قصات شعر للبنات الصغار لإطلالة جديدة ومختلفة

قصات شعر للبنات الصغار لإطلالة جديدة ومختلفة

قصات شعر للبنات الصغار، تهتم الأم باختيار قصات شعر مميزة لابنتها الصغيرة حتى تمنحها اطلالة جميلة، وهناك العديد من قصات الشعر المناسبة للبنات الصغار التي تم ابتكرها أفضل مصففي الشعر حول العالم، فيمكن الاستعانة بهذه القصات المتنوعة لإكساب شعر البنت الصغيرة الحيوية والتجديد، وسوف نتناول معاً أفضل هذه القصات.

قصات شعر للبنات الصغار

الشعر هو تاج على رأس كل فتاة، ويجب الحرص على تصفيفه بشكل جيد لإبراز جماله واختيار قصة الشعر التي تناسب شكل الوجه، والتي تناسب المكان أو المناسبة، فتسريحة الشعر الخاصة بالمناسبات تختلف عن تسريحة الشعر المناسبة للمدرسة أو الخروج في نزهة، واليكم أبرز قصات شعر للبنات الصغار:

قصات شعر للبنات الصغار

قصات شعر للبنات الصغار

بلانت طويل

وهي مناسبة للبنات اللاتي يمتلكن شعر طويل، فهي مشابهة لقصة البوب ولكنها تصل حتى أسفل الذقن بطول واحد، وتمتد حتى الأطراف، ويكون اتجاهها إلى الأمام لمنح الوجه مظهراً جميلاً.

الشعر الفوضوي مع الغرة

تعتبر الغرة من قصات الشعر التقليدية وهي قص جزء من الشعر عند الجبهة ، ولكن يمكن جعلها مصحوبة بمظهر عصري عند اطلاق الشعري بشكل فوضوي مع هذه الغرة، مما يكسب الفتاة شكلاً مرحاً ومتناسباً مع العصر الحديث.

قصة الشعر المستقيم

وفي هذه القصة يتم ترك الشعر بشكل مستقيم ويمكن قصه حتى الكتف، وهي قصة ملائمة للشعر الطويل، ولكن يجب الاهتمام بمساواة الأطراف بحذو الكتفين مع عمل غرة عند الجبهة، وتتميز هذه القصة بالسهولة والجمال في نفس الوقت.

قصة الطبقات

وهي أيضاً من أشكال القصات المناسبة للفتيات ذوات الشعر الطويل، حيث يتم قص الشعر بشكل طبقات من الأعلى للأسفل، ويمكن اعتمادها للطفلة بكل ارتياح والتأكد بأنها من القصات المثالية التي تقبل عليها الكثيرات لنعومتها وبساطتها.

قصة بوب مع غرة كاملة

وهي عبارة عن قصة بوب طويلة بشكل طبقات لإعطاء الشعر المزيد من الكثافة وتركه يتحرك بمنتهى الحرية، ويمكن تعزيز هذا المنظر بغرة كاملة مع سحب القسم الخلفي من الشعر للأعلى حتى لا يتعرض للفوضى أثناء لعب الفتاة أو محاولتها للجري، وهي قصة لطيفة يمكن الاعتماد عليها بكل ثقة كقصة مميزة للبنت الصغيرة.

قصة البوب المفترق من الجانبين

وهي من القصات الجذابة المناسبة للفتيات الصغيرات، حيث يتم عمل مفرق في قصة البوب وترك الشعر على الجانبين حتى يحيط بشكل كامل بالوجه، مما يمنح الفتاة مظهراً مبهراً لكل من يراها.

بيكسي بوب

هي عبارة عن قصتين في قصة واحدة من خلال المزج بين قصة بيكس وقصة بوب الشهيرة، وتعتبر مناسبة للشعر الفاتح أو الأشقر على الأخص، كما يمكن تنفيذها في ألوان الشعر الأخرى كاللون الأسود أو البني.

بوب مع الهامش

تعتمد فكرة هذه القصة على قص الشعر لجعله قصيراً حتى الأذن، مع الحرص على عدم وصوله للذقن، وهي من القصات الحديثة والعصرية والتي تجعل الشعر سهل التصفيف، يعطي الطفلة الصغيرة مظهراً رقيقاً وبسيطا.

الشعر المنسدل

وهي قصة شعر مناسبة للبنات اللاتي يمتلكن شعر طويل وانسيابي، حيث يمكن تركه بشكله الطبيعي مع الاهتمام بتصفيفه أو وضع شريط ملون عليه ويمكن كذلك إضافة طوق ذو شكل مميز ، ويعطي الشعر المنسدل البنات مظهراً رائعاً، ويكن يجب الاهتمام بتسوية أطرافه من الأسفل حتى يبدو بشكل متساوي.

قصات شعر للبنات الصغار

قصات شعر للبنات الصغار

نصائح لعلاج مشاكل الشعر

هناك بعض النصائح التي نسوقها اليكم في السطور القادمة لعلاج مشاكل الشعر وجعله أكثر جمالاً وجاذبية، وهي كالتالي:

  • استخدام الشامبو المناسب لشعر الأطفال والذي لا يحتوي على مواد كيماوية ضارة بالشعر أو ضارة بالعين.
  • تمشيط شعر البنت الصغيرة بصفة مستمرة حتى لا يتعرض للتعقيد والتشابك عند تركه بدون تمشيط لفترة طويلة.
  • اختيار قصة الشعر المناسبة لشعر الطفلة وأن تتوافق مع شكل وجهها.
ذات صلة

ذات صلة