عطور كلايف كريستيان تعلن عن مجموعة نوبل الجديدة آرت ديكو XXI

عطور كلايف كريستيان تعلن عن مجموعة نوبل الجديدة آرت ديكو XXI

تنقلك مجموعة نوبل الى العصور القديمة، في رحلة دراماتيكية، لتعرّفك على الفن والعمارة والبستنة التي لمعت في فترات رئيسية من التاريخ.

كان أول ظهور لآرت ديكو في باريس مباشرة قبل الحرب العالمية الأولى ( وهي اختصار لـعبارة “Arts Decoratifs”) وقد سلّط الضوء على أسلوب الفن والعمارة وحتى على الأدوات المنزلية. وتهيمن المواد مثل الكروم والفولاذ المقاوم للصدأ على التصميم وتعبر عن فن تلك الحقبة، كما تغمرها الألوان الحيوية والنابضة بالحياة. أما الزخرفات فتم استغلالها كمرآة لابراز أوجه من الثقافات القديمة والغريبة والفنون الشعبية  بطريقة معاصرة – باستخدام مزيج من المواد الثمينة ذات التقنية العالية.

يعدّ العنبر من أغلى المواد والألوان في عصر الآرت ديكو ومصدر الهام للعطور الآسرة. فطوال عصر الآرت ديكو كنا نلمح آثار للعنبر الغني في الفساتين المرصعة بالمجوهرات، وفي المرايا الحادة و في زجاج تيفاني.

يستدعي البلوند آمبر والأمبروود طاقة ذاك العصر وعظمته وفنّه وكلّ ذلك بفضل هذا المكوّن الثمين الأشبه بالجوهرة. قصة رومانسية وديناميكية من حقبة آرت ديكو أعيد صياغتها بين نوتات تلك العطور الآسرة.

بلوند آمبر (العنبر الأشقر)

عطر مستوحى من عصر الآرت ديكو، مكوّن من العنبر الغني المطفّئ برائحة التبغ الأشقر المدخن.

نسبة التركيز: 25٪  مستوى التعقيد: 219   المكونات: عنبر شيبر.

مقدمة العطر: ورد البايز، البرتقال المر، الزنجبيل، اللبان، الروم، البرغموت، الجريب فروت، الهيل. قلب العطر: التبغ الأشقر، السوسن، خشب الصندل، الياسمين، الزعفران، أوسمانثوس، الفاكهة الجافة، مسك الروم. قاعدة العطر:  نجيل الهند، لبدانوم، نبتة المر، الباتشولي، المسك، خشب الأرز، اللابدينس، الفانيليا، التونكا.

الأنبروود

عطر مستوحى من عصر الآرت ديكو، حيث يلتقي العنبر اللطيف مع النوتات الخشبية الغنية والبرغموت الفوّاح.

نسبة التركيز: 25٪ مستوى التعقيد: 145  المكونات: العنبر الخشبي

مقدمة العطر: زيت الميرمية و جُزَيء الميرمية المميز، البرغموت كالابريا، الفلفل الوردي، زيت بذور حشيشة الملاك.  قلب العطر: سكلارين، الباتشولي، التيمبروود، الهلفيتوليد (المسك الآسر)، التبغ. قاعدة العطر: أمبروكس، الميرمية، التونكا، السيبريول، الفانيليا، خشب الكشمير، الموسكنون ، السوسن، اللبان، العود

شراكة حصرية تترجم عصر آرت ديكو

وُلد المصمم توماش دونوتشيك في بولندا ونشأ في فيينا، وهو مقيم في لندن.  أُطلق عليه لقب ‘Modern day Raconteur for luxury Jewellery’. بعد تخرجه من الكلية الملكية للفنون، اتجه توماس للتصميم في الدور الفاخرة والشهيرة مثل LVMH و De Beers و Garrard و Stephen Webster.

وبعد وقت قصير وفي عام 2008 قرر أن يطلق دونوسيك علامته التجارية الخاصة والتي تحمل اسمه، وحصل على تقدير من Vogue UK التي اعتبرته “النجم الصاعد في تصميم المجوهرات” وعرف بعدها من أكثر الموهوبين في جيله. وتعتبر مجموعاته ترفة وفاتنة. تجسّد تصاميمه الأدب الرائع وفن الهندسة المعمارية والسريالية الساحرة، فقد برع توماس في إعادة تحديد مفهوم تصميم المجوهرات وكيفية تحدي المفاهيم والتصورات المسبقة للتزيّن.

“االبروش وخطوطه الهندسية يجسّد حكاية عصر الآرت ديكو. فالخطوط الهندسية التي تعود الى فن العمارة خلال عصر الآرت ديكو والأشكال المتعرجة تستحضر لنا الموضة وتعيد احياء الماضي. أما بالنسبة لهذا البروش تحديدا، فألوان الأحجار تشبه الشكل الناعم للعنبر الموجود في العطر نفسه. تصميم يترجم حاسة الشم ويجسّدها في قطعة ثمينة مرصعة بالجواهر.”

التصميم مغطّى بالياقوت الأبيض والألماس الأبيض، وبالأحجار الشبه الكريمة، مثل الكوارتز، والعنبر، والتوباز الأصفر والكريستال الصافي، تلمع كلها وتلتقط انعكاسات الضوء التي تحط على سطح البروش. انها قطعة معاصرة وخالدة، مصممة ومصنوعة بإتقان وتنضم إلى مجموعة كلايف كريستيام الفنية النادرة والثمينة.

أفضل صانعي العطور في العالم

كلايف كريستيان هي دار عطور بريطانية فاخرة تبتكر أرقى العطور في العالم. مجموعاتها كلاسيكية وخالدة، بتركيبات غنية ورائحة تدوم طويلا- تجسيد حقيقي للتعبير عن الذات.

الشركة السابقة للعلامة التجارية الحالية، شركة Crown Perfumery كانت قد تأسست عام 1872 ، وهي الدار الوحيدة الذي حصلت على إذن لاستخدام تاج الملكة فيكتوريا كتصميم على الزجاجات. صورة نموذجية تميز كل زجاجة من عطر كلايف كريستيان حتى يومنا هذا.

في عام 1999 ، أطلقت دار كلايف كريستيان للعطور مجموعة Original Collection ، والتي تشمل 1872 و X و No.1. ومن ثم أطلقت عام 2010 مجموعة Private Collection. أما مجموعة Noble Collection ، والتي تم إطلاق الزوج الأول منها عام 2016، فهي تجسيد صريح يحتفي بعصور الشهرة والأناقة المعمارية والبستنة. وفي عام 2017 أطلقت الدار مجموعة Addictive Arts ؛ وهي مستوحاة من مكونات محسّنة للمزاج. أما عام 2019 فكان العام الذروة في صناعة العطور الفاخرة ، وتمتلك العلامة التجارية اليوم مجموعة مطلقة من العطور، نقية 100%  تم إبتكارها حسب الطلب من قبل خبراء ومختصين.

كلمات مفتاحية :

أجمل العطور عطور كلايف كريستيان

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة