أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة والالتهابات والحكة

أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة والالتهابات والحكة

أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة التي تكون نتيجة لعدة مشكلات تعاني منها تلك المنطقة الحساسة، مثل الالتهاب المهبلي والحكة والإفرازات الزائدة وغيرها مما يدفع الفتيات والسيدات بالبحث عن غسول يحتوي على مكونات مضمونة تعالج كل هذه المشكلات، لذلك سوف نستعرض لكن بعض من أفضل أنواع الغسول المهبلي.

أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

هناك العديد من الفتيات التي تبحث دائماً عن أفضل غسول مهبلي للبنات حتى يساعدها بأن تتغلب على الرائحة الكريهة، ولكن عزيزتي عليك في البداية أن تتعرفين على السبب الناتج عنه الرائحة الكريهة وتقومين بمعالجته فوراً ولكننا في البداية سوف نقدم إليك أفضل أنواع الغسول الذي يمكن أن تستخدميها ومنها ما يلي:

أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

غسول مالفا

يتمتع هذا النوع من الغسول برائحة النعناع المنعشة ويساعد على بقاء منطقة المهبل نظيفة ورطبة لأطول وقت ممكن بالإضافة إلى الملمس الناعم والقضاء على البكتيريا والفطريات.

غسول سيتال

يكون من أشهر أنواع الغسول المهبلي للمتزوجات وأيضاً يمكن لجميع الفتيات استخدامه دون أدنى شك للاستمتاع بفوائده الجبارة، فهو يمتلك قدرة فائقة على تطهير وتعقيم المنطقة الحساسة ويجعلها نظيفة تماماً، والالتزام باستخدامه يجعل النساء تحصل على نتائج فعالة.

غسول كلينفا

من الغسول المتخصص في تطهير وتعقيم وأيضاً تنظيف المنطقة الحساسة ويمنحها انتعاش ورائحة جيدة.

غسول أوريفيلم

يعد من الأنواع التي تكون مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة فهو خفيف جداً على الجلد يساهم في تنظيف المنطقة الحساسة وتعقيمها من أي نوع من الميكروبات الضارة.

أفضل أنواع الغسول المنزلي

كما يوجد منتجات مضمونة وآمنة جداً على البشرة هناك أيضاً بعض من المكونات الطبيعية التي يمكنك سيدتي أن تستخدميها كغسول للمنطقة الحساسة وسوف تعطيك نتائج رائحة لأنها غنية بالعناصر الطبيعية المفيدة للجلد ومنها:

أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

جل الألوفيرا

يعتبر من المواد الطبيعية التي تدخل في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة والشعر ومن الممكن أن يستخدم كغسول للمهبل والقضاء على الروائح الكريهة.

 فما عليك سوى أن تقومين بوضع القليل من جل الألوفيرا بمقدار مناسب من الماء الفاتر، ثم يتم استخدامه كدش للمهبل خاصة إذا كنت تعاني من جفاف هذه المنطقة لأنه يعمل على الترطيب بشكل فائق.

الزبادي

تحافظ الزبادي على درجة الحموضة الموجودة بمنطقة المهبل لأنها تحتوي على مادة البروبيوتيك وهي عبارة عن مادة فعالة تقضي على كثير من الأمراض التي تصيب الأعضاء التناسلية.

يستخدم من خلال وضعه المباشر على المنطقة ويترك حوالي ساعة كاملة حتى أن يجف وبعدها يتم غسلها بالماء الفاتر ويفضل أن يتم الاستخدام مرة واحدة كل يوم.

زينت شجرة الشاي

من المكونات التي تدخل في صناعة الغسول المهبلي الطبي وإذا أردت أن تقومي بتحضيره بنفسك فقومي بإحضار كوب من الماء وضعي به قليل من زيت شجرة الشاي قلبيهم جيداً مع بعضهم ويتم استخدامه كغسول للعناية اليومية بالمنطقة الحساسة.

زيت البندق

مفيد جداً يقضي على الرائحة الكريهة ولتجهيزه واستخدامه يومياً يتم إحضار زجاجة بخاخ نظيفة ومعقمة يوضع بها ملعقة كبيرة من زيت البندق وبعض من قطرات زيت اللافندر وتملى الزجاجة بالماء.

ويتم رج الزجاجة قبل كل استخدام ويتم استخدامه كغسول يومي ويمكن بعد الاستحمام حسب الرغبة.

أسباب رائحة المهبل الكريهة

بعد ما انتهينا من تقديم الغسول المهبلي يجب أن نوضح لكم الأسباب الناتج عنها رائحة المهبل الكريهة ومن أهمها الآتي:

  • يمكن أنها تشير إلى الإصابة ببعض الأمراض التناسلية المعدية وهنا يجب زيارة الطبيب.
  • نتيجة للالتهابات وتكوين البكتيريا الضارة في هذه المنطقة.
  • عدم العناية والنظافة الشخصية باستمرار.

 

ذات صلة

ذات صلة