سيارة إنفينيتي QX50: أداء أقوى مع أحدث أنظمة الترفيه والأمان على الطريق

سيارة إنفينيتي QX50: أداء أقوى مع أحدث أنظمة الترفيه والأمان على الطريق

وصلت طرازات 2022 من سيارة إنفينيتي QX50 التي تتميز بموادها الراقية وبراعة التصميم وتقنيات الاتصال المتطورة وتجهيزات الراحة الاستثنائية، مع وظيفة الاتصال اللاسلكي بالهاتف المتحرك عبر Apple CarPlay®، ومجموعة ProACTIVE التي توفر أعلى مستويات الاتصال والترفيه أثناء القيادة.

 

وتتوفر سيارة QX50 بخمسة طرازات حسب مستوى التجهيزات وتشمل: LUXE 2WD و LUXE STYLE AWD و BLACK EDITION و SENSORY و AUTOGRAPH.

 

وتتميز جميع طرازات QX50 بأعلى مستويات الأداء والكفاءة في نفس الوقت، حيث تم تجهيزها بأول محرك في العالم بتقنية نسبة الضغط المتغيرة مع شاحن التوربو (VC-Turbo) الحائز على الجوائز والذي يُولد قوة كبيرة تبلغ 268 حصاناً مع تصنيف “ممتاز” لكفاءة استهلاك الوقود الذي يبلغ 13,6 كم/لتر (داخل المدينة وخارجها).2

 

وتتميز الطرازات الجديدة بالعديد من التجهيزات التي تعزز راحة السائق والركاب مثل منفذ شحن USB من النوع C للركاب في الخلف، ووظيفة المفتاح الذكي للأبواب الخلفية، والمرايا الخارجية القابلة للطي أوتوماتيكياً، والإضاءة الترحيبية بتقنية LED على مقابض الأبواب الخلفية.

 

وتأتي مجموعة أنظمة السلامة المتطورة ProACTIVE كتجهيز أساسي في طرازات LUXE STYLE وAutograph، وتتوفر سيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم بسعر يبدأ من 175,000 درهم إماراتي.1

 

وتضيف مجموعة BLACK EDITION المحدثة لمسات تزيينية أنيقة على طراز LUXE STYLE AWD، تتضمن عجلات قياس 20 بوصة من الكروم الداكن لإضفاء مزيد من الأناقة على السيارة، إضافة إلى المرايا الخارجية المطلية باللون الأسود، وشبك المبرد المطلي بالكروم الداكن، والكروم الداكن لى الباب الخلفي، وبطانة السقف باللون الأسود تريكو، وشبك فتحات المصد الأمامي باللون الأسود اللامع.

 

أما طراز SENSORY فيأتي مجهزاً بـ 16 مكبراً صوتياً من نوع Bose® Performance Series توفر تجربة موسيقية فائقة، مع مقاعد أمامية يتم التحكم في درجة حرارتها، ووظيفة فتح صندوق الأمتعة بالإشارة دون لمس، وفرش المقاعد المثقب، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي.

 

تصميم أنيق للمقصورة  

 

ترتقي سيارة QX50 الجديدة بأجواء القيادة بفضل المقصورة الأنيقة ذات التجهيزات المصنوعة يدوياً من المواد الراقية واللمسات المميزة ودرزات “wrap-and-sew” بلون متباين مع الشرائط التزيينية.

 

وتكتسي المقاعد في مقصورة سيارة QX50 بالجلد الطبيعي أو الصناعي بثلاثة ألوان: الجرافيت أو البيج الفاتح أو الأبيض، مع لمسات مطلية بالألمنيوم أو من الألمنيوم أو من خشب القيقب الطبيعي ذي المسام المفتوحة.

 

صُممت مقصورة سيارة QX50 المريحة والرحبة والأسطح الأنيقة لتوفر المتعة لجميع الحواس، مما يضفي شعوراً بأنها مساحة خاصة ولكن دون الانفصال عن الآخرين.

 

ويمكن للركاب في المقاعد الخلفية الاسترخاء في المقاعد التي توفر أعلى مستويات الراحة، حيث تتسع المقصورة لخمسة ركاب. كما يمكن أن تصل مساحة صندوق الأمتعة إلى 1,843 لتراً عند طي المقعد الخلفي، أي ما يعادل 20 حقيبة كبيرة.

 

وتوفر سيارة الكروس أوفر QX50 تجهيزات إضافية قابلة للتخصيص وفقاً لتفضيلات السائق والراكب الأمامي، حيث يمكن تجهيزها بمقاعد أمامية قابلة للتعديل بثماني وضعيات، مع وظيفة التحكم الأوتوماتيكي في المناخ بمنطقتين، وعجلة القيادة المكسوة بالجلد. إضافةً إلى ذلك، تم تعزيز المقصورة المتطورة بنظام المعلومات والترفيه INFINITI InTouch™ بشاشتين (علوية قياس 8 بوصات وسفلية قياس 7 بوصات) مع وظيفة ربط الهاتف لاسلكياً عبر Apple CarPlay® وسلكياً عبر Android Auto™ من خلال منفذ USB.

 

وحرص مصممو إنفينيتي على تطبيق مفاهيم التصميم اليابانية التقليدية “mitate” و “shitate” من خلال الجمع بين المواد فائقة الجودة وبراعة التصنيع لتعزيز تصميم المقصورة. ويأتي طراز SENSORY الجديد مجهزاً بالمقاعد المريحة المكسوة بالجلد المعزز بمادة الأنيلين، فيما يُجهز طراز LUXE بالمقاعد المكسوة بالجلد الطبيعي.

 

أما طراز AUTOGRAPH فيعكس الفخامة اليابانية العصرية المتميزة، حيث يُجهز بوظيفة التحكم التلقائي في المناخ بثلاثة مناطق، وكسوة المقاعد ذات الدرزات المتباينة، وإضاءة المقصورة المحيطية المطورة، ونظام التحكم المتطور في درجة الجرارة، ولمسات من خشب القيقب الطبيعي بالمسامات المفتوحة.

 

التصميم الخارجي: قوة الجاذبية

 

تبرز السمات اليابانية الأصيلة لسيارة QX50 من خلال الخطوط الأنيقة البارزة والأبعاد الجريئة الانسيابية. ويتميز شبك إنفينيتي بقوسين مزدوجين بارزين ويمنح السيارة مظهراً مميزاً يمكن التعرف عليه بنظرة واحدة. وتم تصميم المصابيح الأمامية على شكل “عين الإنسان” وتمتاز بتصميمها الجذاب والبارز في نفس الوقت مع تم تعزيزها بلمسات سوداء في طراز LUXE.

 

أما دعامة السقف الخلفية المصممة على شكل الهلال والتي تميز سيارات إنفينيتي على جانبي السيارة فتميل بأناقة نحو غطاء صندوق الأمتعة الكهربائي – الذي يأتي كتجهيز أساسي- مما يضفي مظهراً يوحي بطول خط السقف. ويُجهز طرازا AUTOGRAPH و SENSORY بمستشعر حركة لفتح وغلق غطاء صندوق الأمتعة بدون استخدام اليدين.

 

وتتميز معظم طرازات سيارة QX50 بفتحة سقف بانورامية تساعد على دخول الضوء الطبيعي الدافئ أثناء النهار أو نشر الأجواء الهادئة في الليل. وتتوفر السيارة بثمانية ألوان: أزرق هيرموسا، وأسود مينرال، وجرافيت شادو، وأسود أوبسيديان، وأبيض ماجستيك، وأبيض لونار، ورمادي سليت.

 

محرك متطور  وأنظمة أمان في خدمة السائق

 

تم تجهيز طرازات 2022 من سيارة QX50 بأول محرك في العالم بتقنية نسبة الضغط المتغيرة مع شاحن التوربو (VC-Turbo)، والذي يقدم أعلى مستويات الكفاءة أو القوة وفقاً لأسلوب القيادة.

 

يعتبر المحرك VC-Turbo رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر القلب النابض للسيارة ويولد قوة تبلغ 268 حصاناً وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر بفضل النظام المتكامل بسلاسة الذي يطيل أو يقصّر شوط كل أسطوانة من أجل تعزيز الكفاءة أو القوة.

 

ويأتي هذا المحرك بناقل الحركة المتطور XTRONIC المتغير باستمرار (CVT) مع مطابقة سرعة الدوران عند الانتقال إلى الترس الأصغر وأزرار تبديل السرعة على عجلة القيادة. ومع نظام إنفينيتي للدفع الرباعي الذكي، الذي يأتي كتجهيز اختياري، تعمل منظومة الحركة على الدفع عبر العجلات الأمامية أو جميع العجلات الأربع. ويوفر محرك VC-Turbo وناقل الحركة CVT تجربة قيادة ممتعة.

 

ويمكن تجهيز السيارة بنظام إنفينيتي الذكي لدفع العجلات الأربع حيث يعمل على توجيه 50٪ من القوة نحو العجلات الخلفية لتعزيز التحكم في جميع الظروف الجوية. وتُزود السيارة بنظام نقل السرعة بالسلك كتجهيز أساسي، ويتميز بصغر الحجم عن الوصلات الميكانيكية التقليدية، مما يوفر مساحة داخلية أكبر وعملية نقل أسرع للسرعة عند استخدام وضع نقل السرعة اليدوي.

 

وتدعم سيارة QX50 السائق بتجهيزات أمان مبتكرة عندما تجهيزها بمجموعة ProACTIVE، مثل نظام تثبيت السرعة الذكي، ونظام النقطة العمياء ومنع التصادم، ونظام التنبيه عند الخروج من المسار، ونظام التنبيه من التصادم الأمامي، ونظام مكابح الطوارئ الأمامية مع وظيفة رصد المشاة، ونظام التنبؤ بالتصادم الأمامي، ونظام الكبح الأوتوماتيكي الخلفي، ومساعد الضوء العالي، ونظام التنبيه من حركة المرور الخلفية. وتأتي مجموعة ProACTIVE كتجهيز أساسي في جميع طرازات QX50 (باستثناء طراز LUXE).

 

وتنضم طرازات QX50 إلى مجموعة سيارات إنفينيتي الجديدة متعددة الاستعمالات للعام 2022، التي تتضمن QX80 SUV، وQX55 كوبيه كروس أوفر الجديدة كلياً، وQX60 SUV الجديدة كلياً ذات الثلاثة صفوف من المقاعد. وأُضيفت وظيفة الاتصال اللاسلكي مع الهاتف المتحرك عبر Apple CarPlay® كتجهيز أساسي في معظم طرازات 2022 من سيارات إنفينيتي، بما في ذلك Q60 كوبيه وQ50 سيدان الرياضية وكذلك وظيفة الاتصال السلكي مع الهاتف المتحرك عبر Android Auto من خلال USB.

 

كلمات مفتاحية :

QX50 إنفينيتي

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة