مجموعة KENZO لربيع و صيف 2023 للنساء والرجال من تصميم Nigo

مجموعة KENZO لربيع و صيف 2023 للنساء والرجال من تصميم Nigo

KENZO BRAND BOOM تعتبر هذه مجموعة بمثابة تشكيلة يمكن ارتداؤها بشكل يومي تم تصورها من خلال مقاربة مقاومة للزمن تجاه الموضة.

قام المدير الفني Nigo بتوسيع وصقل الفكرة التي ولدت في المجموعة الأولى للموسم الماضي في عرض أزياء KENZO لربيع وصيف 2023 للنساء والرجال. هذه المجموعة مستوحاة من روح Kenzo Takada- الذي طور أفكاره بثبات من موسم إلى آخر – صقل Nigo رموز فلسفة ارتداء الملابس الحقيقية وراء نهجه في الدار وخلق استمرارية تبني على الروح والشباب – أفكار مدفوعة من عرضه الافتتاحي. مدعومة بتصاميم وزخارف من الأرشيف، تعمل المجموعة على تصميم وإعادة بناء أيقونات Kenzo Takada من خلال رؤية يابانية فريدة لباريس يتشاركها المؤسس ووريثه. تستحضر العملية الإبداعية بالنسبة إلى Nigo، ذكريات اكتشاف KENZO الخاصة به عندما كان مراهقًا ومشهد الموضة الذي أحاط به: DC Brand Boom في اليابان في الثمانينيات، وهو الوقت الذي شاركت فيه أعمال المصممين اليابانيين المشهورين عالميًا في أسبوع الموضة في باريس بالتزامن مع التدفق المحلي لعلامات الملابس غير الرسمية، والتي يمكن تمييز باعتمادها على البوب والشخصيات، واستخدامها للزخارف الحيوانية الملونة والكارتونية. أدى التناقض بين الاثنين إلى خلق وسط موضة متعدد الأوجه في اليابان: مشهد فريد يركز على الغرافيك مشبع بالتوق إلى ثقافة الموضة في باريس، وتنعكس روحها في مجموعة KENZO لربيع وصيف 2023.

السيلويت

تتميز المجموعة بتفسيرات جديدة للرسومات والأنماط من أرشيف Kenzo Takada المكونة من قطع رسمية وملابس عمل وفساتين وتنانير. مع لمسات ستايل preppy، كذلك تستمر تصاميم البدلات الرسمية في البناء على قيم الخياطة البريطانية subcultural التي قام Nigo بإطفائها على عالم KENZO، بينما تم استلهام ملابس العمل من الزي الرسمي لعمال السكك الحديدية الأمريكيين وعمال الصيانة في الجيش في الثلاثينيات والأربعينيات. في حين تم استلهام الوحي في تصاميم الفساتين من الأرشيف عبر تصاميم سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي: الفساتين الطويلة والناعمة ذات الحجم الكبير والتي تم تجميلها وإضفاء لمسة رقيقة عليها عن طريق التقاصيل المنفوخة، والتي تتخللها أحيانًا تفاصيل رياضية ضيقة وحواف ضيقة. يبرز حوار بين رموز ملابس العمل التي يتميز بها Nigo – السترات الرياضية ،وسترات بومبر، والأحذية – كل هذه العناصر تخلق إطلالة شبابية لعرض أزياء نسائي معاصر بشكل واضح يركز بشكل أساسي على تمكين المرأة.

المواضيع

يتم تسليط الضوء على DC Brand Boom من خلال قطع مثل التريكو المحبوك بعناية والسترات والجاكيتات المزينة بأبليكيه من رسوم الشخصيات الغرافيكية. بينما تعكس التأثيرات البحرية – ياقات وقبعات وتقليمات البحارة – وجهة نظر يابانية في الثمانينيات من القرن الماضي نحو عالم تصميم الأزياء الباريسية والزي البحري الذي تم تحويله إلى قطع أنيقة خلال ذلك الوقت. يتردد صدى هذا التصميم في أنماط مربعات متموجة وجاكار dripping’ jacquards، وفي الرايات البحرية ، والتي بدورها تبرز أيضًا في شعارات الكلية المستخدمة في السترات والقمصان والفولارات. ترقيع الأعلام هو إيماءة لـ Kenzo Takada  ترتبط ارتباطًا وثيقًا بحبه لإعادة ابتكار شعاره وملصقاته، وهو اهتمام يتقاسمه مع Nigo، الذي يزين الملابس بلصاقات من أرشيف KENZO. تعكس أنماط الأزهار البكسلية  التفاصيل الرقمية القديمة في ثمانينيات القرن الماضي، وتم دمج زهرة boke مع النمر والرسوم الكرتونية، في حين تذكر طبعات  Aloha المزهرة بقمصان Hawaiian القديمة المصنوعة من قطع من أقمشة الكيمونو.

الأزهار، التقليمات والكارو

تظهر طبعة Pixel Rose Camo، وهي نسخة أرشيفية أعيد رسمها كنسخة طبق الأصل تقريبًا، عبر القطع المصنوعة من النايلون والملابس المحبوكة من التريكو وكذلك عبر وقطع الدنيم، بينما تظهر الرسوم المتحركة ذات البيكسلات على الأكسسوارت واللوغو. وفي تفسير جديد لنقش الكاموفلاج، يدمج التصميم إحدى أشهر ميزات لغة الموضة لدى Nigo مع رموز KENZO الشهيرة لطبعات الأزهار. بينما تزين Kenzo Micro Pixel القمصان القطنية المقلمة من fil-coupé وكذلك قمصان الجيرسيه والقطن المخطط الثقيل baton-striped كتطريز دقيق. تم تصميم كارو Wavy Check من جاكار مُعاد تصميمه من مجموعة خريف وشتاء 1992 المستخدمة في القطع الرسمية والملابس الخارجية. بينما تعد The Wavy Stripe عبارة عن فكرة مأخوذة من مجموعة خريف وشتاء 1988 تم تعديلها على هيئة نمط متموج على قمصان ذات ربطات عنق متناسقة، في ملابس تريكو وبدلة جاكار. تدمج طبعة Misshuassuhu شراريب الجاكار من مجموعة خريف وشتاء 1992 مع جيليه مرقع من مجموعة ربيع وصيف 1993 ويظهر ذلك في خياطة الجاكار الصوفية القطنية. وفي الوقت نفسه، فإن Patchiwāku  عبارة عن ترقيغ من الجاكار يدمج بين التقليمات المربعات غبر أقمشة البوبلين والأكسفورد، والتي تحاكي فكرة من مجموعة ربيع وصيف 1993.

الغرافيك و الأعلام واللصاقات

يظهر نمط   Hana Leopard  الهجين الذي يمزج طبعات الزهور والحيوانات على مختلف أنواع القطع من الملابس والأكسسوارات. لقد أصبحت KENZO Pennants المستوحاة من قطع الأعلام المستمدّة من أرشيف عالم الرياضة في حقبة الثمانينيات أنماطاً تزيّن الفولارات وقطع جيرسي ذات الطبعة المرقّعة. تمت إعادة صياغة لصاقات KENZO على شكل طبعة علم يغطي كامل القطعة. تظهر طبعات الكارو المستوحاة من الأرشيف على مختلف قطع المجموعة. أمّا Boke Boy  فتعيد صياغة نمط زهرة Boke من الموسم السابق في محاكاة لماسكوت كارتوني يتم استخدامه كطبعات وتطريز على الجيرسيه والملابس المحبوكة والأكسسوارات. في حين تحتفي Ken Zō  – القسم الثاني من الكلمة اليابانية هنا يأتي بمعنى “فيل” – بالحيوان المفضل لدى Kenzo Takada في رسومات مميزة عبر قماش البشكير المطرّز الذي يظهر على سترات بومبر، وفي التطريز على شكل سلسلة على القمصان، وكزخارف على الأكسسوارات. في حين تظهر Kenzoo أنماط الطبعات الحيوانية  التي تغطي كامل القطع والتي تبدو على شكل  خليط من ترقيع الأبليكيه والتطريز في الملابس الخارجية المصنوعة من جلد الشاموا وكطبعات على قطع الجورسيه.

المواد

قام Nigo لموسم ربيع وصيف 2023، بتوسيع وتطوير مفهوم KENZO  الخاص بالدنيم، الذي يعد عنصرًا رئيسيًا في المجموعة. تعكس ملابس العمل المصنوعة من الدنيم الياباني عالي الجودة باللون الأسود والأبيض والنيلي بمختلف الصبغات التي تتراوح من النيلي الغامق إلى اللون الأزرق الفاتح تطوراً عالي التركيز  في تصنيع الدنيم وخياطته. في حين تظهر الأقمشة القطنية في مختلف القطع على شكل درزات drill وكتان وقماش ripstop وتطريز broderie anglaise. يتجلى الصوف في الجاكار والموليتون في البدلات وسترات العمل ، بينما يظهر النايلون والساتان والدانتيل على مختلف قطع المجموعة.

الأحذية

تقدم المجموعة حذاء كرة سلة جديد وحذاء جري جديد يتميزان بتفاصيل KENZO Smile. تمت إضافة حذاء ماري جين بالإضافة إلى أحذية لوفر high-top و low-top إلى خط City Smile. بينما يدمج حذاء القارب boat shoe خصائص الإسبادريل وخصائص حذاء deck shoe. كذلك يتم تقديم صندل Zori الياباني كخف مطاطي.

الحقائب

واستحضارًا لتفاصيل الملابس الجامعية الشابة، تشمل تشكيلة الحقائب النسائية الحقائب الجلدية ساتشيل Rue Vivienne مع مشابك حقائب المدرسة ضمن مجموعة متنوعة من الألوان بأحجام ميني وصغيرة ومتوسطة. تتميز حقيبة الكتف النسائية بقفل زهرة بوكيه، بينما تم توسيع خط حقائب Jungle من خلال إضافة تصميم جلدي جديد. تظهر الأمتعة الجديدة عبر حقائب السفر المحمولة وحقائب الظهر الأنبوبية tubular backpacks.

القبعات

تسجل قبعات straw trilby وstraw visors وbowler وtie caps حضورها في المجموعة وقد تم استلهامها من خلال تبادل أفكار بين KENZO و Mühlbauer – علامة القبعات العريقة في فيينا التي يتردد عليها Nigo منذ خمسة عشر عامًا، جنبًا إلى جنب مع تصاميم جديدة من قبعات البحارة من صنع KENZO.

كلمات مفتاحية :

Kenzo

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة