Margery Hirschey و Gemfields تطرحان مجموعة Barcelona مع حلول شهر الياقوت

Margery Hirschey و Gemfields تطرحان مجموعة Barcelona مع حلول شهر الياقوت

الياقوت هو حجر مواليد شهر يوليو، وبهذه المناسبة، تعاونت شركة Gemfields مع مصمّمة المجوهرات Margery Hirschey لإطلاق مجموعة جديدة ومتّقدة تدور حول هذا الحجر الكريم باللون الأحمر النابض بالحياة، وتحمل اسم مجموعة “برشلونة” Barcelona بما أنّها مستوحاة من جمال هذه المدينة الإسبانية وهندستها المعمارية القديمة وشوارعها التي تعجّ بالحياة وروحها التي تنبض بالإبداع.

في هذا الصدد، تقول المصمّمة ومؤسّسة العلامة Margery Hirschey: “راودتني فكرة هذه المجموعة بعد رحلتي الأولى، وعلى أمل ألا تكون الأخيرة، إلى برشلونة، وبعد زيارة الكمّ الهائل من المتاحف والمنشآت الفنية الموزّعة في أنحاء المدينة. عند اكتشاف هذه المعالم، شعرتُ بالرغبة في التعبير أكثر من خلال تصاميمي والابتعاد عن النمطية. نشعر بضغط عند صياغة هكذا مواد ثمينة للتوصّل إلى أعلى مستوى من الدقّة و’الكمال‘. ومع أنّ مجوهراتي لم تكن يومًا بالغة الدقّة إلى حدّ متصلّب، أردت في هذه المجموعة أن أبتعد عن الدقّة أكثر بعد. حاولتُ أيضًا التركيز على الحركة، كي لا تكون أي من القطع جامدة. ومع أنّ ذلك يتطلّب عادةً إضافة الوصلات، شكّلت أقراط النجمة تحديًا أكبر، بحيث يبدو كل قرط وكأنّه قرطًا واحدً كبيرًا وصلبًا، مع العلم أنّه مؤلّف في الواقع من ثلاثة مفاصل متحرّكة، ليتحرّك مع المرأة التي ترتديه، وكأنّه يرقص معها بنعومة. أنا فخورة جدًا بهذه المجموعة وآمل أن يقدّرها الآخرون على أنّها منحوتات صغيرة قابلة للارتداء”.

يوفّق أسلوب المميّز بين الطابع التقليدي الكلاسيكي من جهة وبين الطابع الحديث من جهة أخرى، تمامًا مثل مدينة برشلونة، ممّا يثمر في ولادة مجوهرات لا تفقد رونقها مع مرور الزمن، من دون التقيّد بالمفهوم النمطي للـ”مجوهرات الراقية”. تضمّ مجموعة Barcelona ثلاثة أقراط وقلادة، تتّسم بعدم توازي التصاميم وبالخطوط المتعرّجة. وكل تصميم بسيط بما يكفي لتشعّ المواد بجمالها الطبيعي وتعكس أساليب صياغة المجوهرات التي تستمدّ منها Hirschey الإلهام.

بدورها، تقول إميلي دانجي، مديرة التسويق والشؤون الإعلامية في شركة Gemfields: “تختزل تصاميم Margery النابضة بالحياة الطاقة والأجواء المميّزة في برشلونة، التي لا يليق بها سوى الياقوت الفاخر. فالياقوت لا يشبه غيره من الأحجار، ويُعتبر رمزًا للشغف وحرزًا يقي صاحبه منا الشرّ. أرى تيجان صغيرة في هذه المجموعة، تليق بـ’ملك الأحجار الكريمة‘”!

وتتابع دانجي قائلةً: “يُمكن الاكتفاء بارتداء قطعة واحدة من مجموعة Margery الجميلة المرصّعة بالياقوت، أو تنسيق أكثر من قطعة معًا، ولا شكّ في أنّها ستضفي لمسة مميّزة إلى أي إطلالة وتدخل الفرح في قلوب ناظرها”.

تمّ تصميم كل قطعة في هذه المجموعة يدويًا من الذهب معاد التدوير عيار 18 قيراط، والألماس وحجر الياقوت المستخرج من منجم مونتيبويز التابع لشركة  Gemfields في الموزمبيق، الذي يُعدّ من بين أهمّ مناجم الياقوت التي تمّ اكتشافها مؤخّرًا في مقاطعة كابو ديلغادو. يُشار إلى أنّ شركة Gemfields رائدة عالميًا في مجال استخراج الأحجار الكريمة الملوّنة بطريقة مسؤولة، إذ تسعى إلى المساهمة إيجابًا في بلد منشأ هذه الأحجار، وأيضًا إلى مساعدة العائلات التي تعيش في المجتمعات المحيطة بالمناجم.

لطالما اعتُبر الياقوت حجرًا ثمينًا بفضل لونه الأحمر المتّقد، وبما أنّه حجر مواليد شهر يوليو، ارتبط أزليًا بفصل الصيف بأيّامه الطويلة والحارة والنابضة بالحياة. تكوّن الياقوت في باطن الأرض قبل 500 مليون سنة تقريبًا، ويُعدّ أندر وأحيانًا أثمن من الألماس الشفّاف. احتلّ مكانة مميّزة لدى الجميع، من الصينيّين الذين يقدّسون اللون الأحمر، إلى المحاربين القدامى الذين اعتادوا اصطحاب الياقوت معهم إلى ساحة المعركة.

يُعتقد بأنّ حجر الياقوت يجلب الحظّ والحماية والشغف إلى صاحبه، فهو أكثر الأحجار الكريمة الملونة تميّزًا بلونه الزاهي، ويتجلّى ذلك بأبهى حلّة في مجموعة Barcelona المصمّمة بالتعاون بين Margery Hirschey وGemfields.

 

كلمات مفتاحية :

Margery Hirschey الياقوت

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة