حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية وأهم أسباب ألم الحيض

حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية وأهم أسباب ألم الحيض

حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية من أكثر الأشياء التي تبحث عنها الفتيات من قبل الدورة الشهرية ببعض الوقت، حيث إن معظمهم يعانون من ألم شديد ومغص وتقلصات بالرحم مما يجعلهم يلجئون إلى استعمال أنواع عدة من المسكنات.

ولكن أغلبها يمكن يسبب آثار جانبية على صحتهم، لذلك يتوجب على كل فتاة وسيدة تحسن اختيار حبوب تخفف آلام الدورة الشهرية دون أن تترك أي آثار جانبية.

حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية

هناك العديد من الفتيات التي تعاني من آلام الدورة الشهرية ويمكن أن تكون تلك الآلام شديدة جداً في بعض الأوقات ويصعب تحملها لذلك تبحث النساء عن طرق تساعدهم على تقليل الشعور بالألم مما يدفعهم إلى استعمال الحبوب التي تعمل على تسكين الآلام ومنها ما يلي:

حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية

حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية

حبوب باندول مايجرين

تعتبر حبوب الباندول من أنواع الحبوب الآمنة جداً على الصحة ويتم استعمالها لكل من يعاني من الصداع النصفي سواء كان متوسط أو حاد وجرعة واحدة منها يمكنها أن تسكن الألم بشكل فوري.

كما أنه يحتوي على حمض أسيتيل الساليسيك والكافيين والباراسيتامول فتلك المواد تكون فعالة جداً لتسكين الألم، كما أنه يستخدم في تقليل الشعور بآلام الدورة الشهرية والأعراض المصاحبة لها، بالإضافة إلى أنه لم يكن من الأدوية التي ينتج عنها ألم بالمعدة.

فهو أيضاً يتم استخدامه في علاج تقلصات البطن المرفقة بألم الحيض ويمن أن يتم استخدامه في علاج نزلات البرد والصداع والجرعة الموصي باستخدامها للبالغين يجب ألا تزيد عن حبتين أثناء 24 ساعة.

حبوب رابيدوس

من أحد أنواع الحبوب التي تقوم بتسكين الألم بفاعلية كبيرة جداً فهي تحتوي على مادة ديكلوفيناك البوتاسيوم ذات التركيز 50 مجم، ولا بد من أن يتم التأكد من عدم الإصابة بحساسية من تلك المادة قبل الاستخدام.

ويتم استعماله حبوب رابيدوس كمسكن لألم الدورة الشهرية وعسر الطمث بجانب أنه يعالج التهابات الرحم والتهابات العضلات والمفاصل ولا يفضل أن تستخدمه النساء الحامل وكبار السن إلا تحت إرشادات الطبيب المعالج والجرعة الموصى بها للبالغين فوق عمر 14 عام يمكن أن يقوم باستعمال من حبتين إلى ثلاث حبات باليوم.

حبوب حمض المفناميك

تنتمي تلك النوع من الحبوب لمجموعة الأدوية غير الستيرويدية التي تكون مضادة للالتهابات ومسكنة للألم، كما أنه يتمتع بفاعلية قوية جداً لتقليل ألم الحيض والنزيف المرفق لها.

بالإضافة إلى أنه يكون مسكن عام لكافة الآلام المتوسطة التي تكون بالجسم مصل ألم المفاصل والعضلات وألم الدورة الشهرية، وهو من الأدوية سريعة المفعول وينصح باستعمال جرعة للبالغين حبتين مرتين في اليوم.

حبوب أدفيل

هو من الحبوب المضادة للالتهابات والتي تسكن الكثير من الآلام المتوسطة التي تحدث بالجسم من ضمنها ألم الأسنان وألم الصداع وعسر الطمث وألم العضلات وألم المفاصل.

كما يتم استخدامه في علاج التهاب العضلات والمفاصل فهو يحتوي على الأبيروفين التي يكون مادة فعالة تقوم بتسكين الألم والتقليل من تشنجات البطن خلال الدورة الشهرية، ويوصي بتناول حباية 400 مجم مرتين على مدار اليوم.

أسباب ألم الدورة الشهرية

هناك العديد من الأسباب الناتج عنها ألم الدورة الشهرية وتنقسم لقسمين سبب أولى وسبب ثانوي ومنها الآتي:

حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية

حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية

السبب الأولي لألم الحيض

خلال فترة الحيض ينتج بعض من التغيرات بالهرمونات لدى السيدات ويكون هذا الأمر من الأمور الطبيعية جيداً والسبب في ذلك هو حدوث انقباض بالعضلات بالرحم مما ينتج بعض من الألم.

بالإضافة إلى أن هذه الهرمونات تكون مسؤولة بصورة كبيرة جداً لجميع الأعراض المرافقة للحيض ومنها ما يلي:

  • حدوث ببعض الالتهابات الميكروبية.
  • والأورام الليفية بمنطقة الرحم.
  • وجود اللولب بالرحم لعدم حدوث الحمل.
ذات صلة

ذات صلة