فضل صيام يوم عاشوراء | الأحاديث الواردة ليوم عاشوراء وفضله

فضل صيام يوم عاشوراء | الأحاديث الواردة ليوم عاشوراء وفضله

ورد الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة عن فضل صيام يوم عاشوراء وهو يوم العاشر من شهر محرم من كل عام هجري، حيث ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يوم عاشوراء يغفر الله به ذنوب سنة ماضية، فما أجمل أن يمنح الله عز وجل عباده المؤمنين نفحات إيمانية يتقرب بها البعض، ويزداد إيمانًا بها البعض الآخر، فبنا نتعرف على فضل هذا اليوم العظيم من خلال تلك السطور.

فضل صيام يوم عاشوراء

يحرص الكثير من المسلمين على انتهاز المنح الربانية التي يهبها الله سبحانه وتعالى لعباده، والتي منهم صيام يوم عاشوراء العظيم، فهو يوم له فضل عظيم عند الله عز وجل، وأيضًا حثنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على صيامه، والدعاء فيه بما في قلوبنا كي ننال رضا الله في الدنيا، وننال جنة النعيم في الآخرة بفضل الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عاشوراء – أدعية مستجابة من القرآن والسنة

فضل صيام يوم عاشوراء

فضل صيام يوم عاشوراء

صيام يوم عاشوراء يكفر ذنوب سنة ماضية، وذلك بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف:

  ” صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ ” رواه مسلم، فما أعظم من تلك الفرصة العظيمة التي منحنا الله إياها لنكفر ذنوب سنة كاملة من خلال صيام يوم واحد.

أجر صيام يوم عاشوراء

صيّام يوم عاشّوراء له أجر كبير عند الله سبحانه وتعالى. حيث أنه يعتبر سنة عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك امتثالا لفعله، فلقد صام رسولنا الكريم يوم عاشوراء عندما علم بصيام بني إسرائيل لهذا اليوم الذي نجى الله سبحانه وتعالى فيه سيدنا موسى من فرعون وقومه الكافرين وقتها أمر سيدنا محمد صحابته بصيام هذا اليوم الفضيل.

اقرأ أيضًا:  دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2020

أجر صيام يوم عاشوراء

أجر صيام يوم عاشوراء

وذكر أيضًا أن الرسول صام اليوم التاسع من محرم مع اليوم العاشر. أي تاسوعاء وعاشوراء حتى نخالف ما يفعله بني إسرائيل في صيامهم. كما ذكر أيضًا أن صيام هذا اليوم ليس بفرض على المسلمين. ولكنه سنة يصومه من يريد ويفطر من يريد ولا حرج في ذلك.

كلمات مفتاحية :

أجر صيام يوم عاشوراء فضل صيام يوم عاشوراء يوم عاشوراء

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة