اثاث غرف نوم بنات 2022 – تشكيلة جديدة اختار منها ما يناسب ذوقك

اثاث غرف نوم بنات 2022 – تشكيلة جديدة اختار منها ما يناسب ذوقك

اثاث غرف نوم بنات أحد العوامل الأساسية التي تساهم في نجاح ديكورات تلك الغرفة لذا يجب الحرص على تصميمها بعناية وبشكل احترافي متقن فنحن نعرف أن الفتيات هم ملائكة الله في الأرض، فمن المؤكد أن تصميم غرف نوم البنات تختلف تماماً عن تصميمها للأولاد وذلك بسبب أنها تحتاج لاختيار ديكورات خاصة بها تنم عن الرقة والجمال الذي يعد أحد سيماتهم، فإذا كنت في حيرة في أي الأمور عليك أن تبدأ فتابع المحتوى التالي.

اثاث غرف نوم بنات

يمكن للبعض أن يظن أن مهمة اختيار قطع اثاَّث غرف الفتيات أمر بسيط وسهل وذلك بالتأكيد ليس له أي أساس من الصحة حيث أنه أمر متعب ويحتاج إلى تركيز كبير، لهذا عليك الانتباه لبعض الأمور لضمان الاختيار الصحيح، وهي:

  • ضرورة اختيار قطع أثاث حديثة تتمتع بالبساطة والرقي حتى تظهر الغرفة بشكل مرتب ومريح.
  • عند انتقاء المفروشات يجب أن تكون ألوانها وموديلاتها مناسبة للديكور المتواجد فتتخيل أنك تقوم برسم لوحة فنية.
  • الفتيات بالتأكيد يعشقن قراءة الكتب والروايات لذا احرص على وجود مكتبة أنيقة تحوي ما يهوونه.
  • من الهام توافر أدراج مخصصة للتخزين فبالتأكيد أغراض البنات تتضاعف بشكل تلقائي كلما كبروا بالسن سواء الملابس أو مستحضرات العناية.
  • اللون الأبيض هو اللون الرائج في قطع أثاث غرف البنات حيث أنه يتناسب بشكل كبير مع مختلف الأنماط المعتمد عليها.
اثاث غرف نوم بنات

اثاث غرف نوم بنات

ديكورات إضافية تناسب غرف نوم البنات

بالتأكيد يعتمد تصميم غرف النوم عامة على المساحة الخاصة به حيث يختلف كل تصميم على حسب مساحته وكذلك الحال بالنسبة لغرف البنات فمثلما حرصنا بالتعرف على كيفية تنسيق اثاث غرف نوم بنات سنتعرف على الديكورات الإضافية التي تناسب الغرفة، مثل:

ركن مستحضرات التجميل: جميعنا يعرف ماذا يُعني مكياج للفتيات حيث يقومون باقتناء العديد من الأنواع وبالتالي يحتاجون لمكان مخصص لها فيمكن الاعتماد على طاولة تحوي عدة أدراج يعلوها مرآة وبالتأكيد ستكون بألوان تتماشى مع السائد بالغرفة.

ركن الكتب والقراءة: من منا لا يهوى الكتب والقراءات فهناك طائفة كبيرة من الفتيات يعشقون تلك الهواية الرائعة لذا يجب استغلال أي من المساحات لتصميم مكتبة صغيرة للاستمتاع بها وقتما شاءت.

ركن الجلوس والاسترخاء: يمكن تخصيص ركن جانبي للاسترخاء وذلك يكون عن طريق وضع عدة أرائك صغيرة للجلوس عليها مع أصدقائك والاستمتاع سوياً بالتسامر اللذيذ.

غرف نوم البنات

غرف نوم البنات

تصميمات غرف نوم بنات

تتنوع أشكال اثاث غرف نوم بنات والديكورات المتواجدة داخلها، وهذا ما جعلنا نطرح عدة تصميمات يمكن الاستعانة بها لاختيار المناسب منها لتنفيذه حيال الحاجة لذلك، مثل:

تصميم يشبه البيت الخشبي : موديل مميز وخاصةً حيال كون الغرفة ذات مساحة صغيرة فهي عبارة عن سريرين فوق بعضهما باللون الأبيض يشبه تصميمهما بيت الأساطير الخشبي، مع الاعتماد على اللون الموف الهادئ كدهان أساسي للجدار مع امكانية لصق بعض من صور الحيوانات أو زهور كما يمكن أن تكون أحد الشخصيات الشهيرة كحافز تشجيعي لهن للوصول لما يحلمان به.

تصميم كلاسيكي: تتميز غرفة البنات دوماً بألوانها الراقية والهادئة والتي تنم عن طبيعتهم وهذا يظهر جلياً في غرفة مصممة باللونين الأبيض والبيبي بلو مع بعض اللمسات من اللون الموف، يتوسطها سرير منفذ بخليط من تلك الألوان أظهره بشكل راقي بالإضافة إلى تواجد مكتب جانبي يعتليه مرآه يحوطها وحدات إنارة مع تطبيق ستائر بديكور وألوان مناسبة للتصميم.

تصميم مودرن: موديل مختلف تماماً عما سبق فهو يعتمد في تصميمه على اللونين المرجاني والبني مع إضافة بعض اللمسات من ألوان مختلفة في تفاصيل مختلفة أظهرها كلوحة فنية أنيقة، مع إمكانية تنفيذ بعض الرسومات الهادئة في أحد الجوانب والتي تظهرها الإضاءة المثبتة في الجانب المقابل بوحدات ملونة جعلت من الغرفة مكاناً مميزاً.

ذات صلة

ذات صلة