المرأة العصرية والراقية

حبوب تأخير الدورة للعروس وأفضل الطرق الطبيعية لمنع نزول الدورة قبل موعد الزفاف

حبوب تأخير الدورة للعروس حيث أن الدورة الشهرية تكون عبارة عن مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة كل شهر استعداداً لاحتمالية حدوث الحمل، كما أن التغيرات الهرمونية بالجسم تساعد على تأهيل الرحم للحمل.

 ويقوم المبيض بإخراج بويضة واحدة وتلك العملية يطلق عليها اسم الإباضة وفي حال حدثت الإباضة دون أن تلقح البويضة تخرج بطانة الرحم التي تكونت من خلال المهبل بصورة دم مما تعرف بالدورة الشهرية.

حبوب تأخير الدورة للعروس

عندما يقترب موعد الدورة الشهرية قبل الزفاف تبحث العروس على طريقة تساعدها أن تأخر نزول الدورة عن موعدها حتى تتخلص من التوتر والقلق التي تجعلها الدورة تعاني مه، لذلك قومنا باختيار بعض من أنواع حبوب تأخر الدورة ومنها التالي:

حبوب تأخير الدورة للعروس
حبوب تأخير الدورة للعروس

حبوب  نوريثيستيرون Norethisterone

من أنواع الحبوب الذي يسمح للفتيات أن تستخدما لمنع نزول الدورة لأي سبب مهما كان، فيمكن أن تتناولين هذه الحبوب قبل موعد الدورة بأربعة أيام ويأخذ 3 مرات على مدار اليوم، ولكن يمكن أن تعانين من بعض الأعراض الناتجة عن استعماله مثل انتفاخ وتورم الثدي تشنجات في المعدة والصداع النصفي.

حبوب  سيدولوت نور Cidolut Nor

من أشهر أنواع الحبوب الذي تساعد على تأخر نزول الدورة الشهرية ويمكن أن يتم استخدامها قبل موعد الدورة بحوالي 5 أيام وتستخدم جرعة حبتين في اليوم لمدة 15 يوم وبعد أن تتوقفين عن استخدام حبوب سيدولوت نور سوف تنزل الدورة بعد حوالي 3 أيام.

حبوب بريمولوت ن Primolut-n

تعتبر من الحبوب التي تأخر الدورة والأكثر أمان وفاعلية على الإطلاق، ولكن يتوجب أن يتم استخدامها بحرص شديد حتى تنتهي مدة تأخرها، ويستخدمها منها 3 حبات على مدار اليوم وتكون قبل موعد الدورة بحوالي 5 أيام.

فهذه الحبوب تعمل على خفض بعض من الهرمونات النشطة التي تسبب نزول الدورة الشهرية، ومن المحتمل أن تسبب الشعور بالصداع أو ضيق التنفس وتغير في الحالة المزاجية.

حبوب ليفونيل 1500 Levonelle 1500

هي حبوب تمنع من نزول الدورة قبل موعدها وينصح باستعمالها عند الرغبة في تأخر نزول الدورة الشهرية بـ 5 أيام ويأخذ منها 3 أقراص باليوم الواحد والاستمرار على استخدامها حتى تنتهي المدة المحددة لتأخر الدورة، ومن الممكن أن تناول هذه الحبوب يكون مصاحب ببعض الأعراض كالصداع النصفي واحتباس السوائل بالجسم والغثيان.

طرق طبيعية لمنع نزول الدورة الشهرية

الدورة الشهرية تكون من الظواهر الطبيعية التي تتعرض لها جميع النساء كما أنها من أهم العوامل الأساسية لحدوث الحمل، وترغب أغلب الفتيات بسبب بعض الظروف تأخر الدروة ومن ضمن الطرق الطبيعية الآتي:

حبوب تأخير الدورة للعروس
حبوب تأخير الدورة للعروس

العدس

يعتبر من أحد البقوليات التي يتم استخدامها في تأخر الدورة الشهرية من خلال طحن العدس واستعمال مسحوقه في تحضير شوربة العدس عن طريق إضافة الماء الفاتر لمسحوق العدس وتناول الشوربة على الريق.

البطيخ

يتم تصنيفه من ضمن الأطعمة الباردة التي تحتوي على عناصر التبريد التي تساعد في تأخير الدورة، كما أكدت الدراسات أن ارتفاع درجة حرارة الجسم تساعد على تعزيز الدورة بوقت مبكر، لهذا يعتبر البطيخ من الأطعمة التي تأخر نزول الدورة لأنها تجعل الجسم بارد.

خل التفاح

من الطرق الطبيعية التي تمتلك تأثير فعال جداً بتأخير الدورة الشهرية لأنه يساهم في تخفيف أعراض الدورة المزعجة، ويتم استخدام خل التفاح من خلال مزج كوب من الماء مع 3 ملعقة كبيرة من خل التفاح وتقليب المكونات جيداً ثم يتم تناول المزيج 3 مرات في اليوم ولمدة أسبوع قبل الدورة وهذه الطريقة تساعد على تأخر الدورة أسبوع كامل.

يمكنك أيضا قراءة