واجهات فلل دور واحد |تصميمات فلل مودرن بسيطة

واجهات فلل دور واحد |تصميمات فلل مودرن بسيطة

واجهات فلل دور واحد هو ما يبحث عنه عدد من الأفراد ممن يرغبون في بناء منزل معيشة بديكور محدد، حيث يحتار الكثير من أصحاب الفلل أي تصميم عليه تنفيذه كواجهة خارجية لمنزله.

وهذا لأن واجهة المنازل تلك هي التي تعطي انطباعاً خاصاً للزائرين لما هو متواجد بالداخل، فإذا كنت ممن يودون اختيار تصاميم معينة وتحتاج لبعض الأفكار فقم بمتابعة تلك المقالة ستجد ما ترجوه.

واجهات فلل دور واحد

من المتعارف أن واجهات المنازل الخارجية لا تقل أهمية عن الديكور الداخلي للمكان وهذا لأنها تبرز الجمال الداخلي له، لهذا يمكنك التعرف على أجمل تلك الواجهات في النقاط التالية:

واجهات فلل دور واحد

واجهة عصرية

تصميم عصري بسيط للغاية يتميز بألوانه المميزة الشبيهة بالطابع التقليدي وهذا يظهر عن طريق منتصف القوس المتواجد أعلى النوافذ الطويلة مع مظلات خشبية مثبتة بشكل احترافي.

واجهة شرقية

يعتمد ذلك التصميم على استخدام الحجارة البيضاء ذات اللون الأبيض مع الاستعانة بلمسات شرقية مثل الأقواس المنفذة أعلى السطح العلوي بشكل محترف يعكس مدى الفخامة الظاهرة في الديكور.

واجهات كلاسيكية

ديكور مختلف وحديث عما هو معتاد وذلك من خلال واجهة مقسمة لجزئين بمدخل مميز يعتمد أغلب تصميماته على الخشب الطبيعي مع بعض اللمسات الزجاجية.

واجهة غربية

تصميم ذات نهج غربي يختلف تنفيذه عن أي التصاميم المختلفة وهذا نجده حين مشاهدة واجهة زجاجية مع تجهيز منطقة للجلوس مع الحرص على الاعتماد على ديكورات خشبية مميزة أظهرتها بشكل رائع.

واجهات كلاسيكية

واجهات فلل بسيطة

فور التفكير في تنفيذ واجهات فلل دور واحد عليك البدء في البحث عن اللون الذي يمكنك الاعتماد عليه في الديكورات، لذا يمكنك متابعة الألوان التالية والاستعانة بأي منها:

اللون الرمادي

هو من الألوان الحيادية التي يتناسب استخدامها في الديكور الكلاسيكي والمودرن حيث يعطي اطلالة رائعة للديكور وخاصةً حين إضافة لون أخر تظهر هنا الأناقة.

واللون الأبيض

 هو عنوان الرقي والتميز حين تطبيقه في أي من الجهات تظن حينها أنك في قصر ملكي رائع كما أنه مناسب جداً لتطعيمه بأي من الألوان الجريئة ولكن من أكثر عيوبه هو التأثر السريع بالعوامل الخارجية.

ويوجد اللون البني

لون له طابع خاص وهذا بسبب تميزه بأنه أحد الألوان الداكنة التي تسمح خصائصه بتنسيقه في أي مكان كما أنه يتميز بتحمله التغيرات المناخية المختلفة.

واجهات فلل دور واحد مودرن

يحتاج تنفيذ واجهات الفلل إلى عناية ودقة وذلك لأنها أول ما تجذب لها الأعين فلذا لابد وأن تكون مثيرة لافتة للانتباه لهذا لابد من التعرف على بعض الأساليب والمفاهيم التي على أثرها يتم تصميم واجهات الفلل بطبيعة مختلفة كما تود تنفيذه، مثل:

تحديد النمط

لابد وأن تعرف أي من الأنماط التي عليك اتباعها وهذا بشكل مطابق بالمظهر الداخلي للفيلا وهذا يحتاج بالتأكيد إلى الاستعانة بشخص متخصص للمساهمة في اختيار الألوان والخطوط الهندسية.

المواد المستخدمة

يتم اختيار نوع المواد المستخدمة على حسب النمط المستخدم سواء كان واجهة ريفية أو حديثة والتي على أثرها يتم انتقاء الطوب أو الخشب أو الزجاج والمعادن وما شابه.

كيفية الأشغال

عليك الاهتمام بالتعرف على الجوانب المختلفة لكي يتم تحديد وجهتك وهذا يعني مستوى الأمان الخارجي لمستوى الشارع إلى جانب ارتفاع السور وإذا ما كانت الواجهة مفتوحة أو مغلقة.

مراعاة الخصوصية

يتم تنفيذ تلك الخطوة على حسب الجيران فإذا كنت تعيش في منطقة ذات كثافة عالية فيمكن الاعتماد على عدد نوافذ قليلة أما العكس فيتم تنفيذ أي عدد تريده.

الإضاءة

تعمل الإضاءة على إبراز جمال الواجهة المستخدمة وهذا من خلال ضرورة التعامل مع الأمر باحترافية وهذا من خلال تثبيت الإضاءة بالباب الأمامي أو الحديقة وهكذا.

ذات صلة

ذات صلة