امتصاص الروائح الكريهة من المنزل

امتصاص الروائح الكريهة من المنزل

امتصاص الروائح الكريهة من المنزل بمواد طبيعية هو الشغل الشاغل للكثير من السيدات الاتي يحرصن على تقديم أعلى مستوى نظافة. فمن المتعارف أن هناك رائحة مصاحبة لكافة مناطق المنزل على الرغم من التنظيف المستمر.

حيث تفوح تلك الرائحة المنفرة للبعض والتي تتسبب في الكثير من الإحراج والازعاج لها لذا تبحث عن بعض الطرق والوصفات التي تساهم في التخلص منها بشكل نهائي بعد تجربتها لبعض المواد والتي لا تجدي نفعاً. لهذا حرصنا على تقديم المحتوى التالي.

امتصاص الروائح الكريهة من المنزل

امتصاص الروائح الكريهة من المنزل

الروائح الكريهة التي تتواجد داخل المنزل لم تكن لها علاقة تماماً بعدد مرات التنظيف والكنس اليومية التي تقوم بها المرأة. حيث أن تلك الرائحة ناتجة عن الطهي الدائم وتواجد الأنفاس داخل المكان بشكل مستمر دون أدنى شك.

ومن الجدير بالذكر أن تختلف ظهور الروائح الكريهة باختلاف الأماكن بمعنى أن:

  •  الروائح الموجودة بالمطبخ تكون ناتجة عن الطهي وصندوق القمامة.
  • أما الحمام فتكون بسبب البالوعات وهكذا.

أسباب ظهور الروائح الكريهة بالمنزل

انبعاث الرائحة الكريهة داخل المنزل لا تعني على الإطلاق عدم نظافة أهله حيث أنها تتنوع أسباب ظهورها والتي تكون خارجة عن إرادتنا الشخصية والتي تسعى دوماً ربة المنزل في البحث عن حلول جذرية للقضاء على تلك الأزمة، وفي النقاط التالية سنتعرف على أسباب تواجد الروائح الكريهة:

التهوية

عدم التهوية بشكل يومي وخاصةً عند طهي الأطعمة حيث يظن البعض أن مجرد تشغيل جهاز طرد الأدخنة يكفي ولكن بالعكس فتح النوافذ أمر هام للتخلص من الهواء الملوث واستبداله بآخر نظيف ونقي لا يتسبب في التعرض لأي أمراض.

المفروشات

  • انسكاب المياه والسؤال علي السجاد والموكيت بشكل خطأ أو عدم تنظيفه يؤثر على رائحة المكان.
  • وكذلك الأتربة التي تراكم عليها بشكل مستمر يعطي رائحة كريهة تشعر من في المنزل بعدم الارتياح.
  • لهذا يجب الحرص على غسلها بصورة دورية مع تعريضها لأشعة الشمس للاستفادة بالأشعة الفوق بنفسجه حتى يتم التخلص من أي بكتيريا أو فيروسات عالقة.

التدخين

يعد التدخين داخل المنزل أحد الأسباب انبعاث الروائح الكريهة بالداخل:

  • بسبب رائحتها التي تلتصق بالأثاث وغيره من الأغراض المتواجدة بالمنزل
  • لذا يجب العمل على التدخين بالخارج أو بالنوافذ.

امتصاص الروائح الكريهة من المنزل

صندوق القمامة

عدم الاهتمام بتغيير أكياس صندوق القمامة بصورة دورية أحد الأخطاء الشائعة التي يتعرض لها الكثيرين حيث تساهم في انبعاث الروائح الكريهة بشكل فوري نتيجة المواد السائلة التي تكون بداخلها.

كيفية التخلص من الروائح الكريهة

طرق امتصاص الروائح الكريهة من المنزل أحد الأمور التي تبحث عنها ربة المنزل بصورة يومية وهذا بسبب انزعاجها الشديد جراء قيامها بتجربة الكثير من الطرق، ولكن يمكنك القيام بالخطوات التالية وستحصلين على النتائج المرجوة:

المطبخ:

  • في إناء على النار به لتر من الماء المغلي.
  • وأضيفي إليه بعض من قشور الليمون أو البرتقال.
  • ويمكن إضافة القرفة واتركه يغلي على نار هادئة سيجعل ذلك الخليط المكان يتمتع بروائح ذكية.

الحمام

  • الاعتماد على قطع صابون عطرية صغيرة وموزعة داخل المكان بالكامل تعد أحد الطرق التي تقضي على الروائح المنبعثة في المكان كما تضيف جمالاً لديكور الحمامات.
  • إلى جانب الحرص على تجفيف الأرضيات دوماً من السؤال .

غرفة النوم

نثر الكرات العطرية في خزائن الملابس والصابون العطري أحد الوسائل التي تسهل من امتصاص الروائح الكريهة من المنزل وخاصة غرف النوم. إلى جانب ضرورة تغيير الملايات والوسائد يومياً وتعريض الغرفة لأشعة الشمس.

غرفة المعيشة:

الاهتمام الكامل بضرورة استخدام المكنسة الكهربائية يومياً والتخلص من الغبار والأتربة المتراكمة في ثنيات السجاد إلى جانب رش المعطر الجوي بشكل مستمر.

ذات صلة

ذات صلة