ديكورات شقق مودرن مساحات صغيرة

ديكورات شقق مودرن مساحات صغيرة

ديكورات شقق مودرن مساحات صغيرة واحدة من أهم الكلمات البحثية انتشاراً عبر محركات البحث وهذا نتيجة رغبة الأفراد في تأسيس الشقق الخاصة بهم بشكل منمق في بداية حياتهم.

ففي السابق كانت امتلاك وحدة سكنية ذات مساحة صغيرة أحد العوائق التي يمكن أن تعيق زيجات بسبب كيفية تنسيقها وعدم توافر ديكورات مميزة تتناسب معها.

ولكن انعكس الأمر تماماً وتوافرت الكثير من التصميمات وموديلات قطع أثاث صغيرة الحجم وعملية وبألوان رائعة تعطي شكلاً مميزاً لمنزلك، وهذا ما نقدمه إليك في السطور التالية.

ديكورات شقق مودرن مساحات صغيرة

يفضل الكثير من الأفراد في بداية حياتهم السكن في شقق صغيرة وذلك لعدة أسباب مختلفة وأهمها أنها تتناسب من حيث المساحة بالنسبة لفردين في مقتبل عمرهما إلى جانب عدم حاجتها لتكاليف مادية عالية في تجهيزها بكافة الأغراض.

كما يفضل البعض الأخر الاستعانة بشقة ذات مساحة صغيرة نتيجة سهولة ترتيبها بشكل متناسق واختيار ديكورات رائعة تظهرها بشكل أنيق وجذاب تغني الكثيرين عن الشقق ذات الحجم الكبير.

ديكورات شقق مودرن

أفكار ديكور شقق صغيرة الحجم

لم يعد امتلاك شقق ذات مساحة صغيرة مشكلة وهذا بسبب الاحترافية العالية في استغلال كل سنتيمتر فيها مما يتحقق بها عنصري الراحة والهدوء والتي يبحث عنها الكثيرين في مختلف الديكورات، ويمكن الحصول على ذلك عن طريق الاستعانة ببعض الأفكار التالية:

تحديد المساحة

عليك تحديد المساحة وتقسيمها بالشكل الذي يناسب ذوقك العام مع الحرص على الفصل بين المساحات بشكل محترف حتى يتم استغلال الأمر بطريقة مميزة.

الوان متناسقة

من المتعارف أن الألوان الفاتحة أحد الحيل المميزة التي تعطي للمكان زيادة في الاتساع وخاصةً حين اختيار درجات متناسقة تعمل على توازن الغرفة وهذا بالنسبة لقطع الأثاث والاكسسوارات وغيرها.

اختيار الأثاث الذكي

 انتقاء قطع الأثاث الذكية هي أكثر الأمور أهمية فكيف لك أن تعرف أي من الكنب عليك اختياره يمكنك شراء كنبة سرير تلك التي تستطيع في أي وقت طيها وفردها لتتمتع بخصائصها.

مساحات التخزين

عليك ابتكار مساحات تخزين بشكل أفقي وهذا الأمر يوفر بشكل كبير في المساحة ويعطي في نفس الوقت مظهراً مميزاً، فقط انتقي المكان المناسب لاستغلالها

استخدام المساحات المهملة

هل فكرتِ باستغلال أي من المساحات المهملة بالمنزل؟ تلك المتواجدة جانب باب المنزل أو تلك الموجودة جانب المرآة وهذا عن طريق أرفف مخصصة لوضع كتب أو روايات وهكذا.

الاعتماد على المرايا

استخدام المرايا في المساحات الصغيرة وتنسيقها بشكل مميز حيث تجعل مساحة المكان تبدو أوسع شرط توزيعها بشكل متناسق.

حيل بسيطة تساعد في ديكورات شقق مساحات صغيرة

هناك بعض الحيل التي من الممكن أن يستعين بها الأفراد في ديكورات شقق مودرن مساحات صغيرة وهذا لكي تضفي احساساً بكبر المساحة، ومن تلك الحيل:

الإضاءة

هي جزء أساسي في ديكور المنزل وأحد العوامل الأساسية التي تعطي إحساس بحجم المكان ومساحته شرط تنظيمها بشكل مناسب.

المطبخ

يمكن الاعتماد بشكل كبير على المطابخ المفتوحة والبسيطة والتي تعطي شكلاً أنيقاً ومميزاً إلى جانب المساحة الكبيرة التي يكتسبها.

الأرضيات

استعيني بأرضيات من الباركيه أو السيراميك ذات الألوان الفاتحة حيث تعكس مساحة أكبر عكس السجاد والذي يضيق المساحة.

ديكورات شقق مودرن

العفش

إذا كنتِ تفضلين العملية فاحرصي على اختيار القطع التي تحتاجينها فقط فعلى سبيل المثال يمكن الاعتماد على الطاولة المتحركة المتداخلة والتي تتميز بعدم شغل مساحة كبيرة ويمكنك قفلها وفتحها أينما شئت.

الزهور

تعد النباتات من أكثر الأغراض التي تعطي للمكان شكلاً مختلفاً وجميلاً عوضاً إلى أنها تضفي اتساعاً ملحوظاً.

ذات صلة

ذات صلة