مرهم لعلاج حكة المهبل وأهم أسبابها وأفضل طرق العلاج المنزلية

مرهم لعلاج حكة المهبل وأهم أسبابها وأفضل طرق العلاج المنزلية

مرهم لعلاج حكة المهبل من أكثر ما تبحث عنه النساء حتى تتخلص بشكل نهائي من المشكلات الصحية التي تعاني منها دائماً، حيث أن الحكة المهبلية تكون نتيجة إلى حدوث عدة اضطرابات جلدية أو بعض من الأمراض التي تنتقل من خلال العلاقة الحميمة بين الزوجين.

وفي أغلب الأحيان يكون السبب الإجهاض أو الإصابة بسرطان الفرج أو تلامس الجلد لأي من المواد التي تسبب تحسس مثل الغسول المهبلي وارتداء الملابس الضيقة والتشحم المهبلي.

مرهم لعلاج حكة المهبل

تعد حكة المهبل من المشكلات التي تعاني منها النساء كثيراً ولكن الحكة إذا كانت مستمرة وبشكل غير طبيعي فهذا يشير إلى خطورة الحالة وتحتاج إلى استشارة طبية لوصف بعض من مراهم لعلاج الحكة ومنها ما يلي:

مرهم لعلاج حكة المهبل

مرهم لعلاج حكة المهبل

كريم كانديستان

يعتبر هذا النوع من الكريمات من أفضل الكريمات التي تعالج حكة المهبل وتساهم في علاج الالتهابات المهبلية الفطرية وكذلك في علاج الفطريات التي تظهر أسفل الصدر لدى السيدات.

يمنع استعمال الكريم لمن يعاني الحساسية للمادة الفعالة أيضاً لا يجز أن يستخدم أثناء الشهور من الحمل ولا يتم استخدامه خلاف فترة الرضاعة، حيث يمكن أن يترك آثار جانبية مثل الإصابة بالحساسية الحادة بالجلد.

كريم فيترازو

يتم استخدامه لعلاج الكانديدا المهبلية وأيضاً التهاب المهبل الفطري بجانب استخدامه لعلاج الحكة والإفرازات الغير طبيعية، وهو أيضاً من الكريمات التي لا يجب أن يتم استخدامها لمن لديهم حساسية من المادة الفعالة به أو أثناء الثلث الأول من الحمل فمن الممكن أن يصل المرهم إلى الجنين وبالتالي يسبب بعض من الأضرار.

كريم جينوبيفاريل

يكون من أفضل الكريمات التي تعالج حكة المهبل والالتهابات الفطرية بهذه المنطقة الحساسة أيضاً يناسب أن يستخدم في علاج فطريات الأطفال بمنطقة الحفاضة، كما أنه يحتوي على المادة الفعالة ايكونازول ولكن في حال التحسس منها لا يجوز استعمال الكريم فيمكن أن ينتج عنه حكة وتهيج الجلد.

أسباب التهاب وحكمة المهبل

قبل أن نقوم باختيار العلاج بشكل عشوائي لا بد من أن نتعرف بشكل جيد عن السب ومن ضمن أسباب الإصابة بالتهاب المهبل والحكة الآتي:

  • الإصابة بالعدوى الفطرية تكون من أكثر الأسباب الناتج عنها حكة المهبل وينتج عنها إفرازات بيضاء سميكة.
  • الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والكلاميديا أو المعاناة من حكة المهبل بشكل مستمر.
  • ينتج عن جفاف المهبل حكة مزعجة تحديداً أثناء العلاقة الجنسية.
  • عند خفض نسبة الأستروجين بالجسم عند انقطاع الدورة الشهرية قد يسبب ظهور عدة أعراض من ضمنها حكة المهبل.
  • ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو المصنوعة من البوليستر والحرير.
  • استخدام منتجات تحتوي على مواد كيماوية ينتج عنها حكة وحساسية مثل الصابون والعطور.

طرق طبيعية لعلاج حكة المهبل

يمكن أن يتم استخدام العلاجات المنزلية التي تحتوي على مكونات طبيعية ومنها الآتي:

مرهم لعلاج حكة المهبل

مرهم لعلاج حكة المهبل

صودا الخبز

تعمل صودا الخبز على التخلص من البكتيريا والروائح الكريهة المزعجة، حيث يتم استخدامها عن طريق وضع 2/1 كوب من صودا الخبز في حمام ماء ساخن والجلوس به لمدة 20 دقيقة ويكون من الأفضل إذا استخدم 3 مرات في اليوم.

ولكن يجب التوقف عن استخدامه في حال المعاناة من ارتفاع ضغط الدم أو التهاب ووجود جروح خطيرة بالإضافة إلى عدم استخدامه لمن يعاني مرض السكري أو عند الحمل والرضاعة.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على عناصر مضادة للفطريات ولذلك يساعد على تقليل أعراض العدوى المهبلية والحكة والتهيج، ويمكن أن يتم تطبيق زيت جوز الهند غير المعالج بالمهبل عن طريق سدادة قطنية ولا بد من أن يتم التوقف على استخدامه ببعض الحالات.

ذات صلة

ذات صلة