الوان ابواب خشب فاتحه 2022 اختار ما يناسب ذوقك

الوان ابواب خشب فاتحه 2022 اختار ما يناسب ذوقك

الوان ابواب خشب فاتحه هي اختيار العديد من الأفراد لـ مظهرها الرائع الذي تضفيه على المكان، فمن المتعارف أن الأبواب الخشب جزء أساسي في ديكور ذو تصميم داخلي للمنازل حيث يتم تركيبها للغرف والمطابخ والحمامات يكون الاختلاف فقط في شكلها وحجمها والمكان المتواجد به، فإذا كنت تبحث عن أجمل الألوان فتابع السطور التالية باهتمام.

الوان ابواب خشب فاتحه

يقع البعض في حيرة من أمره جراء التفكير في ألوان دهانات الأبواب الخشبية وذلك لأنه من المتعارف أن اختيار الألوان يؤثر بشكل كبير على السلامة النفسية للفرد.

فهناك العديد من الألوان التي تساهم في تغلغل الشعور بالبهجة والراحة النفسية في النفس وأخرى تبث الحيوية والتفاؤل وبالطبع حديثنا هذا يخص الألوان الفاتحة كالأبيض والأصفر والأخضر والسماوي وغيرها من الألوان التي تبث طاقة ايجابية.

الوان ابواب خشب فاتحه

الوان ابواب خشب فاتحه

أفضل ألوان فاتحة لـ الأبواب الداخلية

الاعتماد على الألوان الفاتحة في دهان الأبواب الداخلية للمنزل أحد الحلول السحرية التي تعطي انطباع بزيادة مساحة الأماكن الضيقة كما أنها عامل أساسي في ظهور المنزل بشكل مميز وجذاب، تتنوع الألوان التي يمكن تطبيقها لـ الأبواب الخشبية والتي نوضحها في السطور التالية قم باختيار المناسب منها:

  • اللون الأخضر: يعد أحد الألوان الجذابة التي يمكن الاستعانة بها في دهان باب خشبي داخلي حيث أنه لونٌ مريح للنظر ويلفت الانتباه كما أنه بالتأكيد مستوحى من الطبيعة الخلابة.
  • اللون الأزرق: من أروع الوان ابواب خشب فاتحه بمختلف درجاته وخاصةً السماوي منها والمتقارب بصورة كبيرة مع لون السماء فهو يعطي شعوراً مميزاً حين النظر له.
  • اللون الأصفر: لون مبهج بطريقة مختلفة عن غيره من الألوان بمختلف درجاته بداية من الفاتح منه مروراً بـ تلك المائل للون القش الذهبي يمكن تطبيقه للأبواب الداخلية والخارجية وهذا بالتأكيد يتحدد على حسب طبيعة الديكور المتبع.
  • اللون الأحمر الفاتح: الكثيرين يعشقون اللون الأحمر في اللبس والاكسسوار والسيارات وهكذا فـ يمكن للبعض       أن ينتابه الاستغراب جراء تطبيقه كـ لون لأحد الأبواب حيث أنه لون مبهج يجذب الانتباه للمارين.
الوان ابواب خشب 2022

الوان ابواب خشب 2022

الوان ابواب خشب 2022

يمكن للبعض أن لا يلتفت لألوان الأبواب الخشبية المتواجدة بالمنزل سواء الداخلية أو الخارجية على الرغم من كونها أحد أساسيات المتعلقة بالديكور العام للمكان، لهذا ومع كثرة الألوان قمنا بجمع أجملها وهذا يكون على النحو التالي:

  • اللون الأسود:  يمكن بسهولة اللجوء لذلك اللون المميز حين الرغبة في اتباع الكلاسيكية فيمكن الاعتماد عليه لـ باب غرفة النوم حيث يضفي لمسة جمالية لا مثيل لها خاطفة للأنظار.
  • اللون الموف: يمكن للبعض أن يرفض تلك الفكرة وذلك بسبب كونه أحد الألوان الداكنة ولكن عند تطبيقه بأحد الأبواب مع وضع لمسات بـ ألوان أخرى فإنه يعطي شكلاً مختلفاً.
  • اللون النعناعي: أحد الدرجات المدرجة تحت قائمة الوان ابواب خشب فاتحه فهو أحد درجات اللون الأخضر الفاتحة يمكن الاعتماد عليه بسهولة حيال كونك استعنت باللون الأبيض في دهان جدران الغرفة، حينها يعطي مظهراً رائعاً يضفي على النفس الهدوء الكامل.
  • اللون الأرجواني: أحد الألوان الفريدة من نوعها فحين تطبيقه كلون أساسي للأبواب الخشبية داخل المنزل فإنه يضيف الكثير من البهجة والحيوية.
  • اللون المرجاني: وصفه أحد مصممي الديكور بأنه لون نابض للحياة وهذا بجانب الهدوء والدفء الذي يمنحه للفرد فور مشاهدته لهذا فهو خيار رائع عند دهان الأبواب الخشبية به.
  • اللون البني: بالتأكيد هو أحد الألوان التقليدية التي يتم استخدامها في دهان الأبواب حيث أنه يرمز للفخامة والرقي إلى جانب أنه يتماشى مع مختلف الألوان ودرجاتها.
ذات صلة

ذات صلة