كريم للالتهابات المهبل الخارجية وأنواع الالتهابات

كريم للالتهابات المهبل الخارجية وأنواع الالتهابات

كريم للالتهابات المهبل تعد من أفضل المنتجات التي يتم استخدامها للقضاء على التهاب المهبل الخارجية، التي يتم استخدامها بوصفة طبي أو بدون وصفة الطبيب والتهاب المهبل يكون عبارة عن مجموعة من الأعراض التي تأتي في صورة إفرازات وحكة وألم موضعي.

كما يوجد أنواع عديدة من التهاب المهبل المنتشرة والتي يعاني منها بعض من النساء وتحتاج إلى أدوية ومنتجات تساعد على التخلص منها ومعالجتها على الفور، وسوف نستعرض لكم أفضل أنواع كريم للالتهابات المهبل عبر السطور القادمة.

كريم للالتهابات المهبل

كريم للالتهابات المهبل

كريم للالتهابات المهبل

يوجد الكثير من أنواع كريم التهاب المهبل الخارجي التي يتم استخدامها للقضاء على التهابات المهبل الخارجية، وتعد من المنتجات التي تكون متوفرة في الصيدليات ويمكن استعمالها دون استشارة الطبيب ومن أهمها التالي:

كريم كانستين

هو من الكريمات التي تعد من أفضل العلاجات التي تقضي على التهاب المهبل الخارجي، كما أنه من الأنواع التي تساعد على شفاء الفطريات المهبلية ويتكون من المادة الفعالة كلوتريمازول بما يعادل 0.5 جم.

يتم استخدامه لعلاج الفطريات للجلد مثل قدم الرياضي أو تهيج نهاية القضيب أو الطفح الفطري للحفاضات، وفي حال كان المريض يعاني من حساسية سببها أحد مكونات الدواء يجب أن يتوقف عن الاستخدام.

كريم كانديكورت

يعتبر من أفضل الكريمات المستخدمة لعلاج الالتهابات المهبلية الناتجة عن الفطريات والبكتيريا نظراً لاحتوائه على مايكونازول الذي يعمل بمثابة مضاد للخمائر والفطريات وبعض من المكونات العنقودية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كانديكورت على الهيدروكورتيزون.

حيث إنه يكون من الستيرويدات الكظرية التي تساعد على تقليل الالتهابات بجانب أنها تعالج التهاب شفرتي المهبل، من خلال عدم هجرة كريات الدم البيضاء عن طريق تضييق الأوعية الدموية.

كما أن هذا النوع من الكريمات يتفوق ويزيد تأثيره أكثر من تأثير التحاميل المهبلية التي تستخدم هي أيضاً في علاج الالتهابات المهبلية لأنه يصنف من ضمن المضادات الحيوية، أيضاً يستخدم في علاج حالات العدوى الفطرية والالتهابات الناتجة عن وجود الفطائر بكافة أرجاء الجسم.

كريم ترافولون

يتم استخدامه في علاج الفطريات الجلدية الاكزيمية والسطحية ويعود لاحتوائه على مادة فاليرات الديفلوكورتولون، التي تعد عنصر نشيط في تلك الدواء إلى جانب موجود مكون نشط آخر وهو نيترات الايزوكونازول الذي يتم استخدامه في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الجلد والتي تكون السبب في وجودها الخمائر والفطريات.

كريم كلوزول

يمتلك تلك الكريم على مكون نشط كلوتريمازول الذي يكون مثل المضاد الحيوي للفطريات ويتم استعماله مثل العلاج لحالات التهاب الجلد الناجم عن الفطريات بكافة أنواعها والملاسيزية التالية والخمائر.

كما أنه يعمل على تحسين نفاذية جدار الخلايا الفطرية عبر ارتباط كلوتريمازول في الغذاء الخلوي الفطري مما يؤدي لفقدان العناصر الأساسية في الخلايا ومن ثم يبدأ ضعفها.

أنواع التهابات المهبل

كريم للالتهابات المهبل

كريم للالتهابات المهبل

قبل أن يتم استخدام أحد الوصفات المهبلية كالملح لعلاج الفطريات المهبلية أو استعمال أي نوع من أنواع الأدوية أو استعمال الكريمات التي يجب أن يتم البحث عنها ومن هذه الأنواع التالي:

العدوى الفطرية

يوجد أنواع من الفطريات تكون سبب في حدوث التهاب المهبل إذا كان وائد عند المرأة أو أي نوع آخر من أنواع المبيضات التي توجد في المهبل التي قد يزيد من عدوى الخميرة والتهاب المهبل.

العدوى الجرثومية

تكون من أسباب التهاب المهبل الجرثومي لأنه يحتوي على أنواع متعددة من البكتيريا المفيدة والضارة التي تكون متوازنين فيما بينهم ولكن في حال زاد عدد البكتيريا الضارة التي تصيب المهبل بالتهاب الجرثومي.

ذات صلة

ذات صلة