المرأة العصرية والراقية

عيد ميلاد الملك كارل السادس عشر غوستاف السادس والسبعين

عيد ميلاد الملك كارل السادس عشر غوستاف احتفل به في الثلاثين من إبريل الماضي وهذا اليوم كان يوافق عيد فالبورجيس وللاحتفال بهذه المناسبة اجتمعت أفراد العائلة الملكية السويدية بشرفة القصر الملكي بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

لكي يقوموا بتحية الجمهور من خلال وجودهم بالشرفة، بالإضافة إلى تلقي الملك كارل غوستاف باقة زهور من الأطفال الذين اجتمعوا أمام القصر بهدف الاحتفال بعيد ميلاده وعيد فالبورجيس.

عيد ميلاد الملك كارل السادس عشر غوستاف

لقد احتفل الملك كارل غوستاف السادس بعيد ميلاده في يوم السبت الموافق 30 إبريل الذي يوافق يوم عيد فالبورجس، وكان من أبرز الحاضرين للاحتفال الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد وكانت برفقة زوجها الأمير دانيال وطفلهما الأمير أوسكار والأميرة استل.

عيد ميلاد الملك كارل السادس عشر
عيد ميلاد الملك كارل السادس عشر

 كما حضر الاحتفال الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا وطفلهما الأمير غابرييل، وتلقي الأمير باقة واحدة من الزهور بمناسبة عيد ميلاده السادس والسبعين من مجموعة من الأطفال بالسويد، كذلك تلقيت العائلة الملكية السويدية الكثير من برقيات التهنئة.

وقد ولد الملك كارل غوستاف في العام 1946 واعتلى عرش السويد في عام 1973، وسوف تخلفه ابنته الكبرى وولي العهد الأميرة فكتوريا ولم يكن خليفته ابنه الأمير كارل فيليب، وأصبح الملك كارل وريث العرش بعد أن توفي والده في حادث تحطيم طائرة وكان يبلغ من العمر 4 سنوات.

نبذة عن الملك كارل غوستاف ملك السويد

يكون الملك كارل غوستاف من أصل فرنسي وجده لأبوه كان ضابط بالجيش الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، وقد أرسل لمهمة بالسويد واستقر بها وأصبح ملك بعد ذلك.

عيد ميلاد الملك كارل السادس عشر
عيد ميلاد الملك كارل السادس عشر

كان جده الملك غوستاف الأول لا يجيد اللغة السويدية لأنه كان فرنسي وعلى الرغم من ذلك حكم السويد، كما أنه أصغر من ملكة السويد بحوالي 3 سنوات و4 شهور، وهو الابن الوحيد لجميع أخواته الإناث.

ليلة فالبورجيس

 أما بالنسبة إلى ليلة فالبورجيس أو التي تعرف باليلة القديسة حيث تكون عبارة عن عطلة تقليدية بالدول الاسكندنافية ويتم الاحتفال بهذا العيد في يوم 30 أبريل من كل سنة.

كما أنه يكون من الاحتفالات التي تتم بمناسبة قدوم فصل الربيع وقد اعتادت العائلة الملكية السويدية بالاحتفال بشكل رسمي بهذه العطلة كل عام في نفس الموعد