متى تنزل البويضة بعد نزول الافرازات الشفافة

متى تنزل البويضة بعد نزول الافرازات الشفافة

متى تنزل البويضة بعد نزول الافرازات الشفافة من الأسئلة التي تأتي إلى أذهان السيات باستمرار تحديداً التي لديها رغبة في الإنجاب، وتكون مرحلة التبويض تكون من أحد مراحل الدورة الشهرية، حيث أن المبيض يقوم بلإطلاق البويضة في هذا الوقت ثم تصل إلى قناة فالوب.

ومن الممكن أن يتم التعرف على موعد التبويض بكثير من الطرق المختلفة مثل استعمال أجهزة الفحص التي تستخدم بالمنزل أو عن طريق حاسبة التبويض الموجودة على الإنترنت التي تساهم في التعرف على وقت التبويض تبعاً لموعد نزول الدورة الشهرية.

متى تنزل البويضة بعد نزول الافرازات الشفافة

متى تنزل البويضة بعد نزول الافرازات الشفافة

متى تنزل البويضة بعد نزول الافرازات الشفافة

يرغب العديد من السيدات التعرف على موعد نزول البويضة بعد أن تنزل الإفرازات الشفافة، حقيقاً إن نزول الإفرازات الشفافة تكون من أحد علامات التبويض تبدأ من الفترة 11 إلى 21 من الدورة الشهرية، ولكن لا يمكن لأن يتم تحديد يوم معين لحدوث التبويض.

عادة ما يكون في اليوم الرابع عشر من نزول الدورة وهو اليوم الذي تنزل به البويضة، حينما يقترب موعد الإباضة فإن الافرازات تزيد حول عنق الرحم، والتي تعرف بمخاط عنق الرحم، والإفرازات بعد انفجار البويضة أو قبل موعد التبويض تشبه بياض البيض النيئ.

 وتكون تلك الفترة هي الفضل لحدوث الخصوبة والحمل، وفي حين أن تكون المرأة بفترة الخصوبة فمخاط الرحم يصبح أكثر لزوجة وبكمية قليلة جداً، وهناك الكثير من العلامات التي تشير على اقتراب موعد الإباضة.

علامات نزول البويضة

يوجد عدة علامات وأعراض تبدو على المرأة تشير إلى حدوث التبويض والتي سوف نستعرضها لكم عبر النقاط التالية:

  • حدوث تغيير في إفرازات عنق الرحم التي تتدفق وتتوقف أثناء الدورة الشهرية والأيام التي تسبق التبويض، تتميز تلك الإفرازات بأنها شفافة ويمكنها التمدد بالإضافة إلى أنها تشبه بياض البيض وغالباً تكون إشارة لاقتراب موعد نزول البويضة.
  • زيادة الرغبة والدافع الجنسي لدى المرأة أثناء التبويض والسبب في ذلك هو ارتفاع هرمن الاستروجين أثناء المدة السابقة للتبويض مما يجعل المرأة تشعر بانتعاش كبير في هذا الوقت.
  • خلال فترة التبويض تلاحظ بعض السيدات أنها تتمتع ببشرة مشرقة ومتوهجة ويحدث ذلك نتيجة إلى إفراز هرمون الإستروجين بالدم الذي يحدث خلال نزول البويضة.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم وهذه من العلامات التي تؤكد عملية التبويض فعليك سيدتي بقياس درجة حرارة الجسم الأساسية لتأكد من التغير الذي ينتج عن الهرمونات أثناء فترة التبويض.
  • الإصابة بألم بالبطن والثدي عند نزول البويضة ويشير هذا الألم إلى حدوث عملية الإباضة وامتلاء الثدي بيوم نزول البويضة يكون من الأعراض المنتشرة، بجانب أن بعض النساء تصاب بألم أسفل البطن بجانب واحد فقط ويكون السبب في هذا هو إطلاق البويضة من المبيض.
  • زيادة الهرمونات عن مستواها الطبيعي بعد من أكثر التغيرات البيولوجية بالجسم ويصبح من السهل قياسها بجانب أنها تساهم في تحديد يوم الإباضة، كما أن زيادة الهرمون اللوتيني “LH” من أنواع الزيادة التي تحدث في 24/ 48 ساعة قبل أن تحدث عملية الإباضة ومن الممكن أن يتم قياسها عن طريق استعمال الاختبارات.

العلاقة بين الإفرازات الشفافة والحمل

متى تنزل البويضة بعد نزول الافرازات الشفافة

متى تنزل البويضة بعد نزول الافرازات الشفافة

كثرة الإفرازات الشفافة لا يكون لها أي علاقة بالحمل فمن الممكن أن يحدث الحمل مع وجود القليل من مخاط عنق الرحم، وأيضاً يمكن أن يحدث إذا لم يوجد لإفرازات أبداً، إن الحمل يكون متوقف على حسب فترة التبويض فقط ومن الممكن أن تحمل المرأة أثناء تلك المدة بدون وجود مخاط عنق الرحم.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن عدم نزول الإفرازات الشفافة التي تنل فترة التبويض إلا أن الحمل يمكن أن يحتاج إلى وقت ليحدث وعلى المرأة التي تعاني من قلة الإفرازات أن تقوم باستشارة الطبيب فوراً.

ذات صلة

ذات صلة