتغلب على الغثيان والقيء للحامل

متى تؤخذ حبوب الغثيان للحامل وأهم العلاجات المنزلية للتغلب على الغثيان والقيء للحامل

متى تؤخذ حبوب الغثيان للحامل سؤال تبدأ تسأله معظم السيدات التي تعاني الغثيان والقيء خلال الفترة الأولى من الحمل، حيث إن الغثيان من الأعراض المنتشرة عند الحامل وتبدأ منذ الأسبوع السادس من الحمل، ثم أن هناك البعض الذي يعاني منها قبل هذا فمن الممكن أن تبدأ أعراض الغثيان من الأسبوع الرابع.

متى تؤخذ حبوب الغثيان للحامل

يختلف وقت أخذ حبوب الغثيان للحامل من سيدة إلى أخرى، فهناك معظم السيدات التي تعاني الغثيان باستمرار بالأسابيع الأولى من الحمل، كما يوجد بعض السيدات الأخرى الذي تشعر بالغثيان والقيء طوال فترة الحمل، وفي هذه الحالة يجب أن يتم استشارة الطبيب على الفور لتحديد نوع العلاج.

فلا يمكن لك سيدتي أن تقومين باستعمال الأدوية والعقارات بشكل عشوائي لأنه بهذه الطريقة أن تضطرين بصحتك وصحة الجنين، ولكن هذا لا يمنع من استعمال العلاجات المنزلية لأن معظمها يعتمد على الأعشاب الطبيعية والأطعمة المليئة بالعناصر المفيدة للصحة.

متى تؤخذ حبوب الغثيان للحامل

متى تؤخذ حبوب الغثيان للحامل

مخاطر الغثيان للحامل

أحياناً يشكل الغثيان خطورة على حالة السيدة خلال فترة الحمل ويؤثر على نشاطها اليومي فالبعض منهم لا يكون قادر على القيام بالمهام اليومية المعتاد عليها، فيمكن أن يجعلها تجلس في المنزل ولا تكون قادرة على الذهاب إلى المناسبات والتجوال لفترة طويلة بسبب الغثيان.

وتتمنى النساء أن تستخدم أدوية تساعدها أن تتخلص من الغثيان المزعج الذي يتكرر طول اليوم، ويمكن سيدتي أن تستعينين ببعض من العلاجات المنزلية المفيدة لصحتها ومفيدة لصحة جنينها، فكثرة القيء يمكن أن يسبب الجفاف والقيء المفرط وفقدان الوزن وسوء التغذية.

متى تؤخذ حبوب الغثيان للحامل

متى تؤخذ حبوب الغثيان للحامل

علاج الغثيان للحامل طبيعياً

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تستخدم كعلاج طبيعي للقضاء على الغثيان والقيء خلال فترة الحمل ومعظمها مكونات طبيعية مفيدة جداً لصحتها ولصحة الجنين ومنها التالي:

الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من المكونات الطبيعية المفيدة جداً للسيدة في أثناء فترة الحمل ويمكن أن يتم إعطائه في صورة أقرا ص 1500 مل كل يوم ولها تأثير يشبه الأدوية تماماً، وهو إلى ذلك من الأعشاب الأكثر أماناً على صحة المرأة في هذا الوقت، وينبغي للسيدات التي تعاني من ضغط الدم المنخفض أو الذين يعانون انخفاض السكر في الدم.

أو النساء الذين يأخذون أدوية تمنع التجلط أن يتخذوا الحذر الشديد عند استخدام الزنجبيل كمشروب لمنع القيء والغثيان، ويفضل أن تستشرين طبيباً الخاص قبل البدء في أخذ أعشاب الزنجبيل.

النعناع:

يعد النعناع من أحد البدائل العشبية التي يتم استخدامها للتخلص من الغثيان للحامل، حيث إن الدراسات أثبتت قلة شدة الغثيان بعد استخدام النعناع ثم أن رائحته الذكية تساعد على التخلص من الغثيان، ويتم تناول شاي النعناع أو استنشاقه للحصول على فوائده.

الليمون:

يحتوي الليمون على فوائد عدة ويمكن أن يستخدم في علاج الغثيان والقيء للحامل، فهو من أهم المكونات الطبيعية التي يتم استنشاقها والاستفادة من رائحته العطرية المفيدة أو بواسطة زيت الليمون، كما من الممكن أن يتم تقطيعه وبشره للحصول على رائحته التي تساعد على تقليل الغثيان.

بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه عن طريق شرب عصير الليمون كل يوم على الريق وقبل النوم للتغلب على الغثيان الحاد أو تقليله ولكن يتوجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام أحد العلاجات المنزلية للغثيان.

حبوب الغثيان للحامل

عندما لا تستجب الحامل للعلاجات المنزلية للغثيان يجب أن تلجأ إلى طبيبها ليقوم بوصف الأدوية المناسبة التي تتوفر في هيئة أقراص ومنها التالي:

مضادات الهيستامين:

يتم إضافتها لفيتامين ب6 في حال عدم استجابة الحامل له ويمكن أن تعاني الأعراض الجانبية مثل الشعور بالنعاس وجفاف الفم وألم بالرأس.

مثبيطات الدوبامين:

يتم إضافتها إلى أدوية الحامل الخاصة بالغثيان في حال عدم الاستجابة لفيتامين ب6 ومضادات الهيستامين ومن ضمنها وبروميثارين.

ذات صلة

ذات صلة