خمس وجهات برازيلية فريدة وساحرة تستحق الاستكشاف

خمس وجهات برازيلية فريدة وساحرة تستحق الاستكشاف

إلى جانب كونها قبلة الطبيعة والمناظر الخلابة، تعد البرازيل أيضا وجهة ثقافية فريدة مستوحاة من الطبيعة وتجتذب المسافرين المغامرين، وتفتخر بكونها واحدة من أكثر الوجهات السياحية إثارة ومتعة في أمريكا الجنوبية.

وسيحرص المسافرون على اكتشاف المواقع الفريدة في البرازيل والتي ستخرج المصور الكامن بداخلهم من أجل التقاط صور تسجل جمال الطبيعة والتراث الثقافي في كل لقطة.

وقال سيلفيو ناسيمنتو رئيس مجلس السياحة البرازيلي إمبراطور : “البرازيل للجميع – المحب للثقافة، المصور ، محب الحياة البرية ، والمغامرين. وبينما لا تزال الدولة اللاتينية وجهة شهيرة للحفلات والمهرجانات إلا أن هناك جانباً آخر في البرازيل لم يتم اكتشافه بالكامل حتى الآن – إنه تراثها الثقافي ومواقعها الفريدة المُخصصة للتعلم، والتصوير الفوتوغرافي الرائع، أو حتى لمجرد الاسترخاء. ويتطلع مجلس السياحة البرازيلي  للترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم في وجهات البرازيل المتنوعة للغاية. نحن نُشجع السائحين من الإمارات العربية المُتحدة على الاستفادة من كل الخيارات واسعة الإنتشار التي تقدمها البرازيل “. 

لجميع المصورين الذين يبحثون عن أفضل اللقطات، والباحثين المهتمين باكتشاف المواقع التاريخية، والسائحين الذين زاروا البرازيل من قبل لكنهم يرغبون في استكشاف المزيد، انتقلوا إلى أفضل المواقع عبر المساحات الواسعة من المناظر الطبيعية المُدرجة أدناه .

سيشعر محبو الكُتب بالانبهار في رابع أجمل مكتبة في العالم (وفقاً لتصويت مجلة تايمز)، والتي تقع في قلب البرازيل في ريو دي جانيرو. انشئت المكتبة في عام 1837 وهي تحفة فنية على الطراز القوطي مع الثريا المذهلة وفتحات الإنارة بالسقف في الهيكل الحديدي، حيث تم إنشاء هذا المكان لتمكين السكان البرتغاليين من الوصول إلى المخطوطات ذات الأهمية الثقافية في المدينة. اليوم تقدم مكتبة مجلس الوزراء الملكي البرتغالي للقراءة مجموعة تضم 350,000 عملاً لمؤلفين برتغاليين خارج البرتغال. كما يُسمح بالإطلاع علي الكُتب في قاعة المكتبة.

ممشى بيكو دو باتمان في ساوباولو

ويعد ممشى باتمان بمثابة ملاذ لعشاق الفن ومساحة واحدة وحرة للفن في مدينة ساوباولو. من خلال جدران الممشى المطلية بشكل جميل بواسطة الرذاذ حيث تتزين بعشرات الرسومات مع وجود مساحة صغيرة فارغة أو غير مرسومة في الأفق. ويًرحب المكان بالفنانين الجدد وحتى السائحين الذين يرغبون في ترك قطعة فنية يمكنهم تذكرها عند عودتهم لزيارة المكان مرة أخرى. كما يمكن لعُشاق التصوير الفوتوغرافي أيضاً التقاط صوراً من زوايا لا نهائية لرفاقهم في السفر أو الاستمتاع بالتصوير الفردي لأجمل الفنون في هذا الممشى.

دَرَج سيلارون ( Selarón Staircase ) في ريو دي جانيرو

تكريماً للبرازيليين يعد هذا الدرج أحد الأماكن التي لا يمكن تفويتها في ريو دي جانيرو. ويعد الوصول إلى درج سيلارون سهلاً حيث يقع بين أحياء لابا، وسانتا تريزا وهو مكان لابد من زيارته حيث يضم أحياء بوهيمية شهيرة تحيط به داخل العاصمة، ويقع على بعد خمسة دقائق فقط من أركو سدا لابا القناة البرازيلية التي يرجع تاريخها إلى القرن الحادي والعشرين والتي كانت تجلب المياه العذبة إلى المدينة. ويجمع الدرج الذي نفذه الفنان التشيلي خورخي سيلارون بلاطاً فريداً من مختلف أنحاء البرازيل والعالم. ونظراً لأنه يظل واحد من أكثر المواقع السياحية المُلونة، فقد شق معظم المصورين طريقهم إليه لالتقاط الصورالجميلة جنباً إلى جنب مع الآلاف من الزوار الذين أعجبوا بالدرج النابض بالحياة.

نبع فيرفيدورو( Fervedouro ) في جالاباو

هل تتساءل أين يُمكنك اكتشاف الينابيع في البرازيل؟ يُعتبر نبع فيرفيدورو وهو الأكبر من نوعه في جالاباو إنه أحد هذه المواقع التي يُفتن بها الزوار بسبب أحواض المياه الطبيعية ذات الأحجام وحتى الألوان المختلفة. ويمكن للزوار الاسترخاء في حمامات السباحة المُظللة بأشجار الموز الباردة والاستمتاع بإحساس المياه المهدئ. كما يُمكن لهؤلاء الذين يرغبون في توسيع نطاق استكشافهم للمكان القيام برحلات استكشافية عبر المسطحات المائية في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك الشلالات.

جزيرة مورو دواس إيرماوس ( Morro Dois Irmãos ) في فرناندو دي نورونا

يجب على المُصورين الباحثين عن التقاط صوراً للمياه الزرقاء الصافية، زيارة جزيرة مورو دواس ايرماوس Morro Dois Irmãos والمشهورة بالبطاقة البريدية الرائعة لأرخبيل فرناندو دي نورونا. جزيرة الفردوس هي مكان للحفاظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي تقع في وسط المحيط الأطلسي. حيث يمكن للزوار ملاحظة التكوينات الصخرية المتغيرة في جميع أنحاء الجزيرة والتي تُلقب أيضاً بـ ” الأخوين التوأم ” بفضل خصائصها المتجاورة التي تمتلك نفس الأشكال الهيكلية عملياً. وتقع الجزيرة على شاطئ كاسيمبا دو بادرا حيث يمكن للسائحين الاسترخاء بعد الانتهاء من مغامرتهم في الجزيرة.

 

كلمات مفتاحية :

الوجهات السياحية وجهات برازيلية

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة