غسول نسائي للالتهابات والتخلص من الحكة والهرش

غسول نسائي للالتهابات والتخلص من الحكة والهرش

غسول نسائي للالتهابات من أكثر الأشياء الذي تبحث عنها النساء اللاتي تعاني من الالتهابات المهبلية والحكة والهرش، التي تكون ناتجة عن حدوث تغيير في التوازن الطبيعي لبكتيريا المهبل أو يمكن أن تكون سبب في العدوى الناجمة عن وجود الفطريات وأنواع متنوعة من البكتيريا والطفيليات، كما من المحتمل أن تحدث نتيجة لانخفاض معدل هرمون الاستروجين بعد أن يتم انقطاع الدورة الشهرية أو المعاناة من مشاكل جلدية.

غسول نسائي للالتهابات

يوجد الكثير من النساء اللاتي تعاني من التهابات المهبل الذي ينتج عنها ألم وهج وتهيج بالجلد وزيادة في الإفرازات كما أن لونها يختلف على حسب درجة الالتهابات، ولكن استعمال الغسول المهبلي لم يكن علاج لهذا الالتهابات بل أنه مجرد عامل مساعد مع الأدوية التي يقوم الطبيب بإعطائها للنساء في هذه الحالة.

ومن ضمن أنواع الغسول النسائي للالتهابات المهبل ما يلي:

غسول نسائي للالتهابات

غسول نسائي للالتهابات

غسول مهبلي بزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يحتوي على عناصر مضادة للفطريات والبكتيريا، كما أنه علاج قوي وفعال لعدوى الخميرة التي تقاوم الأدوية، وعادة يتم استخدامه في صورة تحاميل مهبلية أيضاً يمكن استخدامه كغسول مهبلي.

فيكون أفضل أنواع الغسول النسائي هو الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي ويتم استخدامه من خلال خلط القليل من زيت شجرة الشاي في مقدار مناسب من الماء واستخدميه بشكل غسول حتى تحصلين على تأثير أكثر فاعلية.

غسول مهبلي بزيت البابونج

يحتوي زيت البابونج على مجموعة من مضادات البكتيريا والجراثيم والفطريات بالإضافة إلى أنه يعمل كأنه مطهر ومهدئ ومضاد للالتهابات، كما أنه لا يترك أي آثار جانبية خطيرة ومن الممكن ألا يتم استخدمه في حال كان الشخص يعاني وجود حساسية تجاهه.

حيث أن معظم أنواع الغسول الذي تحتوي على زيت البابونج تقلل من أعراض التهابات منطقة المهبل مثل الحكة والشعور بالألم ولكن لا يوجد دراسات كافية تؤكد كل هذه الفوائد العظيمة له.

غسول مهبلي بالألوفيرا

الألوفيرا من المكونات التي تحتوي عناصر علاجية مهمة ومضادة للبكتيريا والالتهابات بالإضافة إلى أنها تعتبر من أفضل المهدئات الطبيعية وتكون مرطب له تأثير فعال عندما يوضع على الجلد.

حيث يتم الكثير من السكريات الموجودة به مه الهيروكورتيزون والليدوكينول الذي يكون عبارة عن مضاد بكتيري ومضاد للفطريات، ويتم استعماله كأحد الأدوية المركبة لعلاج الحكة وتهيج الجلد الناجم عن التهابات الجلد ويستخدم كعلاج موضوعي.

أنواع من الغسول النسائي المنزلي

إذا كنت من النساء اللاتي تبحث دائماً عن طرق للعناية الروتينية للمنطقة الحساسة في المنزل خاصة إذا كنت تعانين من التهابات المهبل، ولكن في البداية يجب أن يتم زيارة الطبيب لتحديد السبب الذي قد إلى الإصابة بالتهابات المهبل، ولكن يمكن الاستعانة بغسول نسائي من صنعك في المنزل بمكونات آمنة جداً ومنها:

غسول نسائي للالتهابات

غسول نسائي للالتهابات

الزبادي

تعتبر الزبادي من نوع البروبيوتيك لأنها تحتوي على البكتيريا الحية والتي يمكن أن تقوم بخلق بيئة صحية للمنطقة الحساسة، كما أنها تعالج النمو البكتيري الذي يكون نتيجة عن عدم التوازن بين البكتيريا النافعة والضارة وتكون الزبادي أفضل علاج منزلي ولكن يجب أن يتم التأكد من عدم وجود السكر بها لأنه يعمل على نمو فطر الكانديدا.

يتم استخدام الزبادي من خلال إضافة ملعقتين منها لوعاء وانتظري حتى أن تصبح بدرجة حرارة الغرفة، ومن ثم يتم استعمال حقن الدش في تعبئة خليط الزبادي الدافئ وضعيه بداية من طرف فتحة المهبل والبدء في إخراج ما تحتوي عليه، بعدها يتم غسيل المهبل من الخارج بالماء الفاتر ولكن يفضل أن يترك طول الليل مع ارتداء ملابس قطنية.

ذات صلة

ذات صلة