العمل الهجين وما هي أنواع هياكل نماذج العمل الهجين

العمل الهجين وما هي أنواع هياكل نماذج العمل الهجين

العمل الهجين له أكثر من نموذج ومن بينها النموذج الذي قد اتبعها العديد من الشركات البريطانية هو أن يقوم حضور الموظفين يوم واحد في الأسبوع وترك حرية العمل في المنزل باقي أيام الأسبوع في حال لم يكن هناك اجتماعات يكون من الأفضل أن يتم الحضور بصفة شخصية، وبالنسبة للعمل الهجين ونماذجه سوف نتعرف عليها معاً عبر الراقية.

ما هو العمل الهجين؟

يدل العمل المختلط لجدول العمل بحيث أن يقسم الموظفين وقتهم ما بين العمل بالمكاتب أو العمل بالمنازل قبل انتشار فيروس كورونا الذي قد احتاج جميع دول العالم.

وعلى الرغم من ذلك يكون مصطلح العمل الهجين مرن له تعريف آخر هو القيام باستخدام منهجيات مختلفة تماماً لتحقيق أهداف المشروع الجديد، كما يوجد العديد من الطرق التقليدية مثل منهجية الانحدار وأساليب تكون أكثر مرونة ويجمع العمل الهجين بين طريقتين مختلفتين للعمل.

العمل الهجين

العمل الهجين

أنواع هياكل نماذج العمل الهجين

يوجد العديد من أنواع نماذج العمل الهجين والذي يمكن أن يكون استخدام النموذج كبيراً مثل تعريف المصطلح في حال كنت تبحث عن إعداد نموذج عمل مختلط بعملك ومن الطرق الذي تعمل على ذلك الآتي:

مكتب هجين

في هذه النقطة يكون المكتب نقطة محورية للأعمال وهنا يطلب من العاملين أو الموظفين أن يكونوا متواجدين على رأس عملهم كما هم معتادون ولكن لم يكن كل يوم، يكون بإمكانهم التحدث لمديريهم والتعرف عن أيام العمل بالمكتب والأيام المتاحة فيها العمل في المنزل.

بالإضافة إلى أن باستطاعتهم التفاوض لساعات عملهم ويوجد فلسفة مكتبية تؤمن بأن جميع الناس تكون دائماً بحاجة للعمل جسدياً بهدف زيادة الإبداع والإنتاج.

العمل الهجين

العمل الهجين

هجين كامل

هذا النوع من الهياكل تعمل على وضع الموظف بموقع صناعة القرار إذا كان مرتبط الأمر بالمكان الذي يريد أن يعمل به، إذا ما زال لدي الشركة مساحة مكتبية أو يمكن لهم العمل بموقع آخر، فمن الممكن أن يتم إنشاء جدول زمني ليأتون للمكاتب بأيام معينة.

وبالنسبة إلى القوة فهنا تكون بيد الموظف لأن صاحب العمل يكون باعتقاده أن الحرية تحفيز زيادة التعاون والإنتاج والروح المعنوية.

كلمات مفتاحية :

أنواع هياكل نماذج العمل الهجين ما هو العمل الهجين؟ مكتب هجين

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة