أسباب عدم اكتمال العلاقة الحميمة وطرق التغلب على هذه المشكلة

أسباب عدم اكتمال العلاقة الحميمة وطرق التغلب على هذه المشكلة

أسباب عدم اكتمال العلاقة الحميمة تعد واحدة من المشكلات الشائعة بين الأزواج، ويبحث عنها معظم الأشخاص الذين يعانون منها، لذا حرصنا أن نلقي الضوء على هذه المشكلة ونساعدكم بأن تتغلبوا عليها، كما أن بعض النساء تواجه مشكلة عدم الوصول إلى النشوة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مما يجعلها تعاني من الاكتئاب والملل ببعض الأوقات.

 أسباب عدم اكتمال العلاقة الحميمة

قد يعاني الرجال والنساء بشكل دائم من مشاكل في عدم اكتمال العلاقة الزوجية ولكنهم لا يعلمون ما هو السبب الذي يمكن أن يجعلهم يعانون من تلك المشكلة، ولكن هناك العديد من الأسباب منها ما يلي:

أسباب عدم اكتمال العلاقة الحميمة

أسباب عدم اكتمال العلاقة الحميمة

  • عندما يتوفر كمية دم كافية للعضو الذي تحدث عملية الانتصاب ويمكن أن يعاني الرجل من عد أمراض تكون سبب في ضعف الانتصاب مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم أو الجلطات الدموية وتصلب الشرايين وغيرها.
  • الإصابة بمرض بيروني الذي ينتج عنه تكوين ألياف وبعض من البقع على الأعضاء التناسلية للذكور والتي تعمل على منع وصول الدم لها بشكل طبيعي مما يسبب ضعف في الدورة الدموية وبالتالي تكون سبب في الإصابة بضعف الانتصاب.
  • الإصابة بأمراض السرطان المختلفة على الأعصاب ولها تأثير على صحة الشرايين والاثنين لهما تأثير كبير جداً على فاعليات القدرة على الانتصاب مما يؤدي إلى العجز الجنسي.
  • كما أن العمليات الجراحية بمنطقة الحوض بالتحديد في البروستاتا أو عند الإصابة بسرطان البروستاتا، والذي تسبب تدمير الأعصاب والشرايين لتوصيل الدم الكافي للعضو الذكري وإتمام العلاقة الحميمة بين الزوجين.
  • المعاناة بنقص الهرمونات وخاصة هرمون التستوستيرون التي تكون من الأسباب الناتج عنها فشل الانتصاب وهو من الهرمونات الذكرية الذي تكون مسؤولة عن الصفات الذكورية الذي يقل عن إنتاج هرمون التستوستيرون نتيجة لفشل الخصية.
أسباب عدم اكتمال العلاقة الحميمة

أسباب عدم اكتمال العلاقة الحميمة

  • حيث أن بعض الأدوية لها تأثير كبير جداً على الأداء الجنسي مثل أدوية السرطان وأدوية الاكتئاب التي تكون مليئة بهرمون الإستروجين الصناعي بجانب أدوية الضغط المرتفع ومسكنات الألم.
  • التعرض لبعض التجارب الجنسية المؤلمة مثل التحرش والاغتصاب أو ممارسة العادة السرية للفتيات قبل الزواج.
ذات صلة

ذات صلة