افضل مسكن للدورة الشهرية طبيعي وفعال

افضل مسكن للدورة الشهرية طبيعي وفعال

افضل مسكن للدورة الشهرية طبيعي وفعال هذا كل ما تبحث عنه الفتيات والنساء، فالفتيات في هذه الفترة من كل شهر يشعرون بألم حاد وتشنجات وتقلصات بالبطن، وهذا يدفعها أن تقوم بالبحث عن أدوية تعمل على تسكين ألم الدورة الشهرية وأغلبها لا يجدي نفعاً والآخر يترك آثار جانبية خطيرة على الصحة.

وهذا يجعل الاعتماد على الطرق الطبيعية أفضل بكثير لأنها مفيدة جداً للجسم والصحة ولا تترك آثار جانبية أبداً بل تزيد الجسم قوة وصلابة وتقضي على ألم الدورة بسرعة كبيرة جداً.

افضل مسكن للدورة الشهرية طبيعي

افضل مسكن للدورة

افضل مسكن للدورة

من الممكن أن ألم الدورة الشهرية يزول بعد اتباع بعض الأساليب والعادات أو استخدام مكونات طبيعية آمنة جداً تساهم في التغلب على ألم الحيض المزعج والشديد ويمكن أن يتم اتباع الآتي:

شاي البابونج

من أنواع الشاي التي تساعد على زيادة مستويات الجلايسين داخل الجسم، كما أنه من الأحماض الأمنية التي تعمل على استرخاء العضلات والأعصاب وبذلك من الممكن أن يتم تقليل تشنجات الدورة الشهرية.

كما أن الحصول على كوب من شاي البابونج يعمل على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية ويكون من الأفضل أن يتم شربه كل يوم ولمدة أسبوع قبل نزول الدورة الشهرية وتزيد فوائده عند شربه لمدة شهر كامل بشكل منتظم.

شرب الماء

تعد الماء من أهم المشروبات التي تدعم الجسم كثيراً فلا بد من الاهتمام بتناول كميات كبيرة من الماء تحديداً بالفترة التي تسبق الدورة الشهرية ووقت نزولها

مشروب القرفة

تعد القرفة من أحد الأعشاب الطبيعية التي تساهم في تقليل آلام الدورة الشهرية وكذلك الأعراض الناتجة عنها مثل الشعور بالغثيان، أيضاُ مشروب القرفة يساعد على تقليل نزيف الحيض.

ولكي يتم الحصول على فوائد القرفة لتخفيف أعراض الدورة من الممكن أن يتم تناول مشروب القرفة مرة واحدة أثناء الأيام الثلاثة من نزول الدورة.

شاي بذور الشمر

بذور الشمر من المكونات الطبيعية التي تساهم في تقليل تقلصات الدورة الشهرية لأنها تعمل بنفس فاعلية حبوب ألم الدورة الشهرية مثل الأيبوبروفين التي تعمل على تخفيف الشعور بالألم.

بالإضافة إلى أنه يخفف الشعور بالانتفاخ المصاحب للدورة ويتم صنعه من خلال أخذ ملعقة صغيرة من بذور الشمر ووضعها في كوب من الماء المغلي ويترك لمدة 5 دقائق ثم يتم شربه.

مشروب الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المفيدة جداً لصحة الإنسان بوجه عام ويتم استخدامه كأحد التوابل لبعض الأطعمة، كما يستخدم في الطب البديل كعلاج طبيعي ومسكن للألم.

 كما يفضل أن يتم تناول الزنجبيل 4 مرات في اليوم أثناء أول ثلاث أيام من الحيض، فيمكن للزنجبيل أن يعطي تأثير قوي مثل تأثير الأدوية المسكنة للألم، ومن الممكن أن يضاف إلى شاي بذور الشمر ليحقق نتائج أكثر فاعلية.

نصائح تقلل من ألم الدورة الشهرية

افضل مسكن للدورة

افضل مسكن للدورة

بعد أن انتهينا من استعراض بعض من المشروبات الطبيعية التي يمكنها مساعدة كل سيدة أن تتخلص من ألم الدورة الشهرية، لا بد من أن نقدم إليكم أهم النصائح التي تهم كل سيدة لكي تتخلص من ألم الحيض ومنها:

  • ممارسة التمارين الرياضية تساهم في إنتاج هرمونات السعادة التي يمكنها أن تقضي على الشعور بألم الدورة.
  • استخدام الحرارة يعمل على تقليل آلام الدورة الشهرية ويمكن أن يتم وضع وسائد حرارية على البطن لتخفيف الشعور بألم البطن وأيضاً ينصح بأخذ حمام دافئ فهو يعطي نفس النتيجة.
  • يمكن تجربة المساج حتى يمنحك شعور بالاسترخاء والراحة، حيث إن مساج البطن يساعد على تخفيف تقلصات البطن.
ذات صلة

ذات صلة