حبوب تخفف الم الدوره الحاد بسرعة كبيرة 

حبوب تخفف الم الدوره الحاد بسرعة كبيرة 

حبوب تخفف الم الدوره الذي يكون عبارة عن اضطراب طبيعي يحدث لدى المرأة نتيجة لعدة تغييرات بهرمونات الجسم، حيث أن الدورة الشهرية تأتي لأغلب السيدات كل 28 يوم ويمكن للبعض الآخر أن تأتيهم كل 30 يوم وفي كل الأحوال تصاحب الدورة آلام وأعراض مختلفة منها الغثيان والتشنجات بأسفل منطقة البطن والإرهاق والهبوط الحاد والقلق والتوتر وأحياناً الاكتئاب والصداع الشديد.

وهذه الأعراض تجعل المرأة تبحث كثيراً عن حبوب لتسكن هذا الألم بحيث أن تكون قوية وفعالة يمكنها الاعتماد عليها لوقف ألم الطمث المستمر، كما يمكنها اللجوء إلى بعض المشروبات الطبيعية لعدم الشعور بالألم.

حبوب تخفف الم الدوره

هناك الكثير من حبوب مسكن الدوره يمكنها أن تساعد نساء كثيرة في عدم الشعور بآلام الطمث لفترة طويلة ولكن يرجى أن يتم استشارة الطبيب أولاً ومن ضمن هذه الأدوية والحبوب ما يلي:

حبوب تخفف الم الدوره

حبوب تخفف الم الدوره

حبوب حمض المفناميك

تعد من أنواع الحبوب الذي تنتمي إلى مجموعة الأدوية غير الستيرويدية التي تكون مضادة للالتهابات وتعمل كمسكن للألم ويتمتع بفاعلية كبيرة جداً، بالإضافة إلى أنه يقلل من آلام الدورة والنزيف المرافق لها.

حبوب حمض المفناميك من الحبوب الذي تكون مسكن عام للآلام المتوسطة التي تحدث بالجسم بسبب نزول الدورة الشهرية وآلام المفاصل وأيضاً العضلات، بالنسبة للجرعة الموصي بأخذها قرص مرتين في اليوم.

حبوب رابيدوس

رابيدوس من أنواع المسكنات الفعالة والقوية التي تمتلك المادة الفعالة ديكلوفيناك البوتاسيوم بتركيز 50 مجم، لذا يجب عن استعمال حبوب رابيدوس التأكد من أن المرأة لا تعاني من وجود حساسية من هذه المادة الفعالة.

كما يتم استخدامه كمسكن لألم الدورة وعسر الطمث ويكون العلاج الأمثل الذي يقضي عل التهابات الرحم والتهاب العضلات والمفاصل، أيضاً يمكنه أن يقضي على آلام أسفل الظهر والفقرات ولا ينصح أن تستخدمه السيدة الحامل أو كبار السن ويوصي باستعمال جرعة لمن هم فوق 14 عام 2 قرص أو 3 في اليوم.

حبوب نوروفين

يعد واحد من أقوى أنواع المسكنات التي تقضي على الآلام سريعاً تحديداً المصاحبة لألم الدورة الشهرية فهو يحتوي على المادة الفعالة أيبوبروفين التي تساهم في تسكين الآلام وتقليل الالتهابات، يمكنه أيضاً أن يعمل كمسكن لعسر الطمث وآلام أسفل الظهر.

أيضاً يتم استخدامه لتسكين الآلام الناجمة عن التهابات الروماتيومية والتهاب المفاصل وعلى حسب إرشادات الطبيب يتم أخذ جرعة حبة واحدة يومياً 400 مجم ويشترط تناول كوب من الماء معها وتأخذ بعض الطعام ولا تزيد فترة استعمال الحبوب لأكثر من 10 أيام دون أن يتم استشارة الطبيب.

حبوب تخفف الم الدوره

حبوب تخفف الم الدوره

حبوب بسكوبان

إذا كنت تبحثين عن دواء مسكن للدورة الشهرية آمن تماماً على الصحة فلم تجدين أفضل من حبوب بسكوبان الأكثر أماناً، حيث أنها تحتوي على المادة الفعالة هيوسين التي تقوم بالعمل كأحد المضادات للتقلصات وتعالج المغص وتقلل من آلام الدورة.

أيضاً يحتوي على مادة ديبيرون أو ميتاميزول التي لها قدرة كبيرة للعمل كمسكن للألم والالتهابات ويعالج آلام الدورة الشهرية ويحد من ظهور أعراضها، يمكن أن يتم استخدامه لتقليل آلام القولون والمعدة من انقباض العضلات وتقليل الألم الناتج عن التقلصات.

 حبوب بريمولوت

من أفضل الحبوب الذي لها دور مهم جداً في تسكين الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية وتكون من الحبوب متنوعة الاستخدامات عند السيدات منها تخفيف ألم الدورة وتعالج اضطرابها كذلك من العلاجات الجيدة لبطانة الرحم المهاجرة.

تعمل على تقلي النزيف المرافق لمشكلات الرحم وتعالج أسباب تأخير نزول الدورة الشهرية والجرعة الذي ينصح بها الطبيب المختص يتم تحديدها على حسب حالة المريض.

ذات صلة

ذات صلة