غسول المنطقة الحساسه بمكونات منزلية طبيعية للقضاء على الراوئح الكريهة

غسول المنطقة الحساسه بمكونات منزلية طبيعية للقضاء على الراوئح الكريهة

غسول المنطقة الحساسه يكون من الأفضل إذا كان يحتوي على مكونات طبيعية مضمونة وآمنة، كما أن منطقة المهبل من المناطق العضوية التي تقوم بالتنظيف الذاتي وأحياناً لا تحتاج إلى أي منتج ليقوم بتنظيفها، ولكن هناك بعض من الأمور التي تعاني منها أغلب السيدات تجعلها بحاجة إلى استخدام أنواع محددة من الغسول.

للقضاء على الالتهابات والفطريات أو التخلص من الرائحة الكريهة الناتجة عن الإفرازات والبكتيريا وغير ذلك، ولكن من الآن يمكن أن تصنعين غسول المنطقة الحساسة بنفسك في البيت بمكونات طبيعية تعطي نتائج مرضية.

غسول المنطقة الحساسه

غسول المنطقة الحساسه

غسول المنطقة الحساسه

تريد العديد من السيدات أن تحصل على غسول المنطقة الحساسة طبيعياً ولكن يصعب عليها الحصول على هذا خاصة أن هناك أكثر من نوع في الصيدليات يصعب الاختيار بينهم ومع ذلك لا يمكنك التأكد من أنه يحتوي على مواد طبيعية أم لا.

ولكن سيدتي أن الآن تستطيعين أن تقومين بتجهيز غسول المنطقة الحساسة بنفسك في البيت فلا داعي لاستخدامك المنتجات الموجودة في الأسواق لأنه سيكون أمن وصحي ولا يحتوي على مواد كيماوية.

أفضل غسول طبيعي للمنطقة الحساسة

المنطقة الحساسة تحتاج إلى العناية والاهتمام باستمرار ولا بد من أن تستخدمين منتجات مضمونة غير مشكوك في محتواها، ويكون من الأفضل إذا صنعت الغسول الخاص بك بنفسك وعن طريق مكونات طبيعية 100% ومنها:

غسول المنطقة الحساسه

غسول المنطقة الحساسه

غسول صودا الخبز للمنطقة الحساسة

يعتبر صودا الخبز من المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها في تحضير أنواع عدة من المعجنات والفطائر، واليوم لديها استخدام أخر، وهو غسول لمنطقة الحساسة، حيث أنه يعمل على موازنة نسبة الحموضة بالجسم، ما يجعله مهم للقضاء على رائحة المهبل الكريهة ويتم استخدامه بالخطوات التالية:

  • يتم إضافة 2/1 كوب من صودا الخبز لماء الاستحمام.
  • ثم ينقع الجسم به لمدة 15 دقيقة أو أكثر.
  • ويتم تجفيف الجسم جيداً ثم ارتداء الملابس ويفضل القطنية.

غسول الخل الأبيض

يساعد على تحييد الروائح بالمنطقة الحساسة ويعمل على إعادة مستوى الرقم الهيدروجيني بالمهبل، ويكون مكون مناسب لتنظيف المهبل كما يلي:

  • قومي بإضافة 2/1 كوب من الخل الأبيض وملح البحر إلى ماء الاستحمام الفاتر.
  • ويتم الجلوس به لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • يكون من الأفضل إذا تم تكرار الاستخدام عدة مرات بالأسبوع للقضاء على أي روائح مزعجة.

أوراق الليمون

تحتوي على مركب الليمونيين التي يتمتع بكثير من العناصر المضادة للميكروبات، وهذا ما يجعله المكون الأنسب لتنظيف المنطقة الحساسة والقضاء على الروائح الكريهة، ويتم استخدامه عن طريق غلي حفنة من أوراق الليمون بالماء والانتظار حتى تبرد يتم تستخدم في غسيل تلك المنطقة.

جل الصبار

يعد واحد من المكونات الطبيعية المعروفة بمدى فاعليتها لعلاج العديد من المشكلات الصحية والجمالية لأنه من أبرز المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها في صناعة أنواع عدة من مستحضرات التجميل للبشرة، ويتم الحصول عليه من خلال أوراق الصبار أو شرائه.

يفضل استخدام جل الصبار الخام من خلال الآتي:

  • وضع مقدار مناسب من جل الصبار في كوب واحد من الماء ويخلط به جيداً.
  • يستخدم بعدها لتنظيف المنطقة الحساسة بالطريقة المعتاد على اتباعها.

نصائح التخلص من الرائحة الكريهة للمنطقة الحساسة

يستطيع غسول المنطقة الحساسة أن يقضي على الروائح الكريهة ولا يكفي بمفرده يحتاج منك أن تتبعين بعض الأساليب ومنها:

  • المحافظة على النظافة الشخصية عن طريق استخدام الماء الفاتر والغسول الطبيعي.
  • يجب أن يتم تغيير الملابس الداخلية باستمرار إلى جانب مراعاة ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن لامتصاص العرق.
ذات صلة

ذات صلة