تصاميم فلل نيو كلاسيك

تصاميم فلل نيو كلاسيك

تصاميم فلل نيو كلاسيك أحد الكلمات الأكثر بحثاً عبر المواقع المختصة بتقديم محتوى خاص بالديكور، وذلك بسبب الرغبةً في التعرف على مجموعة من أفضل التصاميم الخاصة بذلك الجانب.

من المعروف أن النيو كلاسيك واحدٌ من أهم الفنون الديكورية التي تشتهر بها الكثير من الدول الأوروبية يتميز واجهتها بالمزيج بين الكلاسيك والأناقة المعروفة بالتصميمات الحديثة.

فإذا كنت تبحث عن أحدث التصميمات الخاصة بذلك النمط المعتمد من قبل الكثيرين فتابع سطور المقال الحالي وستجد من خلاله ما تحتاجه فقم باختيار ما يناسبك.

تصاميم فلل نيو كلاسيك

يعد ذلك النمط واحدٌ من أهم الأنواع المنتشرة في ذلك الوقت وهذا بسبب جمال وروعة تصميماتها والتي يتم استغلال كافة المساحات المتواجدة بالداخل مهما كان حجمها.

ذلك الأمر ما يفرقها عن الديكور الكلاسيكي التقليدي كما يعتمد ذلك النمط على الواجهات الخارجية حيث انها من العناصر الانسيابية الظاهرة في هدوء الخطوط وتباين الألوان فيظهرها كأنها لوحة فنية بسيطة.

تصميم داخلي نيو كلاسيك

يعد ذلك الطراز واحد من أحدث الأشكال الفنية المميزة التي أضافت الكثير من الجمال للنمط الكلاسيكي المتعارف ونقله إلى مرحلة جمالية أخرى تشبه العصر الحالي بمعنى آخر هو الجمع بين الفن الراقي والحضارة وهذا عن طريق بعض الإضافات أو التعديلات مثل:

قطع الأثاث

عند اختيار قطع الأثاث المناسبة لذلك التصميم احرصي على أن يكون بتفاصيل بسيطة وبعض الإكسسوارات الناعمة مع الانتباه بضرورة انتقائها بألوان ترابية هادئة مزودة ببعض الإكسسوارات الزجاجية أو الخشبية وما شابه.

الألوان

الألوان المعتمد عليها في تصاميم فلل نيو كلاسيك تكون في الغالب مائلة للألوان المحايدة مثل الأبيض والبيج والكريمي والأصفر وما شابه، بالإضافة إلى استخدام بعض الألوان الأخرى في أغراض مختلفة مثل الأثاث أو اللوحات الفنية.

الإضاءة

تعتمد الإضاءة في ذلك النمط على تثبيتها في بعض الثنايا أو الجوانب لإضفاء بعض الحيوية على الجدران كما يلجأ البعض إلى تثبيتها على بعض الديكورات أو وضع ثريات وقطع ذهبية غير لامعة وذلك عكس ما هو متواجد بالنمط الكلاسيكي.

واجهات فلل نيو كلاسيك

هناك بعض القواعد الهامة التي يجب الانتباه إليها أو تضع بالحسبان لتحقيق أفضل تصميم نيو كلاسيك وللحصول على أجمل الإطلالات التي طالما حلمت بها، مثل:

في الفترة الأخيرة تم إدخال بعض الخامات المميزة في صناعة بعض قطع الأثاث مثل أقمشة الجوت للمجالس.

الاعتماد على ديكورات زجاجية لامعة مع امكانية تطعيمه بإطارات خشبية تحمل فخامة الماضي.

الابتعاد التام عن استخدام البرونز والستانلس ستيل حيث أنها من المواد البعيدة جداً عن طراز النيو كلاسيك.

تلعب قطع الأثاث وحجمها دوراً مهماً في ظهور التصميمات بالشكل المفضل فلا يمكن أن يتجاوز الحجم العام عن الحجم التقليدي.

أما عن الألوان فهي بعيدة تماماً عن الألوان الجريئة فقط نعتمد على الألوان الترابية الهادئة.

ديكورات تصاميم فلل نيو كلاسيك

يتم الاعتماد على هذا النمط للديكورات للفلل التي لا تمتلك مساحات كبيرة وهذا يظهر جيداً في الأساسيات التي يوضحها المختصين لنجاح الديكورات حيث يتم الاهتمام بكافة التفاصيل لاستغلال المساحات بالشكل الأمثل، ومنها:

عند اختيار الأرضيات فعليك تطبيق الأرضيات الرخامية أو الحجرية بألوان هادئة مثل الأبيض الكريمي مع سجاد فاخر بنفس الألوان مع بعض اللمسات البسيطة من ألوان مميزة فليكن الأحمر أو الذهبي.

بالنسبة لاختيار ديكورات الجدران فمن الممكن الاعتماد على ورق الحائط أو التصميمات الجدارية الأنيقة.

قطع الأثاث اهتم بأن تكون بأشكال هندسية بسيطة مصنوعة من الخشب المميز وانتقاء الأقمشة بأنواع أنيقة.

يتم الاعتماد بكثرة على الإكسسوارات والتماثيل والستائر والوسائد ومرايا متعددة الأحجام لاكتمال رقي التصميم.

ذات صلة

ذات صلة