حبوب توقف الدورة بسرعة مجربة ومضمونة

حبوب توقف الدورة بسرعة مجربة ومضمونة

حبوب توقف الدورة بسرعة تحتاج لها بعض الفتيات والسيدات لظروف معينة مثل العروس قبل زفافها والسيدة التي ترغب في أداء فريضة الحج والعمرة وترغب في توقف الدورة الشهرية حتى لا تعيق حركتها في هذا الوقت.

لأن البعض يتعرض لنزيف الدورة أحياناً مما يجعلهن غير قادرين على القيام بكثير من المهام اليومية، وسوف نقدم لك سيدتي بعض من أنواع حبوب منع نزول الدورة الشهرية عبر السطور القادمة.

حبوب توقف الدورة بسرعة

هناك أنواع عدة من الحبوب الذي تساعد على توقف الدورة بسرعة وفي نفس اليوم، كما أنها حبوب مضمونة ومجربة من قبل الكثير من النساء ومنها ما يلي:

حبوب توقف الدورة بسرعة

حبوب توقف الدورة بسرعة

حبوب كليمين

إذا كنت بحاجة إلى حبوب تأخر الدورة للعروس فتأكدي أن هذه الحبوب هي الأنسب لك فهي عبارة عن أحد أنواع الأدوية التي تعالج بالهرمونات وتحتوي على هرمون البروجسترون والإستروجين التي يعطي للنساء بعد الوصول إلى مرحلة انقطاع الدورة الشهرية.

كما يتم استخدام تلك الحبوب لكي تعوض الجسم عن الهرمونات التي تقل منه، لمنع نزول الدورة الشهرية والتقليل من أعراض انقطاع الدورة ولكن يمكن أن ينتج عنها بعض من الأعراض الجانبية مثل التغير في الرغبة الجنسية أو الغثيان والإسهال والشعور بالصداع.

حبوب نوريثيستيرون

تكون من الحبوب ذات الفاعلية القوية على منع الحمل ووقف النزيف ومن استخدامات الحبوب تأخر الدورة الشهرية والتقليل من غزارتها وتنظيمها، كما لا يمكن أن يتم تناولها إلا تحت استشارة الطبيب لأن تلك الأدوية لها بعض من الأضرار والمضاعفات التي تنعكس سلبياً على الصحة بوجه عام وينصح بعدم استخدامها في وقف الدورة لأكثر من 4 شهور لأنها تسبب اضطرابات بالمعدة وانتفاخ وتورم بالثدي والشعور بالصداع النصفي.

حبوب بريمولوت

يتم استخدام تلك النوع من الحبوب لتنظيم الدورة الشهرية وتعطي لكي توقف النزيف خلال استخدامها لمدة أسبوع في حال كانت المرأة تريد أن تأخر الدورة لمدة 7 أيام، ولكن إذا كنت ترغبين في تأخرها لمدة 17 يوم فيمكن أن تستخدميها أكثر من أسبوع لذا ننصح قبل استعمالها استشارة الطبيب لتحديد الوقت المناسب للجسم والصحة.

حبوب جينيرا

تعد من الحبوب ثنائية الهرمون ويتم استعمالها لمنع حدوث الحمل وتتناولها المرأة في اليوم الثاني من الدورة حبة واحدة في اليوم، ًكما من الممكن أن يتم مواصلة أخذ الحبوب حتى نهاية الوقت التي ترغبين بتوقف الدورة به، وهي مثل باقي أنواع الأدوية لها أعراض جانبية مثل اضطرابات الحالة النفسية والجهاز الهضمي والغثيان والقيء.

حبوب سيدوليد نور

تساعد هذه الحبوب على تأخر الدورة عندما تتناولين حبتان مرتين في اليوم صباحاً ومساءٍ قبل موعد الدورة بحوالي خمسة أيام، ويجب أن يوضع في عينت الاعتبار أن مدة التأخير لا تزيد عن 15 يوم لعدم التعرض للمشكلات الصحية وعندما تتوقفين عن استخدام الحبوب سوف تنزل الدورة بعد يومين أو ثلاثة.

طرق مؤقته لوقف الدورة الشهرية

حتى هذا اليوم لا يمكن أن تحصلين على وسائل آمنة تساعد على وقف ومنع نزول الدورة ولكن هناك بعض من الطرق التي يمكن أن تساعدك على انتهائها بسرعة وهي:

حبوب توقف الدورة بسرعة

حبوب توقف الدورة بسرعة

العدس المجروش

يساعد تناول العدس المجروش بعد طهيه أن يؤخر الدورة الشهرية ولكنه لا يقوم بوقفها بعد نزولها، وجاء ذلك بعد تجربة بعض النساء شوربة العدس المجروش.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين خلال فترة الحيض يعمل على تسريع نزول الدم لأن حركة عضلات الحوض وقت ممارسة التمارين الرياضية يجعل الجسم يقوم بطرد الدم بسرعة كبيرة.

ذات صلة

ذات صلة