معلومات عن اشهر العائلات الملكية الأوربية والأغنى منهم

معلومات عن اشهر العائلات الملكية الأوربية والأغنى منهم

معلومات عن اشهر العائلات الملكية، العائلة البريطانية تعتبر هي أشهر العائلات الملكية الأوربية، كما يعلم عنها الكثيرين من خلال الأفلام الوثائقية عن حياتهم، ومع ذلك يوجد الكثير من العائلات والأسر الملكية التي لم نعلم عنها أبداً فقد يبلغ عدد الحكام بالعالم حوالي 26 أسرة ملكية حاكمة وسوف نتعرف عليها عبر السطور القادمة.

معلومات عن اشهر العائلات الملكية

يوجد الكثير من العائلات الملكية منها المعروف والآخر لا يعلم عنه الكثيرين ومن أشهر العائلات الملكية التالي:

معلومات عن اشهر العائلات الملكية

معلومات عن اشهر العائلات الملكية

العائلة الملكية البريطانية:

تعد هذه العائلة الملكية الأوربية الأشهر حول العالم ويترأسها في الوقت الحالي الملكة إليزابيث الثانية وعلى الرغم من أنها العائلة الأشهر إلا أنها لا تقوم بالتدخل بالشؤون الخاصة بالحكم أبداً، كما أن متواجدة بشكل صوري ويكون رئيس الوزراء هو الشخص المسؤول عن إدارة شؤون البلاد.

فمثلاً يمكن للملكة إليزابيث الثانية تقرر إعلان الحرب على أحد الدول ولكن يكون محق رئيس الوزراء أن يقوم بإلغاء هذا القرار ولا تمتلك الملكة في تلك الحالة حق الاعتراض على قراره.

كما أن جميع وسائل الإعلام الدولية تهتم كثيراً بكافة أخبار هه العائلة الملكية وتكون حريصة على متابعتها بشكل مستمر بالأخص بعد وفاة الأميرة ديانا وزواج ولي العهد الأمير تشارلز وكاميلا بعد ذلك تأتي أخبار الأمير ويليام وزواجه من كيت ميدلتون.

العائلة الملكية في بلجيكا

لقد تم تأسيس العائلة الحاكمة في بلجيكا في عام 1830 ويرأسها بالوقت الحالي الملك لويس فيليب ليوبولد ماري، الذي ترأس العرش في العام 2013 بعد أن تنازل عنه والده ألبير الثاني والجدير بالذكر أن منصب الملك في بلجيكا هو عبارة عن منصب صوري.

معلومات عن اشهر العائلات الملكية

معلومات عن اشهر العائلات الملكية

العائلة الملكية بالسويد

تعد السويد من الدول القليلة الذي تسمح للنساء أن تعتل العرش وهذا ما يعني أن الأميرة فيكتوريا إنجريد إليس ديزيرية سوف تكون بتولي الحكم بعد والدها الملك كارلس السادس عشر جوستاف الذي قد تولى الحكم منذ عام 1973.

الأسرة الحاكمة في اليابان

أسرة ياماتو يعود تاريخ هذه الأسرة الحاكمة باليابان إلى عام 660 ميلاديا لتصبح هي أقدم العائلات الحاكمة في العالم، ويرأس هذه العائلة الإمبراطور أكيهيتو الذي اعتلى حك اليابان في عام 1989.

ذات صلة

ذات صلة