افضل مسكن للدوره ونصائح جيدة لتقليل آلام الدورة الشهرية

افضل مسكن للدوره ونصائح جيدة لتقليل آلام الدورة الشهرية

افضل مسكن للدوره سؤال يهم الكثير من السيدات اللاتي تعاني من آلام الدورة الشهرية ومشكلاتها الكبيرة التي لا تنتهي، على الرغم من أن الدورة تكون عبارة عن حالة فيزولوجية طبيعية تحدث عند جميع السيدات ويرافها العديد من الآلام الحادة التي تؤثر على حياة المرأة وسلوكها مما يدفع أغلبهم للبحث عن طرق تساعدهم في تسكين هذا الألم الشديد.

افضل مسكن للدوره

يجب ألا يتم اختيار الأدوية المسكنة للألم اعتماداً عن قوتها ومدى تأثيرها على الألم، ولكن يجب أن يوضع في عين الاعتبار درجة أمانة على الصحة فقد قام الكثير من الباحثين بإجراء دراسات وأبحاث عن تأثير المسكنات على ألم الدورة وبالتحديد الأقوى والآمن فكانت النتيجة أن من أفضل حبوب ألم الدورة ما يلي:

افضل مسكن للدوره

افضل مسكن للدوره

حبوب الباراسيتامول

من أنواع الحبوب الذي تساعد على نقض إنتاج الهرمونات بالجسم لدى السيدات، كما أن هرمون البروستاغلاندينات التي ينتج عنه العديد من المشكلات وألم البطن ولا يجوز أن يتم استخدامه إذا كان الألم حاد.

تناول مضادات التشنج

تعمل تلك المضادات لتسكين ألم الحيض مما يقضي على التشنجات التي يعاني منها الرحم، ويجب عدم أخذ أحد المسكنات الأخرى مع هذا الدواء.

استخدام مضادات الالتهابات غير الستيرويدية

تعتبر من الأدوية الأكثر فاعلية لتسكين ألم الحيض بالإضافة إلى أنه يقوم بقلة البروستاغلاندينات في الجسم مما يقلل من الشعور بألم الحيض.

حبوب الإيبوبروفين

من الأدوية التي تعمل كمسكن فعال لألم الحيض بجانب أنه من الأدوية الآمنة جداً على الجهاز الهضمي والمعدة.

حبوب النابروكسين

من الحبوب التي تستطيع أن تقضي على ألم الحيض ولكن يمكن أن يترك آثار جانبية على الجهاز الهضمي والمعدة في حال إذا تم استخدامه بشكل مستمر ومتكرر.

حبوب الديكلوفيناك

من أصناف الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيروئيدية وهو من ضمن المسكنات القوية جداً التي تستخدم بهدف تسكين ألم المفاصل والعضلات ويكون أشكال عديدة من دواء الديكلوفيناك مقل الأقراص الفموية والحقن العضلية وأيضاً التحاميل الشرجية، بالإضافة إلى أن البروفين يمتلك تأثيرات وأعراض جانبية لذا يجب توخي الحذر عن استخدامه.

طرق طبيعية لعلاج ألم الدورة الشهرية

يوجد أنواع عديدة من الأعشاب والمكونات الطبيعية التي تساهم في علاج ألم الدورة الشهرية والتقليل من الشعور به ومن أهمها الآتي:

افضل مسكن للدوره

افضل مسكن للدوره

القرفة

تعد واحدة من المشروبات الساخنة التي تعطي نتائج جيدة لتقليل آلام الدورة الشهرية، كما أنها من الأعشاب الطبيعية المفيدة جداً للمرأة أثناء الدورة الشهرية ويمكن أن يتم استخدام حبوب القرفة 840 مل في خلال الثلاث أيام الأولى من الدورة بمعدل أن تكون الجرعة 3 مرات في اليوم.

الزنجبيل

من أحد أنواع الأعشاب الطبيعية المفيدة التي تستخدم منذ القدم للقضاء على كثير من الأمراض المختلفة وكذلك يكون من المشروبات التي تقلل الشعور بألم الدورة ويأخذ عن طريق الفم ويمكن أن يكون من أهم العلاجات الطبيعية المفيدة جداً لهذا.

ويتم تحضيره من خلال وضع قطعة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء الساخن وانتظري حتى إن يغلي ويصبح دافئ مما يقلل من تقلصات الحيض.

الشبت

أكدت الدراسات التي نشرت في عام 2014 بمجلة أبحاث العلوم الطبية والتي أكدت مدى فاعليته وكفاءته على تسكين الألم وحمض الميفيناميك وهذا يعمل على تقليل الألم وعسر الطمث.

وبالنسبة إلى طرق استخدام الشبت لتقليل ألم الدورة ومن الممكن أن يتم استخدام 1000 ملغم منه مع البدء باستعماله قبل يومين من الدورة مع الاستمرار في أخذ جرعة أول ثلاث أيام.

ذات صلة

ذات صلة