دواء مسكن للدورة الشهرية والمشروبات الطبيعية للتغلب على مغص الدورة الشهرية

دواء مسكن للدورة الشهرية والمشروبات الطبيعية للتغلب على مغص الدورة الشهرية

دواء مسكن للدورة الشهرية أولاً ما يخطر في أذهان أغلب الفتيات والسيدات التي تعاني من مغص وألم الدورة الشهرية، فهو من الآلام المزعجة جداً التي تعاني منها النساء قبل أن تأتي الدورة الشهرية بعدة أيام وتستمر لعدة أيام وتكون في بعض الأوقات شديدة الحدة، مما يجعل الفتيات تبحث عن أفضل العلاجات والوصفات الطبيعية التي تمكنها من التغلب على تلك الآلام.

دواء مسكن للدورة الشهرية

هناك أنواع عدة من حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية وتكون مسكن قوي وفعال لآلم الدورة ومنها ما يلي:

دواء مسكن للدورة الشهرية

دواء مسكن للدورة الشهرية

حبوب بسكوبان

يعتبر واحد من أنواع الأدوية التي تعرف عالمياً ولها قدرة فعالة على تسكين ألم الدورة الشهرية بسرعة كبيرة جداً، بالإضافة إلى أنه يعمل على ارتخاء العضلات ويقلل من التقلصات والتشنجات المزعجة.

حبوب بروكسين

من الأدوية التي تنتمي لمجموعة من العلاجات التي توضع تحت مسمى المضادات للالتهابات الغير الستيرويدية التي تساهم في تسكين الألم الناتج عن الدورة الشهرية، كما أنه من الأدوية القوية جداً التي تقوم بمعالجة أعراض الدورة والتقليل من التقلصات والتشنجات.

ويكون هذا من أهم وأفضل الأدوية المستخدمة في علاج آلام الدورة الشهرية ولكن يفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول الدواء.

حبوب الأيبوبروفين

من أكثر أنواع الحبوب أماناً على الجهاز الهضمي والمعدة كما أنها تحتوي على حمض المفناميك المشاع استخدامه كمسكن لألم الدورة الشهرية ويتمتع بتأثيره القوي لتسكين الآلام خلال الدورة الشهرية.

طرق أخرى لعلاج مغص الدورة الشهرية

بجانب استعمال الأدوية يوجد بعض من الطرق الذي يمكنها أن تساعد في القضاء على مغص وألم الدورة الشهرية الحاد ومنها الآتي:

دواء مسكن للدورة الشهرية

دواء مسكن للدورة الشهرية

ممارسة التمارين الرياضية:

تعتقد بعض السيدات أن محذور ممارسة التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية ولكن هذا معتقد خاطئ فقد تم إجراء دراسات في عام 2015 أكدت أن ممارسة الرياضة لحوالي نصف ساعة يساعد على تخفيف تقلصات وتشنجات الدورة لمدة ثماني أسابيع.

تناول المكملات الغذائية:

تساهم بعض المكملات الغذائية في تقليل حدة آلام الدورة الشهرية ومن ضمنها الأحماض الدهنية وكذلك أوميجا 3 وفيتامين ب1، وب 6، والمغنسيوم.

المشروبات الساخنة

من ضمن الأشياء الذي تساهم في تخفيف الشعور بألم الدورة الشهرية تناول بعض من المشروبات الدافئ مثل شاي النعناع والزنجبيل فهما من المكونات الطبيعية التي تعمل على تقليل المغص والتقلصات المزعجة وينصح بتناوله مع تحليته بالعسل.

استخدام وسائد دافئة

للوسائد والكمادات الدافئة دور كبير جداً في القضاء على ألم الدورة الشهرية المزعج، لأنه سوف يمد البطن بالحرارة التي تقلل من مغص الدورة والتقلصات والتشنجات.

مشروبات تخفف آلام الدورة الشهرية

يبدأ الشعور بألم الدورة الشهرية قبل أن تنزل بعدة أيام وتستمر لليوم الأول أو الثاني منذ بداية الدورة الشهرية، ويوجد عدة مشروبات طبيعية تساعد على تخفيف آلام الدورة ومنها التالي:

شاي البابونج

يعمل شاي البابونج على زيادة نسبة الجلايسين بالجسم وهو من الأحماض الأمينية التي تساهم في استرخاء العضلات وكذلك الأعصاب وبالتالي من الممكن أن يتم تقليل التقلصات والتشنجات الناجمة عن الطمث.

شاي الزنجبيل

من المشروبات والأعشاب التي تعمل على تقليل ألم الدورة الشهرية ويعطي تأثير قوي مثل تأثير المسكنات، وينصح البعض بتناول شاي الزنجبيل أثناء الثلاثة أيام من الدورة ويمكن أن يتم إضافة بذور الشمر للحصول على نتائج جيدة.

شاي النعناع

يعتبر النعناع من أفضل المشروبات الساخنة التي تعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية، كما أنه يعمل على زيادة استرخاء العضلات وبالتالي يكون له دور كبير جداً في تقليل الألم لأنه يحتوي على مجموعة من المركبات التي تخفف من متلازمة ما قبل الحيض.

ذات صلة

ذات صلة