ألوان ابواب خشب لاكيه 2022 تعلم كيفية اختيار باب خشبي للمنزل

ألوان ابواب خشب لاكيه 2022 تعلم كيفية اختيار باب خشبي للمنزل

ألوان ابواب خشب لاكيه واحدة من الكلمات البحثية المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث أصبحت واحدة من أهم الديكورات الإضافية التي يهتم الشخص بانتقاء ألوانها، لا يمكن تغافل أن الأبواب الخشبية أحد الأساسيات الضرورية داخل المنزل سواء كانت خاصة بالواجهة الخارجية أو الغرف لذا يجب الحرص على انتقاء ألوان مميزة حتى يكون لها شكلاً مميزاً.

ألوان ابواب خشب لاكيه

تتنوع الألوان التي يمكن تطبيقها بالأبواب الخشبية لأنها تزيد من تناسق الديكورات المنزلية مما يظهرها بشكل أنيق ومميز، ويتم الاعتماد على الأبواب الخشبية كديكور خارجي لواجهة المنزل أو لأحد أبواب غرف المنزل.

تتعدد الأذواق بين الأفراد فهناك من يفضل الألوان الفاتحة وهناك أيضاً من ينتقي الألوان الفاتحة ولكل منها مظهراً مختلف عن الآخر شرط أن يتم تطبيق ألوان دهانات الجدران بلون موحد فليكن أبيض أو بيج.

ألوان ابواب خشب لاكيه

ألوان ابواب خشب لاكيه

أنواع الأبواب الخشبية

يتواجد العديد من الأبواب الخشبية التي يمكن الاعتماد عليها في الديكورات المنزلية المختلفة يُعرف أن تلك الأنواع تتفق في وظيفتها وتختلف في خصائصها ومميزاتها، فلكل نوع ميزة تختلف عن غيره، ومن تلك الأنواع:

  • باب خشبي كلاسيكي: يتم صنعه بمزيج من خشب السنديان والزان باحترافية تظهر مدى فخامته يتم الاعتماد عليه للفلل أو القصور فهو ثقيل الوزن وغالي الثمن.
  • باب خشب حشو: باب خشبي مصنع من الخشب السويدي وألواح الفونتكس الألماني التي يتم كبسها داخل الفراغات مما يزيد من جودته يتم الاستعانة به بشكل كبير في الغرف الداخلية للفلل أو بغرف أماكن العمل.
  • باب خشب جرار: واحدٌ من أكثر الأنواع التي لاقت استحساناً كبيراً من جميع الأفراد وهذا لمزاياها المتعددة حيث أنها متعددة الاستخدامات فيمكن الاعتماد عليها لتقسيم غرفة كبيرة لغرفتين أو في الأماكن الضيقة حيث أنها لا تستهلك مساحة كبيرة.
  • باب مروحة مودرن: باب خشبي تم تصنيعه من الخشب الطبيعي والزان مما يعطيها شكلاً عصرياً مميزاً يتم استخدامها بكثرة داخل المطاعم والفنادق للفصل بين الطرقات المتعددة.
  • باب خشبي كبس: من أكثر الأنواع استخداماً وذلك لمظهره المميز حيث أنه يحتوي على قشرة خارجية مميزة تشبه المنقوشة ويمكن طلائها بأي من ألوان ابواب خشب لاكيه للظهور بشكل مختلف.
أنواع الأبواب الخشبية

أنواع الأبواب الخشبية

تصاميم ابواب خشبية مودرن

اختيار اللون المناسب لباب المنزل أمر هام وذلك لأنه الخط الفاصل في الربط بين ديكورات المنزل المختلفة حيث أنه يساهم في تناسق مختلف محتوياته.

  • حيث أنها تساهم في تغيير مظهر المنزل بالكامل وخاصةً حين التناسق بينها وبين الكماليات الجانبية، ولكن يصعب على البعض أخذ القرار المناسب على أي لون يجب الاستقرار عليه.
  • فيمكن الاعتماد على اللون الأسود كلون مثالي لعشاق الأناقة والجاذبية فهي تعطي مظهراً جريئاً يصعب على البعض الاعتماد عليه.
  • إذا كنت من عشاق الرقة والبساطة عليك الاستعانة باللون الأبيض كدهان أساسي للباب الأمامي يعطي حينها طابع مختلفاً عن غيره من الألوان الأخرى.
تصاميم ابواب خشبية مودرن

تصاميم ابواب خشبية مودرن

كيفية اختيار باب خشبي للمنزل

بعد أن تعرفنا على أفضل ألوان ابواب خشب لاكيه سوف نتعرف على بعض النصائح الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار باب خشبي داخلي للمنزل، ومنها:

  • عليك اختيار تصميم يناسب ديكور المنزل من الداخل.
  • إذا كنت تبحث عن باب خشبي لمساحة ضيقة عليك انتقاء باب منزلق.
  • من الأفضل اختيار تصميم بسيط وعملي حيث أنه يعكس مدى الأناقة التي يتسم بها المكان.
  • إذا كنت في حاجة لاختيار باب خشبي لغرفة المكتب فقم باختيار النوع العازل للصوت.
  • يجب الانتباه بضرورة تناسب ألوان الباب مع لون الديكورات الداخلية والجدران.
ذات صلة

ذات صلة