اطعمة تزيد من الرغبة الجنسية .. أسباب الضعف الجنسي للزوجين

اطعمة تزيد من الرغبة الجنسية .. أسباب الضعف الجنسي للزوجين

اطعمة تزيد من الرغبة الجنسية من الأشياء الذي يتم البحث عنها بعد التأكد من نتائجها الفعالة، فهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي عند الرجال والنساء ويجب أن يتم التعرف عليها حتى يكون من السهل معالجة هذه المشكلة، ويكون من الأفضل إذا كان الطعام هو العلاج لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الطبيعية المفيدة جداً للصحة بوجه عام.

اطعمة تزيد من الرغبة الجنسية

يوجد الكثير من الأطعمة التي تعالج الضعف الجنسي عند الزوجين ومنها الآتي:

اطعمة تزيد من الرغبة الجنسية

اطعمة تزيد من الرغبة الجنسية

السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضروات التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتزيد من تدفق الدم بالمناطق التناسلية لدى الجنسين، لأنها تحتوي على المغنيسيوم وهو من المعادن التي تقلل من التهابات الأوعية الدموية وتعمل على زيادة ضخ الدم للأطراف والتي تكون مثل الفياجرا الذي تقوم بزيادة الإثارة.

المحار

يحتوي المحار على نسبة جيدة من الزنك الذي يعمل على رفع إنتاج هرمون التستوستيرون والحيوانات المنوي، هو أيضاً يعمل على زيادة هرمون الدوبامين وهو من الهرمونات التي تعمل على تحفيز الرغبة الجنسية عند النساء والرجال.

البطيخ

أكدت عدة دراسات أن البطيخ يحتوي على بعض الصفات التي تكون شبيه للفياجرا سيترولين الذي يقوم بتحفيز الرغبة الجنسية، وهو من المركبات التي تكون موجودة في البطيخ وتساهم في استرخاء الأوعية الدموية التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية.

الشوكولاتة

تحفيز إنتاج المواد الكيماوية الفينيثيلامين والسيروتونين بالجسم والتي تقوم بإنتاج بعض المؤثرات للشهوة الجنسية وتحسن الحالة المزاجية.

الموز

من أنواع الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم الذي يساهم في مواجهة آثار الأطعمة الغنية بنسبة كبيرة من الصوديوم في الأطعمة المالحة مما يقلل تدفق الدم للأعضاء التناسلية التي تقلل الوصول للنشوة الجنسية ولكنه يحتوي على إنزيم البروميلين التي يزيد الرغبة الجنسية.

أسباب ضعف الرغبة الجنسية

اطعمة تزيد من الرغبة الجنسية

اطعمة تزيد من الرغبة الجنسية

تكون أغلب الأسباب جسدية ولكن لا يمنع ن أن المشكلات النفسية هي سبب في ضعف الرغبة الجنسية، كذلك خفض مستوى هرمون التستوستيرون وتناول بعض الأدوية.

أيضاً الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول لهم تأثير كبير على ضعف الرغبة الجنسية.

ذات صلة

ذات صلة