ماكس فيرستابن يفوز للمرة الثانية على التوالي محرزًا المركز الأول في سباق جائزة ميامي الكبرى   

ماكس فيرستابن يفوز للمرة الثانية على التوالي محرزًا المركز الأول في سباق جائزة ميامي الكبرى   
ماكس فيرستابن يفوز للمرة الثانية على التوالي محرزًا المركز الأول في سباق جائزة ميامي الكبرى   

أقيمت المرحلة الخامسة من سباق جائزة ميامي الكبرى للفورمولا 1 في ميامي إنترناشونال أوتودروم، حيث فاز سائق فريق أوراكل ريد بُل “ماكس فيرستابن” بالمركز الأول واحتل “سيرجيو بيريز” المركز الرابع.

وفي حين حصل “يوكي تسونودا” من فريق سكوديريا ألفا توري على المركز الثاني عشر، أخفق “بيير جاسلي” بعد أن خرج عن المسار الصحيح نتيجة تصادم بسيط.

“ماكس فيرستابن”، أوراكل ريد بول ريسينغ

  إنه لشعور رائع أن تفوز في سباق ميامي وفي الولايات المتحدة، لقد كان الجو العام مميزًا في نهاية هذا الأسبوع على الرغم من أن السباق كان صعبًا. أعتقد أنني خسرت نحو 3 كيلوغرامات من وزني! لقد كان بإمكاننا الاستفادة من معدل سرعة الإطارات ما ساهم بالتأكيد في جعل السباق يسير كما أُريد، وبمجرد وصولي إلى نقطة التوقف كنت أدير وقتي بشكل جيد مع تشارلز. بعدها خرجت سيارة الأمان التي كانت مسلية للمعجبين، وكان عليّ أن أبذل قصارى جهدي اليوم لكي نصل الى هذه النتيجة. أنا مسرور جدًا بهذه النتيجة خصوصًا أن البداية لم تكن رائعة في هذا السباق، لكننا قطعنا شوطًا طويلًا وشكرًا جزيلًا للجميع.

“سيرجيو بيريز”، أوراكل ريد بل

لقد كانت خيبة أملي كبيرة اليوم لكنني على الأقل تمكنت من إنهاء السباق باحراز بعض النقاط. كنا نشكل ضغطًا على كارلوس لكن واجهتنا مشكلة في المحرك بسبب عطل في جهاز الاستشعار، حيث فقدنا الكثير من القوة وتراجعت قدرتنا التنافسية. كنت على بعد ثانية واحدة من كارلوس قبل أن يحدث العطل وأخسر نحو 30 ثانية في جولتين، الأمر الذي أثر على أدائي على مدار السباق. كان لدينا السرعة اللازمة للوصول الى المنصة وقد ضغطت قدر المستطاع. كان من الصعب الاعتناء بالإطارات أيضًا، والمسألة كانت صعبة جدًا في المنعطفات وكنت أفقد الكثير من السيطرة في نهاية السباق. وبعد إعادة تشغيل السيارة الآمنة لم يكن هناك أي قبضة على الإطلاق ولم أستطع تجاوز كارلوس، لكننا نسعى جاهدًا للحفاظ على صلابتنا، وسنواصل الدفع كفريق واحد، وأنا سعيد بانتهاء اليوم. وفي برشلونة سنبذل قصارى جهدنا للعودة إلى القمة.

“يوكي تسونودا”، فريق سكوديريا ألفا توري

حقًا أشعر بخيبة أمل كبيرة اليوم. كافحت كثيرًا في اللفة الأولى لكن تمكنت بضع سيارات من تجاوزني ولم أتمكن من بلوغ المقدمة حتى نهاية السباق. كنا سعداء بالثقة التي وضعناها في السيارة من FP1، لذلك من المحبط أن يكون أداؤنا سيئًا للغاية اليوم.

 

كلمات مفتاحية :

جائزة ميامي الكبرى سباقات الفورمولا 1 ماكس فيرستابن

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة