دواليب مطابخ للسقف 2022 | أجمل دواليب للمطبخ المفتوح

دواليب مطابخ للسقف 2022 | أجمل دواليب للمطبخ المفتوح

إن اختيار دواليب مطابخ للسقف تعتمد على المساحة في النهاية حيث أنه بالإضافة إلى شكل التصميم فإنه لابد من معرفة كيفية اختيار الشكل المناسب لحجم المكان، تابعوا من خلال موقعنا أهم تفاصيل إختيار موديلات وتصاميم معينة مناسبة لدواليب المطبخ المعلقة في السقف والتي تعتبر من أكثر الديكورات تميزاً وشهرة في الفترة الأخيرة.

تصاميم دواليب مطابخ للسقف وكيفية تنسيقها

إليكم أهم وأفضل التصميمات للدواليب للمطابخ للسقف وطريقة تنسيقها:

المطبخ المفتوح على غرفة الجلوس

يمكن اختيار دواليب مطابخ للسقف في المطابخ المفتوحة على غرفة الجلوس بدمج الألوان حيث تتضمن الخامات القابلة للاستخدام في صنع الدولاب خشب السنديان ويعتبر من أرقى أنواع الأخشاب فخامة كما أن هناك خشب من نوع آخر يمكن استخدامه وهو خشب الـ”إم دي إف” من الخارج يوجد به قشرة خشب مقاومة للرطوبة، أما اختيار الخشب السويدي يعتبر الأمثل لأنه قابل للتغليف بقشرة من الخشب من الخارج عمره الافتراضي طويل.

المطبخ المفتوح على غرفة الجلوس

المطبخ المفتوح على غرفة الجلوس

ربما تهمك زيارة: جبس صالات صغيرة لديكور اكثر روعة

كما أن الألوان المقترحة لدواليب المطبخ التي توضع في السقف في المطابخ المفتوحة بالتحديد على غرفة الجلوس مثل البنفسج حيث يجذب الأنظار إليه عند إضافة اللون الأبيض إليه أيضاً ويمكن عمل وحدات تخزين أخرى في المطبخ بألوان صارخة مع البنفسج مثل الأحمر.

تنسيق الدواليب العليا في سقف المطبخ إذا كانت مشغولة بالجبس

من الأفضل تصميم دواليب المطبخ الخالية من المقابض والتي يتم الضغط عليها فتقوم بالمهمة دون أن يكون هناك مقابض ويعتبر التصميم حديث ورائع ومناسب أكثر في حالة وجود ديكورات من الجبس في سقف المطبخ من الأعلى ويمكن تقسيم الأرفف بألوان مختلفة كي يعطي شكل جميل وأنيق للمكان، وإذا كان هناك مثلاً ثلاثة أقسام للدرف في دواليب المطبخ فيمكن جعل أحد هذه الدرف بلون موحد والآخرين بألوان متشابهه وتنسيق الألوان مع بعضها البعض.

تصاميم ذكية من دواليب مطابخ للاسقف مودرن

أهم التصاميم التي يمكن الاختيار من بينها لوضعه في مطبخك الجديد كما يلي:

دواليب المطابخ المزدوجة

يمكن الدواليب الخاصة بالمطابخ المزدوجة من خلال شغل مساحة في الجدار والسقف من الدواليب باللون الأسود ليعطي مساحة أكبر ولمسة فنية مميزة للمكان كما يمكن ترتيب كل قسم بألوان مختلفة متناسقة مع بعضها البعض ليعطي جمال للمطبخ بشكل كامل.

ربما تفيدك زيارة: حمامات جميلة وبسيطة

دواليب المطابخ المزدوجة

دواليب المطابخ المزدوجة

دواليب المطابخ في المطابخ المودرن

 يمكن اختيار تصاميم مطابخ خشبية في صناعة دولاب المطبخ المعلق في السقف لتظهر بشكل كلاسيكي بالإضافة إلى وضع إضافات ولمسات مودرن تدمج بين الماضي والحاضر، كما يمكن جعل بعض الدواليب من الزجاج حتى تظهر ما بداخلها ليعطي مظهر ملفت وجميل.

دواليب المطابخ الوميتال لامعة

يمكنك اختيار دواليب معلقة في السقف من الألوميتال باللون الأبيض أو مزج كل من اللون البني مع الرمادي ليعطي لون محايد مع إضافة بعض الزخارف البسيطة إلى الديكور العام، وقد اعتمد الكثير من مصممي الديكور هذا الديكور ليعطي لمسة فنية للديكور في المطبخ بصورة مميزة.

ربما تهمك زيارة: حمامات جميلة لديكور منزلي اكثر رقي

دواليب المطابخ الوميتال لامعة

دواليب المطابخ الوميتال لامعة

دواليّب المّطابخ المعلقة الريفية

حتى تقوموا بإضافة لمسة جمالية على المطبخ وديكوراته المختلفة يمكن عمل دواليب مطابخ للسقف بالطابع الريفي والذي يعتمد في شكله على الأرفف المفتوحة والمعلقة في الجدار العلوي للمطبخ ويعكس ذلك اتساع للمطبخ إذا كان ضيق أما في الجزء السفلي تكون الدواليب مغلقة.

دواليّب المطابخ بالزجاج

 ديكور جديد ومميز لدواليب المطبخ المعلقة المصنوعة من الزجاج يمكن اختيار هذا التصميم والاستغناء على فكرة شراء نيش لتوفير المساحة وهو تصميم مقسم إلى جزئين منها جزء علوي برفوف زجاجية أما السفلي بوجد به أدراج خشبية بتصميم مختلف وأنيق يدمج بين الأناقة والعملية.

ذات صلة

ذات صلة