المرأة العصرية والراقية

حبوب تحت الجلد مؤلمة طرق التخلص منها

حبوب تحت الجلد مؤلمة من أنواع الحبوب الذي تظهر من وقت إلى آخر وتكون مرتبطة ببعض من الأعراض المرضية أو التغيرات الموسمية الناتج عنها تغييرات طبيعية للبشرة، وتكون دائماً حبوب مزعجة ومؤلمة ولكن البعض لا يعاني من ألمها وتترك أثر فقط بمظهر البشرة.

وهذا يزعج الكثيرين ويريدون التخلص منها بشكل نهائي ويبدؤون البحث عن علاج لذا ينفقون المال الكثير عل المنتجات العلاجية والذهاب إلى الأطباء الذين يحذرون من استخدام المنتجات لأنها تحتوي على مادة الكورتيزون التي تؤدي إلى ظهور الخطوط الحمراء بالجسم وتحديداً بالذراعين والفخذين.

حبوب تحت الجلد مؤلمة

هي تتمثل في صورة حبوب مغلقة لا يوجد لديها رأس وتتمركز بطبقات الجلد الداخلية وتكون مؤلمة في معظم الأوقات مما يسبب شعور مزعج بشكل كبير خاصة إذا تم المقارنة بينها وبين أنواع الحبوب الأخرى.

حبوب تحت الجلد مؤلمة
حبوب تحت الجلد مؤلمة

أحياناً تظهر على سطح الجلد أو تظل بالطبقات الجلدية الداخلية حبوب في صورة رؤوس بيضاء اللون ومع مرور الوقت تبدأ في الاختفاء، وتبحث أغلب الفتيات عن طرق بسيطة ومضمونة لمعالجتها والقضاء عليها نهائياً.

طرق منزلية لعلاج حبوب تحت الجلد

ولأنها من المشكلات المزعجة جداً الذي تكون سبب في تشوه جمال المرأة وأيضاً الشباب والرجال فقد اختارنا لكم مجموعة من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن أن يتم اتباعها والحصول من خلالها على نتائج جيدة ومنها:

حبوب تحت الجلد مؤلمة
حبوب تحت الجلد مؤلمة

زيت شجرة الشاي

يتمتع بكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا حيث تعمل على التخلص من الأسباب الناتج عنها ظهور الحبوب من البداية، ومع أن لا يوجد ما يثبت مدى فاعلية استخدامه للقضاء على حبوب تحت الجلد إلا أن أكثر من قاموا باستخدامه أكدوا أن له تأثير في احتفائها ويستخدم بعد تنظيف البشرة ويوضع منه القليل على الحبوب.

مكعبات الثلج

استعمال مكعبات الثلج من الطرق الذي يمكن أن تعطي نتائج لأن الثلج يعمل على تخفيف الاحمرار وتورم والتهاب الحبوب بعد أن يتم إفراغها ويتم استعمال مكعبات الثلج بهذه الخطوات:

  • أولاً تنظيف الوجه بالماء الفاتر والصابون ويجفف بمنشفة نظيفة وجافة.
  • ثم توضع مكعبات الثلج في كيس من البلاستيك أو قطعة من القماش نظيفة.
  • ثم يتم وضع الثلج على المناطق المصابة بالحبوب وانتظري لمدة 5 دقائق.
  • بعدها ترفع لمدة 5 دقائق أيضاً ويعيد وضعها مرة أخرى.
  • يجب التكرار بنفس الطريقة حتى تحصلين على نتائج جيدة.

العسل

يعد من أفضل المكونات التي تخفف وجود تلك النوع من الحبوب لأنه يحتوي على خصائص تقضي على البكتيريا وتطهر الجلد، فقومي بتدليك البشرة بالعسل وتحديداً المناطق الموجود بها الحبوب وانتظري لمدة 15 دقيقة ومن بعدها يتم تنظيف الوجه بالماء الفاتر والغسول.

الليمون وماء الورد

يعتبر الليمون من الأحماض التي تتميز بكثير من الفوائد لأنه يحتوي على الستريك الذي يتمكن من تطهير البشرة ومعالجة المسام ويتم تحضير هذا الخليط بخطوات بسيطة جداً هي:

  • في وعاء خاص بخلط الماسك يوضع عصير الليمون مع 4/1 ملعقة من ماء الورد.
  • تخلط المكونات جيداً ثم تغمر قطعة نظيفة من القطن بالمزيج ويتم تمريرها على المناطق الموجود بها الحبوب.
  • يترك على البشرة لمدة 20 دقيقة ومن بعد ذلك يتم تنظيف الوجه بالماء الفاتر.
  • ويجب تكرار استخدام الخليط للحصول على أفضل النتائج.

خل التفاح

من المكونات المتوفرة في المنزل وتستخدم في كثير من الأشياء سواء الأطعمة أو الوصفات الجمالية، كما يمكن أن يستخدم لعلاج حبوب تحت الجلد لأنه يحد من انسداد المسام ويطهر البشرة واستخدميه كما يأتي:

  • يتم وضع قطعة نظيفة من القطن في من خل التفاح.
  • يتم تمريرها على الوجه مع التركيز على المناطق المصابة بالحبوب وانتظري 20 دقيقة.
  • بعدها يتم غسيل الوجه بالماء الفاتر.