حبوب تنزل الدوره ومضاعفاتها

حبوب تنزل الدوره ومضاعفاتها

حبوب تنزل الدوره من الأدوية التي توجد في جميع الصيدليات ولكن يجب قبل أن تقبلين على استخدامها استشارة الطبيب أولاً فربما يكون عدم نزول الدورة هو الحمل واستعمال الحبوب من المتوقع أن يسبب الإجهاض.

كما أن هناك أسباب عديدة تجعل السيدات تقوم باستخدام الأدوية والعقاقير التي تساعدها على نزول الحيض ولكن يجب أن يتم التعرف عن السبب التي قد أدى إلى وقفها عن النزول، وهذا ما سنوضحه إليكم خلال هذا الموضوع فتابعونا.

حبوب تنزل الدوره

حبوب تنزل الدوره

حبوب تنزل الدوره

تعد من أحد الوسائل الشائع استخدامها لنزول الحيض ولكن تحدث بعض منن التغيرات داخل جسم النساء تؤدي إلى عدم نزول الحيض ويجب أن تتعرفين عليها وتبدئين في معالجتها.

فإذا كنت من السيدات التي تبحث عن حبوب تنزيل الدورة بسرعة فيمكن أن تتعرفين عن الأنواع التالية التي يمكنها أن تساعد على نزول الحيض.

أنواع حبوب نزول الحيض

في حال تأخر الدورة عن موعدها الطبيعي يجب اللجوء إلى الطبيب حتى يصف لك العلاج المناسب لحالات وعلى الرغم من ذلك هناك بعض من أنواع الحبوب التي تتمثل فيما يلي:

حبوب الأسبرين

من الحبوب المعروف عنها أنها تعمل كمسكن للألم وبالتحديد للصداع، ولكن البعض أكد أنها من الحبوب الذي يمكن أن يتم استخدامها لنزول الدورة الشهرية المحتبسة، ولكن تسبب طول أيام الدروة كما أنها تكون غزيرة عن المعتاد، وهذا يتطلب منك استشارة الطبيب قبل استعمالها.

حبوب نوريثيسترون

من أنواع الحبوب التي تعرف بكونها هرمون البروجيسترون وهو من الأدوية التي تساهم في نزول الدورة ويعالج الكثير من المشكلات الصحية مثل انقطاع الطمث وعدم انتظام الدورة، كما أن بعض الأطباء ينصحون بتناول الحبوب في علاج غزارة الدورة وحالات النزيف الرحمي.

حبوب ميدروكسي بروجسترون

ينصح باستعمال تلك النوع من الحبوب لعلاج الكثير من المشكلات الصحية ومن أبرزها نزول الدورة الشهرية، فهو يكون عبارة عن هرمون بروجيسترون صناعي ويعد من الهرمونات التي يتم إنتاجها في الجسم بصورة طبيعية بعد التبويض.

مضاعفات حبوب تنزل الدورة

حبوب تنزل الدوره

حبوب تنزل الدوره

هناك بعض من المضاعفات والأضرار الناتجة عن استخدام حبوب نزول الدورة الشهرية والتي يجب في هذا الوقت أن يتم زيارة الطبيب ومنها التالي:

  • التعرض إلى الإغماء أو الإصابة بالحمى.
  • صفار الجلد والعينين.
  • الشعور ببعض من أعراض النوبات القلبية كثل الشعور بألم في الصدر الذي ينتقل إلى الذراعين أو الأكتاف أو التعرق أو الغثيان.
  • أعراض الاكتئاب مثل مواجهة صعوبة في النوم وبعض من التغيرات المزاجية.
  • ظهور أعراض تاكون شبيه بأعراض الجلطة مثل التنميل في أطراف الجسم وتأتأه مع عدم الوضح في الكلام.
  • المعاناة من مشكلات في الرؤيا أو التوازن.
  • أعراض تكون شبيه لجلطات الرئة كألم في الصدر أو السعال المفاجئ أو الذي يصاحبه دم أو تسارع بالنفس.

نصائح لتقليل أضرار حبوب نزول الدورة

حبوب تنزل الدوره

حبوب تنزل الدوره

إليكم بعض من النصائح التي تقلل من ظهور أضرار حبوب تنزيل الدورة ومنها:

  • الابتعاد عن استخدام حبوب نول الدورة إلا في بعض من الحالات فقد ينتج عنها بعض من الآثار السلبية مثل الجلطات أو نزيف الدماغ أو أمراض الكبد.
  • يجب أن يعلم الطبيب المختص بالتاريخ المرضي للعائلة مثل أمراض سرطان الثدي والسمنة وأمراض القلب والكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري.
  • الامتناع عن تناول شرب الكحول فهي لا تزيد نت هطر الدوار وعدم التركيز.
  • وإذا كان هناك مخطط لسفر طويل أو إجراء عملية جراجيه يجب إلام الطبيب فمن الممكن أن تسبب الحبوب مخاطر الإصابة بالجلطات.
ذات صلة

ذات صلة