غسول طبيعي للمنطقة الحساسة بعد الدورة

غسول طبيعي للمنطقة الحساسة بعد الدورة

غسول طبيعي للمنطقة الحساسة بعد الدورة على الرغم أن المهبل يمتلك القدرة على تنظيف نفسه بشكل تلقائي عن طريق الإفرازات التي تقوم بتنظيفه من بقايا الدورة الشهرية وهذا يشير إلى عدم الحاجة إلى اتباع نمط محدد لتنظيف منطقة المهبل بعد الدورة ويمكن أن يتم استخدام أنواع عدة من غسول المهبل سواء قبل أو بعد الدورة.

غسول طبيعي للمنطقة الحساسة

غسول طبيعي للمنطقة الحساسة

غسول طبيعي للمنطقة الحساسة

تعتبر المنطقة الحساسة من أكثر الأماكن التي تحتاج إلى عناية ورعاية فائقة طول الوقت فلا يجب أن يقتصر الاهتمام بها بعد الدورة يجب أن يكون الاهتمام طول الوقت ويكون من الأفضل إذا تم الاعتماد على المكونات الطبيعية التي لا تترك آثار جانبية ضارة ومن أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكة طبيعي التالي:

أوراق الليمون

يعتبر أوراق الليمون من أبرز المكونات التي يتم استخدامها لأي جزء من الأجزاء وتحديداً لمنطقة المهبل، بالإضافة إلى أن أوراق الليمون يتميز بقدرة هائلة على تنظيف المهبل وتعطيه رائحة عطرية جيدة.

كما أنها تحافظ على التوازن الحمضي بالمهبل مما يجعله في حالة صحية ممتازة، فقط يتم الحصول على حوالي 10 أوراق لينة ويتم غسلها بطريقة جيدة، ومن ثم يتم عصرها ويضاف إلى كوب من الماء وتغلي جيداً حتى يتحول لونه إلى اللون الأخضر وتركه حتى يبرد ويمكن بعدها يستخدم لتنظيف المهبل.

جل الألوفيرا

دائماً يكون الحل المثالي لتنظيف المهبل هو استخراج الألوفيرا من ورقة الصبار، فما عليك سوى أن تقومين بإحضار نبات الألوفيرا الطازج واستخرجي منه جل الصبار ويضاف له الماء ويقلب بشكل جيد ومن ثم يستخدم لتنظيف المنطقة الحساسة.

الزبادي

من المواد الغذائية التي يمكن استعمالها لتنظيف المنطقة الحساسة دون أن تصيب المرأة بعدوى المبيضات إلى جانب علاج جفاف المهبل ويتم استخدامه من خلال وضعه بشكل مباشر على منطقة المهبل.

أفضل غسول مهبلي للالتهابات طبي

غسول طبيعي للمنطقة الحساسة

غسول طبيعي للمنطقة الحساسة

يوجد أنواع كثير من الغسول المهبلي في الصيدليات وجميعها مكون من مواد طبيعية مضمونة لا يمكنها أن تترك آثار جانبية ضارة ومن غسول طبي للمنطقة الحساسة للبنات والمتزوجات ما يلي:

غسول سياميد

 من الأنواع الجيدة التي تساهم في ترطيب المنطقة الحساسة إلى جانب دوره الفعال والمهم في حماية الأعضاء التناسلية ويتميز عن غيره بأنه خالي تماماً من المواد القلوية والصابون والعطور، فهو يحتوي على مادة الكاموميل التي تساعد على جعل تلك المنطقة ناعمة ورطبة طول الوقت.

غسول يورياج

من الأنواع التي تعمل على تهدئة المنطقة الحساسة والقضاء على البكتيريا والفطريات التي تكون نتيجة لوجود الروائح الكريهة، كما أنه يحافظ على توازن مستوى الحموضة في المهبل التي تقوم بدورها على الحد من الأضرار التي يمكن أن يصاب بها الجهاز التناسلي لدى النساء.

غسول سيتال

من الأنواع المتاح استخدامها للمتزوجات وغير المتزوجات كما أنه يمنع من الروائح الكريهة التي تكون من الأسباب المؤدية إلى وجود الإفرازات، ويكون من العلاجات التي تقضي على الحكة وتنظيف المنطقة الحساسة والقضاء على البكتيريا والفيروسات ويقلل من الإصابة بالعدوى.

إرشادات ونصائح للعناية بالمنطقة الحساسة

هناك بعض من الإرشادات والنصائح التي يجب أن تعلم بها الفتيات والسيدات للعناية بالمنطقة الحساسة ومنها:

  • يفضل الاعتماد على أنواع الغسول الخارجي بدلاً عن الغسول الداخلي.
  • يكون من الأفضل إذا تم عدم استخدام المضادات الحيوية بكثرة لأنها قد تسبب القضاء على البكتيريا الضارة والنافعة معاً.
  • عليك بارتداء الملابس القطنية الناعمة لأنها تساهم في امتصاص العرق بالإضافة إلى أن ملمسها يكون ناعم على البشرة.
ذات صلة

ذات صلة