ستائر مطبخ سحب للشعور بالخصوصية والراحة

ستائر مطبخ سحب للشعور بالخصوصية والراحة

ستائر مطبخ سحب تعد واحدة من أكثر الديكورات انتشاراً في الفترة الأخيرة بين الديكورات المودرن، حيث أنها تعطي شكلاً مميزاً للتصميم طالما بحثت عنه ربة المنزل.

يعد ترتيب المطبخ واختيار ديكوراته من أصعب المهام التي تقع على عاتق المرأة خلال تجهيز منزلها أو حتى تغيير ديكوراته وذلك بسبب أهمية تلك الغرفة لديها.

فإذا كنتِ تبحثين عن ديكورات ستائر وتصميمات متنوعة عليكِ فقط متابعة المحتوى التالي ستجدين به مجموعة متنوعة من الستائر يمكنكِ الاعتماد على أي منها لديكور مطبخك.

ستائر مطبخ سحب

ستائر مطبخ سحب

من المتعارف أن الستائر أحد الديكورات التقليدية التي لا يمكن الاستغناء عنها أبداً بالمنزل ولكن ذلك غير صحيح حيث أنها أحد الديكورات التكميلية التي تزيد من جمال المكان بشكل عام أي أنها ليس أمر تقليدي بل أنها أمر ضروري التعامل معه.

ولهذا يتم البحث عن أحدث التصميمات حين الرغبة في تطبيق ستائر بالمطبخ وسنجد أن ستائر السحب واحدة من أهم أنواع الستائر الأكثر انتشاراً في تلك الفترة حيث أنها عبارة عن لوحات يتم تثبيتها من الأعلى باحكام بأدوات خاصة بها.

توجد لها صندوق خاص يتم تثبيتها بداخله من الأفق يتم سحبها في حين الحاجة ورفعها أيضاً حين الاحتياج لذلك، تتميز بأنها تمنع من مرور الضوء إلى الداخل وهي أحد المزايا التي جعلت الكثيرات يتهافتون وراء تصميمها داخل المطبخ.

أشكال ستائر مطابخ

يجعل البعض مجموعة من الأنواع المميزة لأقمشة ستائر المطبخ والتي تعطي له شكلاً مميزاً في ديكوراته فبعد أن تعرفنا على ستائر مطبخ سحب سنتعرف سوياً على مجموعة مميزة من الأنواع الأخرى:

ستائر رومانية:

تعد تلك الستائر هي خيار مثالي للغاية لمن يمتلك مطبخ ذا مساحة صغيرة أو نافذة بحجم صغير حيث تم تصنيعها من القماش بمظهر عصري ظاهر بشكل مميز في طريقة طيها تعطي لك الفرصة لكي تتحكم في رفعها وانسدالها بشكل يسمح بمرور الضوء بالمستوى المرغوب به.

ستائر مطبخ سحب

ستائر فرنسية:

أحد أهم أشكال الستائر المطبخية على الإطلاق حيث تعطي للمطبخ شكلاً راقي مما جعلها خيار مناسب لمن يرغب في تطبيق النمط الكلاسيكي شرط اتساع المساحة، ولكن يعيبه حاجته الدائمة للتنظيف إلى ثمنه الباهظ.

ستائر قماش:

تتميز الستائر القماش بأنها واحدة من الأنواع التقليدية التي يعتمد عليه عدد كبير من الأفراد في المطابخ وهذا يرجع إلى مظهرها الأنيق الراقي إلى جانب سعرها البسيط مقارنة بالأنواع الأخرى.

ستائر دوارة أفقية:

تشبه بشكل كبير ستائر مطبخ سحب حيث أنها عبارة عن لوحات أفقية يتم تنفيذها بمواد متنوعة من البلاستيك والألمونيوم فهي من الأنواع العملية التي يعتمد عليها الكثيرين.

ستائر يابانية:

عرف ذلك النوع بشكله المستطيل الرائع المميز بتثبيتها بمادة الألومنيوم تتحرك كالأبواب الجرارة ويتم الاستعانة بلوح سفلي من الأسفل للحفاظ على الشكل.

نصائح هامة عند اختيار أشكال ستائر مطبخ

هناك العديد من النصائح التي يمكن الاعتماد عليها عند اختيار موديلات ستائر مطابخ، ومنها:

واحدة من أهم القواعد الهامة لاختيار ستائر المطبخ استخدام أبعاد مثالية حيث يفضل الاعتماد على ألوان زاهية إذا كانت المساحة صغيرة كذلك العكس حين كون المساحة كبيرة.

طريقة تركيب النوافذ وفتحها تلعب دوراً أساسياً في انتقاء شكل الستارة وموديلها.

الحرص على اختيار سجادة ذات خامة جيدة سهلة التنظيف والفرد غير قابلة للاشتعال.

يجب اختيار شكل الستارة وموديلها على حسب النمط السائد بالمطبخ مع الانتباه بضرورة تناسق الوانها مع الوان السيراميك والجدران.

الابتعاد عن الأقمشة المنقوشة والمزخرفة حيال تواجد أكثر من نافذة بالمطبخ بل عليك الاعتماد على الأقمشة الهادئة والسادة.

ذات صلة

ذات صلة