تصميم واجهات بيوت مودرن وشيك

تصميم واجهات بيوت مودرن وشيك

تصميم واجهات بيوت عصرية حديثة هي رغبة الكثير من الأفراد ممن يودون الحصول على إطلالة مكتملة للمنزل حيث يمكن للبعض أن يهتم فقط بالديكور الداخلي ولكن هذا بالطبع غير مجدي بالمرة.

حيث أن الواجهة الخارجية هي عنوان جمال البيت فحين يكون شكل المنزل جميل من الخارج فذلك يعطي إحساس بالدفء والرقي المنفذ بالداخل.

ولأن ذلك بالتأكيد يعكس طبيعة الفرد وذوقه العام لهذا يلزمه البحث عن أجمل التصميمات التي يمكنه تنفيذها والتي جعلتنا نجمع أقوى تشكيلة من الموديلات يمكنك الاستعانة بأحدها.

تصميم واجهات بيوت

تختلف اشكال واجهات البيوت وتتنوع لكي تناسب الأذواق المختلفة والمقسمة على حسب الأنماط المتواجدة والتي يعتمد عليها الفرد في تنفيذ الديكورات المختلفة، مثل:

النمط الكلاسيكي:

ذلك الذي ينم عن الفخامة والأصالة في مختلف تفاصيلها وعادةً ما يتم الاعتماد في تصميمه على الخشب والرخام ويمكن الاستعانة ببعض المزهريات لإضفاء لمسة جمالية.

والنمط الحديث:

هو نمط متبع من قبل الأغلبية حيث أنه يعطي أجواء هادئة خالية من أي زخارف أو أعمدة وتقليل تنفيذ الأعمدة عند تقسيم الديكورات يعتبره الكثيرين هو الأفضل.

هناك النمط العصري:

يظن البعض أن النمط العصري هو ذاته الحديث ولكن ذلك غير صحيح على الإطلاق فعلى الرغم من التشابه في بعض الخصائص إلا أنهم يختلفان في تطبيقهما فذلك النمط يعتمد على الألوان الجريئة والديكورات الخشبية.

اشكال واجهات منازل حديثة

عند الرغبة في تصميم واجهات بيوت حديثة اهتم أولاً بالبحث عن أفضل الأشكال قبل أن تقم باختيار ما يناسبك، ومن أشكال الواجهات:

واجهة زجاجية:

تلك التي تعد الأجمل على الإطلاق حيث أنها تعطي إطلالة حديثة للغاية وخاصةً حيال تداخل بعض اللمسات الحجرية والتي تضفي جمالاً لا يقارن.

وواجهة خشبية:

هل فكرت يوماً القيام بالاعتماد على واجهة خشبية مع إدخال بعض القطع الحجرية المميزة بلونها البني المميز والخادع للنظر طوال الوقت.

 

واجهات مسطحة:

إذا كنت تبحث عن الأناقة والرقي فعليك فقط الاعتماد على الواجهة المسطحة التي تعطي انعكاساً مميزاً وخاصةً إذا تم استخدام قطع من الزجاج وإطارات من الطوب المتراص سيكون الأمر ممتع.

وهناك واجهة تشبه المظلة:

ذلك تصميم يشبه المظلة تماماً من الأعلى وتثبيت القطع الزجاجية بالنوافذ والأبواب تعطي إطلالة مبهرة للغاية.

نصائح هامة انتبه لها عند اختيار واجهاتك المفضلة

هناك بعض المعايير الهامة التي يجب الالتفات إليها عند الحاجة إلى تصميم واجهات بيوت وترغب في خروجها بشكل مميز وراقي كما تحلم دوماً ومن تلك المعايير:

ابتعد عن مادة الحديد حيال الحاجة لتطبيق أسوار حاجزة وذلك لأنها سريعة التأثر بالعوامل المناخية المتغيرة.

عليك الاعتماد على الزجاج العاكس وذلك منعاً لإصدار أي عوامل مزعجة وهذا حين الاستقرار على الواجهة الزجاجية.

عند القيام باستخدام الطوب الحجري في الواجهات الخارجية عليك دمج مادة أخرى فليكن الخشب أو الزجاج حتى تعطي مظهراً راقياً.

انتقي اللون البرونزي عند شراء مقابض للأبواب الخارجية وذلك لأنها تضفي جاذبية.

تصميمات واجهات منازل بسيطة

واجهات المنازل لم تكن أبداً ديكور تقليدي كما يظن البعض بل إن أحد العوامل التي تبين مدى الإبداع الواقع بالداخل، ومن أجمل تلك التصميمات التي يمكن تنفيذها:

واجهة مودرن:

من المتعارف أن الواجهة الحجرية هي أفضل الواجهات المودرن التي يلجأ إليها الكثير نظراً لجمالها المختلف.

وواجهة هندسية:

أحد الديكورات التي يعشقها أصحاب الذوق العالي حيث يتم الاعتماد على المناظر الطبيعية عن طريق خطوط ورموز هندسية.

وأخيراً واجهات ريفية:

يعتمد تصميم ذلك الديكور على الألواح الخشبية والخشب الأبيض مع بعض الديكورات العشبية والتي تعطي انعكاساً كأنها لوحة فنية رائعة.

ذات صلة

ذات صلة