فيرجيل أبلوه ومرسيدس مايباخ يطلقان سيارة  تراثية فخمة بإصدار محدود

فيرجيل أبلوه ومرسيدس مايباخ يطلقان سيارة  تراثية فخمة بإصدار محدود

كشفت مرسيدس-مايباخ النقاب عن الفصل الأخير من مشروع مايباخ الذي يهدف إلى تصميم سيارة فاخرة بالتعاون بين الشريك والمصمم العالمي المتعدد الثقافات والمهندس المعماري والمبدع الراحل فيرجيل أبلوه ورئيس قسم التصميم في مجموعة مرسيدس-بنز AG جوردن واجنر. في عام 2021 تم الانتهاء من العمل على السيارة التي تتوفر حالياً بإصدارات محدودة يبلغ عددها 150، وذلك قبل رحيل أبلوه المفاجئ في نوفمبر الماضي.

 

يتزامن إطلاق هذه السيارة مع الإعلان عن مجموعة كبسولات صممها أبلوه بالتعاون مع شركة Off-White ™ لخدمة مشروع مايباخ للسيارات الكهربائية، وهي متاحة حصريًا للشراء في متاجر أسواق محددة تابعة لـ Off-White ™ وعلى مواقعها الإلكترونية بالإضافة إلى مواقع Farfetch وMaybach Icons of Luxury.

 

تمكنت شركة مرسيدس-مايباخ على مدى قرن من رسم معالم تجربة السيارات الفاخرة، ويأتي هذا الإصدار الجديد من سيارة مرسيدس-مايباخ من فئة S680 المجهزة بالكامل لترسيخ هذه الثقافة، خصوصاً وأنّها تستهلك بين 14.3-13.4 لتر من الوقود في مسافة 100 كلم ولا تتخطى نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منها 326-304 جم لكل كلم وفق اختبار المركبات الخفيفة المنسق عالميًا[1].

 

نُفذت السيارة من قبل الفريق الأكثر تخصصًا واحترافية في مصنع مرسيدس-بنز في شيندلفينجن في ألمانيا، ويتميز هيكلها الخارجي بمزيج من الألوان تم اختياره خصيصًا لها، ويتمثل بطلاء الجزء العلوي منها باللون الأسود اللامع، واستخدام اللون الرملي للجزء السفلي بما في ذلك العجلات والحافات الخاصة والجانبية.

 

ويتبع التصميم الداخلي مزيج الألوان نفسه خصوصاً في المقاعد الأربعة وعجلة القيادة والأبواب ولوحة القيادة السفلية والسقف المبطنة بجلد النابا بلونيه الأسود والرملي، مع بعض التصميمات المميزة باللون الرملي. أما أغطية الأرضيات ذات الوبر الكثيف فهي باللون الأسود مع إطار جلدي بلون الرمال ومطرزة بشعار مرسيدس-مايباخ. ولتعزيز مظهرها المتجانس، تم طلاء إطارات النوافذ وزينت بشعار مرسيدس-مايباخ وفيرجيل أبلوه بلون أسود البيانو في الوسط، وتم إضافة وسائد خلفية ومساند للرأس وألواح لعتبات الأبواب.

 

ويتميز الإصدار المحدود من فئة S بواجهة مستخدم متطورة تتضمن نسخة أكثر فخامة من مجموعة تقنيات MBUX من مرسيدس، حيث يمكن استخدام بعض العناصر المرئية المنتقاة يدويًا لإثراء المحتوى الرقمي، وعلى سبيل المثال، يحتوي زر الصفحة الرئيسية على إطار ملون يتناسب مع ألوان السيارة وشعار العلامة التجارية للإصدار الجديد، ويمكن تزيين صور الملف الشخصي بإكسسوارات الموضة الفاخرة ما يمنح السائق تجربة غير مسبوقة ومتميزة من داخل السيارة إلى خارجها.

 

سيحصل العملاء الذين يطلبون الإصدار الخاص من مرسيدس-مايباخ على صندوق خشبي خاص مصنعًا وفق طلبهم ومغطى بجلد النابا باللون الرملي مع شعاري مرسيدس-مايباخ وفيرجيل أبلوه، ويحتوي على نسخة طبق الأصل من السيارة بمقياس 1/18 ومفتاحين وحلقة تسلق، فضلًا عن غطاء للسيارة يحمل شعار مرسيدس-مايباخ وفيرجيل أبلوه كهدية.

كلمات مفتاحية :

فيرجيل أبلوه مرسيدس مايباخ

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة