حبوب الم الدوره وأفضل الأعشاب لعلاج ألم الطمث

حبوب الم الدوره وأفضل الأعشاب لعلاج ألم الطمث

حبوب الم الدوره من الحلول التي يلجأ إليها كثير من السيدات اللاتي تعاني من ألم الدورة الشهرية الشديد، ولكن لكل نوع أدوية فوائد وأضرار ويجب أن يتم استخدامه بحذر شديد والتعرف على موانع الاستعمال والآثار الجانبية.

وهناك الكثير من أنواع الحبوب الذي ينصح الأطباء باستخدامها لتخفيف ألم الدورة الشهرية والشائع استخدامها بين الكثيرين، كما يوجد بعض من الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها أيضاً لتخفيف تقليصات وآلام الدورة.

حبوب الم الدوره

حبوب الم الدوره

حبوب الم الدوره

يتم استخدام حبوب مسكن الدوره لأنها من أفضل الأدوية التي يعتمد عليها للتخلص على الآلام التي تعاني منها بعض السيدات، ويوجد أنواع عدة من الحبوب التي تساهم في القضاء على الألم بشكل نهائي.

حبوب رابيدوس

هي من الأدوية المتوفرة في كثير من الصيدليات حيث أنها تمتلك فاعلية كبيرة لأنها يحتوي على المادة الفعالة ديكلوفيناك البوتاسيوم الموجود بتركيز 50 مجم، ويفضل استعماله لسيدات خلال أيتام الدورة الشهرية لتقليل الشعور بالألم.

ولكن قبل الاستخدام يجب التأكد من أنه لا يسبب حساسية من المادة الفعالة، إلى جانب أنه من العلاجات التي يمكنها أن تعالج التهاب الرحم والمفاصل والعضلات وآلام أسفل الظهر، ولكن لا يوصي باستخدامه أثناء الحمل أو لا يكون الأفضل لكبار السن.

حبوب بسكوبان

هو من أنواع الحبوب التي تستخدم كدواء مسكن للدورة الشهرية ولا يمكن الحصول على أفضل منه لأنه أكثر أمان على الصحة فهو يحتوي على المادة الفعالة هيوسين التي تعمل مضاد للتقلصات  ويعالج المغص كذلك يعمل على تخفيف الشعور بألم الدورة الشهرية.

كما أنه يحتوي على مادة ديبيرون أو ميتاميزول التي تمتلك قدرة فائقة لتسكين الالتهابات والآلام، كذلك يمكنه معالجة آلام الدورة الشهرية ويمنع من وجود الأعراض الناتجة عنها، من ضمن استخداماته تقليل ألم القولون والمعدة وانقباضات العضلات أيضاً يخفف ألم تقلصات الدورة.

أعشاب تقلل آلام الدورة الشهرية

حبوب الم الدوره

حبوب الم الدوره

يوجد بعض من الأعشاب الطبيعية المهمة جداً للصحة بوجه عام وتحديداً لعلاج آلام الدورة الشهرية ومنها الآتي:

عشبة الشمر

الشمر من الأعشاب التي تحتوي على مواد كيماوية مضادة للتقلصات لذا يتم استخدامه بأمان تام ويسمح بتناوله للرضع والأطفال لمنع التقلصات ويعالج بعض من الأمراض الأخرى وألم الحيض.

 كما أن بعض الدراسات أكدت أن تناول الشمر قد يساهم في إخفاء الألم الناتج عن تشنجات البطن والألم أثناء الدور الشهرية، والجرعة اتي يمكن أن تستخدم منه 30 ملغ من مستخرج الشمر أربعة مرات على مدار اليوم ولمدة تصل إلى ثلاث أيام.

عشبة القرفة

لا تقل فوائد عشبة القرفة عن أي عشبة أخرى حيث أنها من أكثر الأعشاب الطبيعية تمتلك الفوائد والتي ينصح بتناولها في هذه الفترة، لأنها تساعد على تقليل الآلام المصاحبة للدورة الشهرية.

 نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للبروستاجلاندين ومضاد للالتهابات، والجرعة المسموح بها 420 ملغ من كبسولات القرفة أثناء الثلاث أيام الأولى من الدورة الشهرية ومن الممكن أن تستبدل بمشروب القرفة.

عشبة الزنجبيل

يعد الزنجبيل من المكونات الطبيعية التي تحتوي على مركبات قوية جداً والتي تكون بمثابة مضاد للالتهابات، بالإضافة إلى تأثيرها القوي على البروستاجلاندين التي ينتج عنها الألم، ويوجد بها مفعول باسط للعضلات.

ولذا يمكن أن يقوم بعض الفتيات باستخدامه لأن تقلصات العضلات تكون من الأشياء التي تسبب الألم خلال الدورة الشهرية، لذلك فيتم استخدامه بأكثر من طريقة مختلفة ويعتبر من الأعشاب المفيدة للصحة بوجه عام.

وكثير من النساء تشعر بتحسن كبير عند تناول الزنجبيل في كثير من الأوقات كما يظل مفعول المسكن مستمر لفترة طويلة.

ذات صلة

ذات صلة