اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث بعد 70 هام من اعتلالها العرش

اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث بعد 70 هام من اعتلالها العرش

اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية التي تكون صاحبة أطول مدة بالتاريخ لاعتلائها العرش لمدة 70 عام، حيث أنها انضمت إلى نادي حصري جداً في شهر فبراير عندما قامت بالاحتفال باليوبيل البلاتيني الخاص بها، والذي يشمل بعضويته لويس الرابع عشر ملم فرنسا ويوهان الثاني أمير ليختناشتاين والذي أصبح مؤخراً ملك تايلاند بوميبول.

اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

لقد احتفلت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية بمرور 70 عام على اعتلاء العرش حتى إن تصبح لأول ملكة تصل إلى اليوبيل البلاتيني من ملوك بريطانيا، حيث أنها اعتلت العرش وهي في عمر الـ 25 عام عندما توفي والدها الملك جورج السادس.

وبعد أن أقضت ليلة كاملة في المستشفى بأكتوبر الماضي أصبح من النادر ظهورها ومن المتوقع أن يتم إقامة مراسم الاحتفال ببلوغها اليوبيل البلاتيني بشهر يونيو القادم، وذكرت الملكة إليزابيث في بيان أن لديها رغبة بأن تعطي للملكة كاميلا زوجة ولي العهد الأمير تشارلز لقب الملكة القرينة عند اعتلاء زوجها العرش.

اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث

مناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني الخاصة بالملكة إليزابيث ملكة بريطانيا من المناسبات الأولى بتاريخ المملكة المتحدة الملكي، ومن المحتمل أن يكون الاحتفال بها أثناء عطلة نهاية الأسبوع والتي سوف تستمر لمدة 4 أيام في شهر يونيو القادم.

ومن ضمن الاحتفالات قداس الشكر والاحتفال الملون باليوبيل ومن أهم الأحداث التي سوف تحتفل بها ملكة بريطانيا بلوغها 96 عام في شهر أبريل، وكثير من الاحتفالات الأخرى التي يتم الاستعداد لها في عام 2022 حيث يكون جميعها تحت التخطيط منذ مدة طويلة بقصر باكنغهام.

كما قد جو ليتل مدير التحرير تصريحاً لمجلة ماجستي أن عام 2022 سوف يكون مليء بالنعم الظاهرة بالنسبة للملكة على اعتقاده، ومن الممكن أن يكون هناك صدور لكتاب عن دوقة يورك الأكبر بالوقت الحالي وأيضاً كتاب عن دوق ساكس.

اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

يوبيل لا تحتفل به الملكة إليزابيث الثانية

لقد شهدت الملكة إليزابيث الثانية في عام 1992 الاحتفال باليوبيل الياقوتي الأحمر على مرور 40 عام على حكمها لدولة بريطانيا ودول الكومنولث التي لم تحتفل به وأيضاً لم تحتفل علناً باليوبيل الياقوتي الأزرق بعام 2017 بمناسبة مرور 65 عام على حكمها وخططت للاحتفال منفردة.

ذات صلة

ذات صلة