صالة منزل أنيقة تناسب كل الأذواق 2022

صالة منزل أنيقة تناسب كل الأذواق 2022

صالة منزل أنيقة هي تعد أحد الكلمات المفتاحية المنتشرة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بالديكور وتصميماته المختلفة وخاصة للمقبلين على الزواج حيث تعد الصالة واحدة من أهم الأماكن داخل المنزل حيث تلك خصوصية تختلف عن غيرها ففيها يتم اجتماع أفراد الأسرة سوياً للمشاهدة التلفاز أو تبادل أطراف الحديث كذلك يمكن في الكثير من الأحيان استقبال الضيوف بها والأصدقاء المقربين لذا عليك الاهتمام بها حين اختيار التصميم المناسب بعناية حتى تخرج بشكل مشرف.

ديكورات صالة منزل

  • يرغب الكثيرين في الحصول على تصميم مناسب ومختلف لصالات المنزل يتماشى مع الديكور المتبع وهذا بالطبع يتوقف على عوامل كثيرة أهمها اختيار ديكورات تتماشى مع مساحة المكان والنمط المتبع داخله وهذا بالطبع يتوقف على رغبتك.
  • فهناك الكثير من الأشكال والتصميمات الخاصة بذلك الديكور المنزلي سواء كانت ديكورات كلاسيكية او مودرن وهذا يكون على حسب طريقة التزيين وكيفية الاستفادة من كافة المساحات.
  • فيمكن استغلال بعض الأرفف التي يتم وضعها على الجدران بنمط مختلف عما هو متبع مع الاعتماد على بعض عناصر الطبيعة في أحد الأركان الجانبية لها ولا ننسى طريقة وضع الطاولة في المنتصف وكيفية استخدام الألوان المناسبة.
صالة منزل أنيقة

صالة منزل أنيقة

تصميمات متنوعة للصالات الراقية

تتنوع التصميمات التي يمكن الاعتماد عليها حين الرغبة في تصميم ديكور صالات راقية حيث الرقة والبساطة وتناسق الألوان وهذا يتضح بشكل أفضل حيال الأشكال التالية:

تصميم ممزوج باللونين الأبيض والرمادي:

دوماً ما يكون اللون الأبيض هو السائد في مختلف الديكورات المنزلية حيث نراه هنا سائد بين قطع الأثاث التي تم اختيارها بعناية مع اقحام اللون الرمادي في بعض الإكسسوارات مثل الوسائد أو قطع السجاد.

تصميم فضي اللون:

  • ذلك التصميم علمنا من خلاله مدى الرقي الذي طغاة اللون الفضي في الاعتماد عليه بالتصميمات الديكورية فنرى صالة استقبال ذات مساحة كبيرة ومفتوحة.
  •  يغلب على كافة الإكسسوارات اللون الفضي والرمادي الفاتح، إلى جانب استخدام اللون الأبيض في الوسائد الأرضية.

تصميم مائل للطبيعة:

  • الاعتماد على الألوان الحيادية أحد الخيارات المثالية حين تصميم صالة منزل وهذا لأنها تضفي على المكان رونقاً وهدوءً خاصاً وخاصةً إذا قمت بوضع بعض اللمسات من اللون الأخضر الباستيل بشكل متقن ومختلف.
  • مع وجود طاولة زجاجية في المنتصف يحاوطها كراسي مبطنة باللون الرمادي إلى جنب الاعتماد على ثريا عصرية جاذبة للانتباه.

اشكال صالات منازل عصرية

يفضل البعض الاستعانة بالديكورات العصرية لما تعطيه من رقي وفخامة خاصة بها هي فقط وهذا ما نلاحظه في الأشكال التالية:

موديل كلاسيك:

  • عند تصميم صالة منزل عليك الانتباه باختيار ديكور من الجبس بورد المميز فهنا نجد السقف مقسم لقسمين واحدٌ يشبه الموجه تماماً والأخر يكون على هيئة دوائر متداخلة.
  • مع تواجد انتريه تقليدي بعض الشئ وتنفيذ بعض الأرفف الخشبية المتتالية المتواجدة على الجدران ينتصفها شاشة التلفاز داخل الديكور الخشبي مما يعطيها شكلاً رائعاً.

موديل مودرن:

  • تصميم بسيط وراقي يعتمد في تصميمه على اللونين الأبيض والبني بالقطع المتراصة الانتريه مع الاستعانة بورق الحائط في أحد الجدران والجانب الأخر تم استخدام الدهانات البارزة.
  • مما أظهرها بأناقة ورقي تنفرد بها وخاصةً عند وضع سجادة باللون الأبيض أسفل الطاولة واستخدام سجاد من الشيفون الراقي باللون البني وبعض اللمسات البيضاء.
صالة منزل أنيقة

صالة منزل أنيقة

موديل أنيق:

  • يختلف تلك الموديل عن غيره وهذا لتداخل طاولة الطعام بأركان الصالة حيث يتم وضعها في زاوية ما وقد تم تنفيذها بطريقة راقية باللون البني الداكن.
  • إلى جانب الاعتماد على أرضية باركيه باللون البيج يعتليه قطع انتريه باللون الأبيض المطعم بالأسود في الإطارات وأظهر الديكور بإطلالة مختلفة عما تعودنا عليها.

 

كلمات مفتاحية :

افضل تصميم للصاله تصميم صالة صغيرة ديكور صالات مفتوحة ديكورات مطبخ مفتوح على الصالة مدخل صالة البيت

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة